تعتبر خطبة الجمعة من أهم الشعائر الدينية في الإسلام، فهي وسيلة فعّالة لنشر الوعي الديني والثقافي بين المسلمين، وتعمل وزارة الأوقاف على تنظيمها بشكل منهجي ومنظم، بهدف توحيدها لضمان تقديم رسالة واضحة ومعاصرة تعالج القضايا المجتمعية والدينية بشكل يواكب التحديات الحالية، ويعزز القيم الإسلامية السمحة.

موضوعات خطبة الجمعة

من خلال تحديد موضوعات الخطبة مسبقًا، تضمن الوزارة التزام الخطباء بتقديم محتوى مناسب ويركز على القيم الأخلاقية والاجتماعية التي تسهم في بناء المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير أداء الخطباء من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها لتحسين مهاراتهم وتحديث معلوماتهم بما يتماشى مع الفكر الوسطي للإسلام.

الهدف من خطبة الجمعة

وأوضحت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي، أن خطبة الجمعة الثالثة من شهر أكتوبر  بعنوان : «لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ»، موضحة أن الهدف منها توجيه وعي المصلين إلى تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به أو التسلط عليه أو إلحاق الأذى به أو معايرته بعيب فيه، مضيفة أن هذا الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثاني من محاور وزارة الأوقاف وهو محاربة التطرف اللاديني.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع اليوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الموافق الخامس عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من هجرة النبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة خطبة الجمعة المقبلة الأوقاف وزارة الأوقاف خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غداً

تعقد وزارة الأوقاف البرنامج الأسبوعي «لقاء الجمعة للأطفال»، غدًا الجمعة في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها.

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين المقبل الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات.. غدًا غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية


يأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


جدير بالذكر أن هذا البرنامج يضم العديد من الأنشطة التربوية المتنوعة والمتميزة التي تناسب الأطفال وتسهم في تشكيل الوعي الرشيد وارتباطهم ببيوت الله عز وجل، وهو ما قوبل بالترحيب من قبل رواد المساجد الذين أشادوا بالمنهج الرشيد في رعاية أطفالهم والاهتمام بهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» موضوع خطبة الجمعة اليوم .. و5 قوافل دعوية للواعظات
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غدًا
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غداً
  • الأوقاف: « السماحة في البيع والشراء وسائر المعاملات».. موضوع خطبة الجمعة غدا
  • وزارة الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة غدآ.. تعرف عليها
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة
  • موضوع خطبة جمعة الغد 11 أكتوبر 2024 «مكتوبة»
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة 11 أكتوبر