euronews:
2024-07-08@11:38:22 GMT

سبعة قتلى بينهم رضيعة في قصف روسي على جنوب أوكرانيا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

سبعة قتلى بينهم رضيعة في قصف روسي على جنوب أوكرانيا

فيما أعلنت روسيا عن أنها أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار يوم الأحد فوق منطقة بيلغورود وأخرى فوق منطقة كورسك.

قُتل ستة أشخاص بينهم رضيعة في قصف روسي الأحد استهدف منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا، وفق ما أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمنكو.

اعلان

وقال الوزير عبر تلغرام إن "روسيا قتلت ستة أشخاص في منطقة خيرسون".

ومن ثم تم الإعلان عن وفاة طفل يبلغ 12 عاما.

آخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا

12:54الطفلة التي قتلت عمرها 23 يوما

من بين الضحايا الذين قتلوا في القصف الروسي على خيرسون طفلة تبلغ 23 يومًا. قتلت مع والدتها ووالدها بحسب وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمنكو. وكان الابن الذي يبلغ 12 عامًا في وضع حرج في المستشفى قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

12:52روسيا تسقط طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين

أفادت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار يوم الأحد فوق منطقة بيلغورود وأخرى فوق منطقة كورسك، كلاهما على الحدود مع أوكرانيا.

12:52خيرسون

كانت خيرسون واحدة من أربع مناطق في أوكرانيا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمّها في أيلول/سبتمبر. وانسحبت القوات الروسية من المدينة في أواخر العام الماضي، الا أنها واصلت استهداف التجمعات السكنية فيها.

12:49طلقات تحذيرية روسية باتّجاه سفينة شحن متّوجة إلى ميناء أوكراني

أعلنت موسكو بأن سفينة حربية روسية أطلقت طلقات تحذيرية باتّجاه سفينة شحن كانت متوجهة إلى ميناء إزمايل الأوكراني.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن سفينة "فاسيلي بيكوف" رصدت سفينة شحن ترفع علم بالاو لدى إبحارها "باتّجاه ميناء إزمايل الأوكراني". وأضافت أنه "لإجبار السفينة على التوقف، أطلقت السفينة الحربية الروسية طلقات تحذيرية من أسلحة آلية صغيرة".

12.08.202318:15موسكو تتوعد أوكرانيا بالرد على "هجومها الإرهابي" على جسر القرم

 نددت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت بما وصفته بأنه "هجوم إرهابي" أوكراني على جسر القرم، قائلة إنه عرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر وتعهدت بالرد عليه.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في بيان على تلغرام "لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذه الأعمال الهمجية ولن تمر دون رد".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق إن قواتها أحبطت هجوما بالصواريخ شنته أوكرانيا على الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومترا ويربط شبه جزيرة القرم بروسيا عبر مضيق كيرتش. وضمت موسكو القرم من أوكرانيا في 2014.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية أسقطت أيضا عددا من الطائرات المسيرة الأوكرانية التي استهدفت شبه الجزيرة.

12.08.202318:02ارتفاع محصول الحبوب الأوكراني 5% في 2023

قال مسؤول كبير بوزارة الزراعة الأوكرانية يوم السبت إن محصول أوكرانيا من الحبوب هذا العام يتجاوز التوقعات وربما يكون أكبر خمسة بالمئة من 2022 بفضل أحوال الطقس المواتية.

وأوكرانيا من أكبر منتجي الحبوب ومصدريها على الصعيد العالمي، لكن إنتاجها تأثر بالغزو الروسي الشامل الذي بدأ في فبراير شباط 2022.

وقال تاراس فيسوتسكي، الوكيل الأول لوزير الزراعة، للتلفزيون الرسمي "هذا (المحصول) أكثر من المتوقع، بفضل أحوال الطقس الجيدة وهطول أمطار في الصيف، ربما يكون الإنتاج أكبر خمسة بالمئة من 2022".

ولم يفصح عن الحجم المقدر للمحصول، لكنه قال إن مزارعين أجروا درسا بالفعل لنحو 23 مليون طن متري من الحبوب.

وقالت الوزارة هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يكون محصول الحبوب في 2023 عند نحو 56.4 مليون طن أو أكبر اثنين بالمئة من 2022.

12.08.202313:32موسكو تعلن التصدي لهجوم صاروخي أوكراني فوق جسر القرم
 

صدت الدفاعات الجوية الروسية السبت هجوماً صاروخياً فوق جسر القرم الذي يشكل بنية تحتية مهمة مدنيا وعسكريا تربط روسيا بشبه الجزيرة التي ضمتها، وفق ما أفادت السلطات الموالية لموسكو والجيش الروسي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجسر تعرض لهجوم باستخدام صاروخ من طراز إس -200 المضاد للطائرات تم تحويله لشن ضربات برية. 

وأضافت عبر تلغرام "تم رصد الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب واعتراضه في الجو من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية. ولم تقع إصابات أو أضرار".

Two missiles shot down over the Kerch Bridge - "head" of Crimea Aksenov.
The crossing was allegedly not damaged.

Aksenov's "advisor" claims that the smoke on the bridge is a "smoke cover" created by rescue services. He says traffic will resume moving in the nearest future.

By… pic.twitter.com/XOwOT5f3pD

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) August 12, 2023

وتحدث حاكم القرم سيرغي أكسيونوف، من جانبه، عبر تلغرام عن اسقاط صاروخين أوكرانيين وليس واحداً فقط قرب مضيق كيرتش، موضحا أن "جسر القرم لم يصب بأضرار".

واورد اوليغ كريوتشوف، مستشار الحاكم، ان القوات الخاصة اطلقت حاجبا من الدخان كوسيلة دفاع إضافية، لافتا الى أن حركة السير على الجسر "ستستأنف قريبا".

12.08.202312:06روسيا تُسقط 20 طائرة مسيّرة أوكرانية قرب شبه جزيرة القرم
 

أعلنت روسيا السبت أنها أسقطت 20 طائرة مسيّرة أوكرانية بالقرب من شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 14 طائرة مسيّرة بينما تم إخضاع ست طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية. وأضافت أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وفي موسكو، قال مسؤولون الجمعة إنهم دمروا طائرة مسيّرة كانت تستهدف العاصمة، في أحدث هجوم على المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع إن طائرة مسيّرة أوكرانية دُمرت فوق المناطق الغربية لموسكو، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وفي تموز/يوليو، استهدفت مسيّرات أوكرانية  مستودعا للذخيرة في شبه جزيرة القرم وألحقت أضرارا بجسر مضيق كيرتش الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي لروسيا.

Russian troops in occupied Crimea are having another thrilling round of tag with drones. They're claiming a heroic score of 20 drones down, while local sources share videos of Novoozerne military base under attack. Earlier buildup of military equipment had been spotted in the… pic.twitter.com/GLou6EcsMt

— Maria Avdeeva (@maria_avdv) August 12, 202312.08.202312:01شويغو يتفقد الأسطول الشمالي

قالت وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام يوم السبت إن الوزير سيرغي شويغو تفقد الحاميات التابعة للأسطول الشمالي بمنطقة القطب الشمالي النائية.

وقالت الوزارة إن مجموعة من السفن الحربية الروسية انطلقت في البحر لأداء مهام في منطقة القطب الشمالي بالمحيط المتجمد الشمالي.

وأضافت الوزارة أن شويغو تفقد البنية التحتية العسكرية وكذلك "الجاهزية للتحرك لحماية منشآت حيوية والدفاع عنها".

وذكرت أن مجموعة السفن الحربية تشمل المدمرة فايس-أدميرال كولاكوف وسفينة الإنزال ألكسندر أوتراكوفسكي وقاطرة الإنقاذ ألتاي.

12.08.202311:53أوكرانيا: قتيلان جراء قصف روسي لخاركيف وزابوريجيا

قال مسؤولون أوكرانيون إن عجوزا وشرطيا لقيا حتفهما صباح السبت بسبب قصف القوات الروسية لحي سكني في منطقة خاركيف بشرق أوكرانيا ولمنطقة زابوريجيا في الجنوب.

According to Klymenko, Orikhiv's 31-year-old police captain was killed. Four of the injured were also police officers.

The wounded are receiving medical treatment and several of them are in critical condition, Klymenko added.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) August 12, 2023

وقال أوليه سينهوبوف حاكم خاركيف على تلغرام "أطلق العدو النار في حوالي الساعة 0510 هذا الصباح على قرية كوبيانسك-فوجلوفي بمنطقة كوبيانسك. تضرر مبنى سكني. ولقيت امرأة عمرها 73 عاما حتفها".

⚡️Minister: Russian forces hit Orikhiv with guided bomb, killing 1, injuring 12.

Interior Minister Ihor Klymenko wrote on Aug. 12 that Russian forces struck the city of Orikhiv in Zaporizhzhia Oblast with a guided bomb, killing one person and injuring 12 others.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) August 12, 2023

وفي هجوم منفصل على بلدة أوريخيف بمنطقة زابوريجيا، قال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو عبر تلغرام إن شرطيا قتل وأصيب 12 شخصا من بينهم أربعة من رجال الشرطة.

وأضاف الوزير أن القوات الروسية استخدمت قذيفة جوية موجهة في القصف.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل ستغلق ليتوانيا وبولندا حدودهما مع بيلاروس ؟ نائب رئيسة تايوان يزور الولايات المتحدة والصين تتوعد بـ"إجراءات حازمة" طرد من الكنيسة وجرد من رتبته الكهنوتية ما هي قصة الراهب الروسي الذي خالف تعليمات بطريرك موسكو؟ فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خيرسون الحرب الروسية الأوكرانية طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا فرنسا البيئة كوارث طبيعية حرائق إسرائيل فيلم سينمائي إنذار تحقيق فساد Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا فرنسا البيئة كوارث طبيعية حرائق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خيرسون الحرب الروسية الأوكرانية الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط روسيا فرنسا البيئة كوارث طبيعية حرائق إسرائيل فيلم سينمائي إنذار تحقيق فساد الشرق الأوسط روسيا فرنسا البيئة كوارث طبيعية حرائق وزارة الدفاع الروسیة شبه جزیرة القرم القوات الروسیة جسر القرم فوق منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك

موسكو (وكالات)

أخبار ذات صلة حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا

أعلن الجيش ومسؤولون أن وحدات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 7 طائرات مسيرة أوكرانية في كل من منطقتي «بيلجورود وكورسك» على الحدود مع أوكرانيا. وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه جرى اعتراض 7 طائرات مسيرة فوق منطقة «بيلجورود» التي تتعرض لهجمات أوكرانيا بشكل شبه يومي. وقال أليكسي سميرنوف حاكم كورسك الواقعة نحو الشمال الغربي إن 7 طائرات مسيرة أسقطت فوق منطقته أيضاً.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا