تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن وفداً مصريا من الصناع يضم 38 شركة ستتوجه غدا السبت إلى العاصمة الليبية  طرابلس ومدينة بنغازي، حيث  سيتم عقد لقاءات مع وزير الاقتصاد والغرف التجارية والصناعية وبعض المستوردين والشركات المسؤولة عن إعادة إعمار  ليبيا.

أشار إلى أن الزيارة برعاية واشراف ومساعدة السادة اتحاد الصناعات المصرية ممثلة بلجنة التعاون العربي برئاسة الدكتور محمد البهي ومساعديه ، رمضان جلال و عمر أبو شادي وراندا جلال.

أكد نصر في تصريحات صحفية له اليوم ، أن الشركات المصرية تبحث عن نصيب في “كعكة” اعادة الاعمار، مشيراً إلى أن الشركات المصرية المتجهه إلى ليبيا تعمل في جميع القطاعات وعلى رأسها (  الأخشاب ،والحديد والصلب ،والفنادق، والصناعات المعدنية،والملابس، والشركات الرقمية ).

أضاف أن أن إعادة الإعمار حاليا تمثل أولوية كبرى للجارتين مصر وليبيا، في ظل الجاهزية والخبرة التي تتمتع بها الشركات المصرية ، كما أنها ستدعم نشاط العمالة المصرية الفنية الماهرة، مشيرا إلى أن تقديرات شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية أن إعمار ليبيا ستوفر فرص عمل لنحو 3 ملايين مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة .

ولفت إلى أن حجم اقتصاد ليبيا وصل إلى نحو 51 مليار دولار، مع عدد سكان بلغ 6.9 مليون نسمة، في بلد يعتبر خامس أكبر احتياطي نفطي في المنطقة العربية، كما أن أحدث التقارير الإقتصادية قدر تكلفة إعادة إعمار ليبيا ب 570 مليار دولار. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعادة إعمار ليبيا مصر وليبيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

صندوق إعادة إعمار درنة يناقش تحديث البنية التحتية الكهربائية

الوطن|متابعات

عقد صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة اجتماعاً مهماً مع مجموعة من مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، بناءً على تعليمات المدير التنفيذي للصندوق المهندس بلقاسم حفتر،.

تناول الاجتماع عدة محاور تتعلق بتحديث محطات التشغيل والتوليد والتغذية، وأعمال البنية التحتية لشبكات الكهرباء، تزامناً مع استحداث مشاريع استراتيجية كبرى، مثل مشروع الـ2000 وحدة سكنية، والمركب الجامعي، والمدينة الرياضية.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالصندوق سعد الزوي، الجهود التي بذلها الصندوق في تنفيذ الأعمال الكهربائية منذ بداية الكارثة، بالتعاون مع الشركات الخاصة. شملت هذه الجهود استعادة جزء من القدرة التشغيلية للشبكة وتخفيف الأعباء عن المدينة في ظل الظروف الاستثنائية.

كما تم مناقشة مشروع توليد الطاقة بالرياح في منطقة الفتائح الذي توقف العمل به، حيث استعرض الحاضرون تقارير الشركات وزياراتها للموقع، وتم التطرق إلى الآليات المقترحة لإعادة تشغيل المشروع وتعزيز شبكة الكهرباء في المنطقة.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على الشروع الفوري في حل المختنقات الحالية وتطوير شبكة الكهرباء بما يلبي احتياجات المدينة. كما تم وضع خطط مستقبلية للأعمال المرتبطة بالبنية التحتية الكهربائية، في إطار تعزيز التنمية وإعادة الإعمار.

 

الوسومالأعمال الكهربائية الشركة العامة للكهرباء صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا محطات التشغيل

مقالات مشابهة

  • 38 شركة مصرية تُعيد إعمار ليبيا
  • صادرات الصناعات الغذائية المصرية لأمريكا تسجل 191 مليون دولار خلال 7 أشهر
  • 9.7 مليار دولار قيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال 3أ شهر
  • بقيمة مليار دولار.. اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة على رأس قائمة الصادرات المصرية
  • حماد: نثمن دور صندوق إعادة إعمار درنة بمناسبة قرب افتتاح المركب الرياضي في المدينة
  • صندوق إعادة إعمار درنة يناقش تحديث البنية التحتية الكهربائية
  • توقيع مذكرة تفاهم في مجال إعادة إعمار غزة
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 8.64 مليار دولار