كتب- محمد أبو بكر:

كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، أن موسم العمرة يشهد أزمة بسبب تقليل مقاعد رحلات الطيران للعمرة من قبل السلطات السعودية، مما أدى إلى زيادة أعداد الحجوزات وحدوث تكدس في المطارات، قائلًا:"بعض رحلات العمرة 2024 شهدت ترحيلًا لمواعيدها الخاصة من 4 إلى 5 ساعات بسبب التكدس.

وقال عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات لمصراوي، إن أسعار رحلات الطيران الإضافية المتاحة حاليًا للعمرة مرتفعة مقارنةً بالأسعار الطبيعية التي تعتمد عليها الشركات في برامجها، لافتًا إلى الشركات لا تلجأ إلى بدائل الطيران للعمرة مثل العمرة البرية بسبب الفارق الكبير في الأسعار، حيث قد يصل فرق التذكرة بين الطيران والبري إلى 5000 جنيه، وهو فارق كبير، مما يجعل المعتمرين يفضلون رحلات الطيران.

وأشار أحمد وحيد، إلى أن هناك حاجة ماسة لتوفير رحلات إضافية وزيادة عدد الخطوط الجوية خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تثبيت الأسعار وعدم تغييرها، قائلًا:"بعض الشركات قد تضطر لرفع الأسعار نتيجة ارتفاع التكاليف، مما قد يرفضه العملاء، ويؤدي إلى خسائر للشركات وانخفاض الأعداد".

وأكد "وحيد"، أن الشركات تطالب بزيادة الرحلات للخطوط المنتظمة، وتقليل أسعار التذاكر للعمرة البرية، وفتح المجال البحري مع توفير المراكب والموافقات الأمنية اللازمة، لافتًا إلى أن الأزمة في طريقها إلى الحل خلال الأيام المقبلة مع انخفاض أعداد المسافرين بدءًا من 20 أكتوبر 2024.

وكان مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، كشف عن وجود أزمة حاليًا بين الشركات تتعلق بعدم وجود حجوزات طيران مباشرة كافية لنقل المعتمرين المصريين، مؤكدًا أن الغرفة تبحث حاليًا حل هذه الأزمة.

وأشار إلى أن مقاعد الطيران المتاحة حاليًا لا تفي بالاحتياجات المتزايدة للمعتمرين، مما يستدعي تدخل السلطات السعودية لزيادة عدد هذه المقاعدـ، مشيرًا إلى أن الأحداث التي شهدها موسم الحج السابق، وتأخر موسم العمرة الحالي، بالإضافة إلى انشغال الشركات بقيمة خطاب الضمان، تُعتبر من الأسباب الرئيسية وراء هذه الأزمة الحالية.

يذكر أن عدد الشركات التي تنظم موسم العمرة الجديد حتى الآن يصل إلى 700 شركة، وتجاوزت أعداد المعتمرين الـ50 ألف.

وانطلقت رحلات العمرة لهذا الموسم منذ 25 سبتمبر 2024، وبدأت في الانتظام بداية أكتوبر الحالي، بعد أن أنهت معظم شركات السياحة إجراءات التوثيق الخاصة بها.

أسعار العمرة 2024

العمرة الاقتصادية: تتراوح بين 30 إلى 50 ألف جنيه، وتختلف حسب البرنامج والفندق.

العمرة الـ5 نجوم: تتراوح بين 50 ألف إلى 80 ألف جنيه، أيضًا حسب البرنامج والفندق.

اقرأ أيضًا:

غير كافية.. مصدر يكشف لمصراوي عن أزمة بشأن تذاكر رحلات العمرة

تأشيرات الزيارة وضوابط جديدة.. أسعار العمرة 2024: تتجاوز 80 ألف جنيه

أبرزها تذكرة الطيران والفنادق.. أسباب زيادة برامج العمرة 2024 الاقتصادية والخمس نجوم

هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب

تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي موسم العمرة شركات السياحة العمرة موسم العمرة العمرة 2024 حالی ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

تحمل رضيعتها.. التفاصيل الكاملة لمقتل شابة على يد زوجها بالإسكندرية

بينما تحمل طفلتها وتمشي في أحد الشوارع بحي المنتزه ثان، شرقي محافظة الإسكندرية، لم تكن تدري "ياسمين" أنها ستكون نهايتها هذا اليوم أمام جميع المارة وعلى يد زوجها.

وشهدت منطقة المنتزه شرق محافظة الإسكندرية حادث طعن زوج لزوجته أثناء سيرها في الشارع وهي تحمل طفلتها، مستخدمًا سلاحًا أبيض. وذلك  نتيجة خلافات عائلية مستمرة بين الزوجين.

الإسكندرية تواصل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وبدأت الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، بقيادة اللواء حسن عطية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد بوقوع جريمة قتل في أحد الشوارع، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة لمعاينة الجريمة. عند وصولها، وجدت الضحية، وهي شابة تبلغ من العمر 28 عامًا تُدعى "ياسمين.ع"، وقد تعرضت لعدة طعنات قاتلة، بينها طعنة في الرقبة.

وأظهرت التحريات أن الزوج، المدعو "محمد.ا"، هو المتهم الرئيسي في الجريمة، حيث أقدم على طعن زوجته عدة مرات أمام المارة، مما أدى إلى وفاتها فورًا، بينما كانت تحمل طفلتهما الصغيرة ذات العام والنصف بين ذراعيها.

تمكنت الشرطة من القبض على الجاني في موقع الحادث، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأمرت الجهات المختصة بحبسه على ذمة التحقيقات. فيما لا تزال التحقيقات مستمرة مع أسرة الضحية وشهود العيان لكشف ملابسات الجريمة المؤلمة.

أعرب والد الضحية عن صدمته وحزنه الشديد فور علمه بوصول ابنته إلى المستشفى وقد فارقت الحياة. وأكد أنه تلقى الخبر المؤلم بعدما تحفظت الشرطة على الزوج الجاني وقامت بإلقاء القبض عليه في موقع الحادث.

وأضاف الأب أن شهود العيان الذين كانوا في مكان الواقعة أخبروه بأن الجريمة وقعت داخل سيارة أجرة أثناء سير الزوجين على الطريق، وأن سائق السيارة تدخل لاحتجاز الزوج بعد ارتكابه الجريمة حتى وصلت الشرطة وألقت القبض عليه

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف السياحية: إقبال على العمرة في شهر أكتوبر
  • غير كافية.. مصدر يكشف لمصراوي عن أزمة بشأن تذاكر رحلات العمرة
  • 50 ألف معتمرًا حتى الآن.. السياحة: أعداد المعتمرين سترتفع في هذا الموعد
  • تحمل رضيعتها.. التفاصيل الكاملة لمقتل شابة على يد زوجها بالإسكندرية
  • "أكبر إعصار في تاريخ الولاية".. التفاصيل الكاملة حول إعصار ميلتون في فلوريدا
  • التفاصيل الكاملة للترتيبات الخاصة بمباراة الأهلي والعين
  • التفاصيل الكاملة للترتيبات الخاصة بمباراة الأهلي والعين الإماراتي
  • جاهزة للتسليم الفوري.. التفاصيل الكاملة لـ شقق الإسكان في الطرح الجديد
  • شركات السياحة تلجأ لرحلات الترانزيت لمواجهة زيادة أعداد المعتمرين