صدى البلد:
2024-10-11@16:28:06 GMT

زيلينسكي يعول على "قمة نوفمبر" لإقرار خطة النصر

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

أعلن مسؤولون أوكرانيون، اليوم الجمعة، أن قصفاً روسياً على منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا أثناء الليل، أودى بحياة 4 أشخاص وأصاب آخرين.

وجاء ذلك بالتزامن مع جولة أوروبية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء مباحثات مع حلفاء غربيين، في الوقت الذي يسعى فيه لتعزيز خططه لعقد قمة سلام ثانية للدفع باتجاه إنهاء الحرب مع موسكو الشهر المقبل، بينما واصل تحذيراته بشأن شح الدعم العسكري الغربي لبلاده، على حد وصفه.

ويعد هذا الهجوم الروسي الرابع على ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، والمنطقة المجاورة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية، إن المنطقة أُعلنت يوم حداد الجمعة لتذكر الأشخاص الذين سقطوا ضحايا في هجوم بطائرة مسيرة روسية في 9 أكتوبر.

وأضاف كيبر على تطبيق تليجرام: "خلال يومين استهدف الإرهابيون الروس 13 مدنياً في منطقة أوديسا، معظمهم من الشباب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا طائرة مسيرة موسكو العسكري ضحايا أوكرانية الأوكرانية البحر

إقرأ أيضاً:

منطقة مطروح الأزهرية تواصل لقاءاتها التثقيفية لطلاب المدارس والمعاهد

واصل فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، سلسلة ندواته التثقيفية «أكتوبر ذاكرة أمة»،  لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية، ولك ضمن فعاليات سلسلة اللقاءات التثقيفية التي يعقدها الفرع لفعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية.

يهدف اللقاء إلي ترسيخ مفهوم المواطنة فى نفوس الطلاب وتعريفهم بقيمة هذا النصر وبث روح الانتماء وعشق تراب الوطن فى قلوب وعقول الشباب.

حيث أوضح فضيلة الشيخ حسين عبد الهادي، عضو المنظمة بمطروح، خلال حديثه أن السادس من أكتوبر أعظم إنجازا في التاريخ المصري الحديث، وملحمة وطنية فريدة، مشيرًا إلى توافر عناصر النصر التي صنعت ذلك الإنجاز التاريخي، من الاستعانة بالله عز وجل وحسن التوكل عليه والثقة بالنفس والتخطيط الجيد وقوة تلاحم الجبهة الداخلية ووقوف الشعب رجالًا ونساءً مع جيشه الباسل.

ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ عاطف حسن، عضو المنظمة  على أن من أهم أسباب النصر  الجيش المصرى فى حرب أكتوبر ٧٣،  الاخذ بمقومات النصر وهو الإيمان بالله والتوكل عليه مع الأخذ بالأسباب المادية ومنها إعداد العدد والعدة والتخطيط السليم والتدريب الجيد مع الإيمان واليقين بأن النصر بيد الله وحده  فقد كانت صيحة الله أكبر لا تفارقهم.

واضاف أن إشعال روح التحدى وتقوية الأمل فى نفوس الجنود بأن الشدة هى إمارات لميلاد جديد وأن مع العسر يسرا، كذلك متانة الجبهة الداخلية وقوة الوحدة الوطنية إذ أدرك المصريون مسلمين ومسيحيين أنه لا يمكن مواجهة العدو إلا بصف وطنى متماسك ولحمة قوية ومجتمع مترابط ولم يسمح العقلاء للفتنة أن تطل برأسها.

وفي نهاية اللقاء طالب أعضاء المنظمة الطلاب أن نستلهم  من نصر أكتوبر المجيد روح العزيمة وثبات العقيدة والإخلاص لتحقيق مانرموا إليه من مستقبل واعد وتنمية مستدامة في ربوع الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • قتلى بضربات على منطقة أوديسا الأوكرانية
  • الجنايات تستكمل محاكمة متهمي جبهة النصر بجلسة 4 نوفمبر
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. ويعلق على خيار السلام
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. وقف الحرب ليس مطروحا
  • زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل
  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • أوكرانيا تدمر مستودعا لمئات المسيّرات جنوبي روسيا وموسكو تهاجم ميناء أوديسا
  • منطقة مطروح الأزهرية تواصل لقاءاتها التثقيفية لطلاب المدارس والمعاهد
  • الجمعة.. "المايسترو" تحتفل بأغاني النصر بقصر بشتاك