تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة “جوجل”، ميزة حديثة لمستخدمي أندرويد، وهي خاصية Digital Car Key، والتي ستسمح لك بمزايا جديدة ، تمكنك من السيطرة على سيارتك بواسطة هاتفك المحمول، وأصبح بمقدار ملايين المستخدمين الذين يعملون بنظام Android فتح قفل السيارات باستخدام "مفتاح افتراضي" وحتى فتح صندوق السيارة، ببضع نقرات.

 تقنية Digital Car Key 


وأفادت "جوجل" بأن هذه التقنية أكثر أمان من استخدام مفتاح السيارة العادي، مؤكداً أن تقنية المفتاح الرقمي لسيارتك تستخدم تقنية حديثة أقل عرضة للوصول غير المصر به، أيضاً يمكنك مشاركة مفتاح السيارة الرقمي الخاص بك مع أشخاص آخرين بمجرد إرسال رسالة نصية، ويمكنك مشاركة مفتاحك مع مالكي أجهزة iPhone.


طرق استخدام مفتاح السيارة الرقمي على Android.

وأكدت جوجل، أن استخدام هذه التقنية تستوجب أحد هواتف Android، التي تعمل بنظام Android 12 والإصدارات الأحدث، كما أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لإجراء عملية الاقتران الأولية، ثم تتأكد من موقع جوجل الإلكتروني الخاص بصانع سيارتك، واتبع الروابط لمعرفة ما إذا كان طرازك المحدد مشمولا هنا.

واوضحت أنه بمجرد أن تكون جاهز للبدء، ما عليك الا فتح تطبيق car-makers الخاص بك وإقران سيارتك بحسابك، ثم ابحث عن اختيار مفتاح السيارة الرقمي " Digital Car Key " واتبع التعليمات.

مواصفات تقنية Digital Car Key.


وأشارت إلى أنه سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل، والذي سيسمح لك الاقتران بهاتف يعمل بنظام Android، وما عليك الا أن تضغط فوق "موافق ومتابعة"، ثم إنشاء اسم لمفتاح السيارة، ثم اختر "بدء الاقتران" وانتظر حتى تكتمل العملية بنجاح .

و لقفل أو إلغاء قفل سيارتك، يمكنك وضع الجزء الخلفي من الهاتف بالقرب من مقبض الباب.

وهناك ميزة تسمى Passive Entry تتيح لك الدخول مباشرة دون الاحتياج إلى القيام بذلك.

وأكدت جوجل، أن الدخول السلبي يكون قيد التشغيل افتراضيا عند إعداد مفتاح سيارتك الرقمي، ومع الدخول السلبي، لن تلزم إلى وضع جهازك بالقرب من مقبض الباب لاستخدام مفتاح سيارتك، وسيقوم جهازك أوتماتيكيا بإلغاء قفل أبواب سيارتك عندما تكون بالقرب منها، وبدء تشغيل سيارتك عندما تكون بالداخل، وقفل أبواب سيارتك عندما تغادر،
كما يمكنك قفل وفتح سيارتك عن بعد في بعض السيارات ، ويمكنك تشغيل المنبه واستخدام صندوق السيارة الكهربائي وحتى تشغيل السيارة إذا كان طرازك يدعم ذلك. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوجل تطلق ميزة حديثة المستخدمين شركة جوجل مستخدمي أندرويد مفتاح السيارة تقنية حديثة مفتاح السیارة

إقرأ أيضاً:

اختراق ملايين الحسابات.. تحذير عاجل لمستخدمي فيسبوك وGmail

أصدر المركز الوطني للإبلاغ عن الاحتيال والجرائم الإلكترونية Action Fraud، تحذيرا جديدا لأي شخص لديه بريد إلكتروني أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Gmail أو فيسبوك، بعد اختراق الملايين من الحسابات.

يأتي هذا التحذير، بعد حصول فريق Action Fraud، على عدد كبير من شكاوي مستخدمي Gmail و فيسبوك، الذين يدعون أن حساباتهم قد تم اختراقها، مشيرين إلى أن أكثر من 33,000 شخص أبلغوا عن مشكلات على مدار العام الماضي، حيث خسر بعض الضحايا ما يصل إلى 1.4 مليون جنيه إسترليني نتيجة للاحتيال عبر الإنترنت.

 

تغيير شعار فيسبوك يثير الجدل حول العالم.. ما القصة اختراق أم تحديث؟ فضيحة بيانات فيسبوك وإنستجرام.. غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين

 

تحقق من حسابك على Gmail وفيسبوك
 

وفقا لـ Action Fraud، يعد اختراق وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني مشكلة متنامية، حيث تحث خدمة الاحتيال والجرائم الإلكترونية البريطانية، المستخدمين على التحقق من حساباتهم وتبديل كلمات المرور الخاصة بهم.
 

أشار فريق Action Fraud في منشور على منصة أكس (تويتر سابقا)، إلى أن استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة يمثل خطراً كبيراً، لأن ذلك يعني أن المجرمين يحتاجون فقط إلى سرقة كلمة مرور واحدة للوصول إلى حسابات أخرى في نفس الوقت.
 

لذا يجب على جميع مستخدمي فيسبوك وGmail التأكد من أن كلمات مرور حساباتهم الإلكترونية قوية ومختلفة عن جميع كلمات المرور الأخرى، كما يُنصح المركز الوطني للإبلاغ عن الاحتيال والجرائم الإلكترونية، بإنشاء كلمات مرور تجمع بين ثلاث كلمات عشوائية تحمل معنى بالنسبة لك، مثل استخدام أسماء مدن أو أماكن مفضلة أو أسماء حيوانات أليفة، وهي طريقة رائعة لإنشاء كلمة مرور يسهل تذكرها ولكن يصعب اختراقها.

ولتعزيز الأمان، يُفضل أيضاً إضافة أرقام وأحرف كبيرة، مثل: "L£icesterm1amifid0".

يعد تفعيل التحقق بخطوتين (2SV) خيارا ذكيا لحماية حساباتك، حيث يمنع أي جهاز جديد من تسجيل الدخول ما لم يتم إدخال رمز فريد يرسل عبر رسالة نصية.

أوضح آدم ميرسر، نائب مدير مكافحة الاحتيال، أن الهجمات الإلكترونية تستهدف الضحايا المطمئنين، مشيرا إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حساباتك. 

كما يُنصح بعدم مشاركة كلمات المرور مع أي شخص، والتأكد من تفعيل خاصية التحقق بخطوتين للحماية الإضافية. احمِ نفسك من المحتالين الذين يسعون للحصول على معلوماتك القيمة.

مقالات مشابهة

  • لعشاق أندرويد .. مايكروسوفت تسمح بشراء الألعاب من تطبيق Xbox
  • اكتشاف خلل خطير في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android
  • اختراق ملايين الحسابات.. تحذير عاجل لمستخدمي فيسبوك وGmail
  • وفر فلوس الميكانيكي.. 5 نصائح لصيانة سيارتك باحترافية
  • طلب لمستخدمي ومتعاقدي مستشفى الحريري من ميقاتي.. ما هو؟
  • خرائط جوجل تتيح حجز مكان لركن السيارة داخل التطبيق
  • شاشة توقف Android 15 Home Controls تعرض الطقس الآن
  • بـ10 دراهم فقط.. حيلة لركن سيارتك في شوارع دبي طوال اليوم
  • PayTabs Egypt Partners with Ollin - Global Corp to Provide Digital Payment Solutions for Consumer Finance