قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب أن الافتتاح التجريبى للمتحف المصرى الكبير الأربعاء المقبل وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى له اهمية كبيرة ، مؤكدة على أن المتحف المصري الجديد تحفة معمارية تم تشييدها لجذب أكثر من خمسة ملايين سائح سنويًا، حيث أنه انشأ وفقا للمعايير الدولية إلى جانب القطع الفرعونية الأثرية التي سوف يشاهدها العالم لأول مرة.

 

وأضافت عضو مجلس النواب متحف مصر الكبير يعد أحد أكبر متاحف العالم الذي سيكون قبلةً للسياحة الترفيهية والعلمية، لما يحتويه من معرض تراثي هائل يضم 100 ألف قطعة أثرية ستعرض أمام الجموع للمرة الأولى، فضلاً عن ذلك، سيتم تشييد هذا المجمع السياحي الضخم ليكون اكبر متحف في مصر، حيث يشغل متحف المصرى الجديد مساحة ضخمة تقدر بـ 117 فدان، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة صروح الأهرامات الثلاثة والمنطقة الأثرية عبر الواجهات الزجاجية للمتحف.
وأشارت النائبة هند رشاد أن المنقة بأكملها شهدت خطة للتنمية السياحية خاصة المنطقة المحيطة بالأهرامات، وإنشاء فنادق وفتح غرف فندقية جديدة في الفنادق الموجودة بمحيط الأهرامات، بالإضافة إلى تطوير منطقة الرماية والمناطق القريبة من موقع المتحف، مما يساهم في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، خصوصاً المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.
وقالت عضو لجنة الثقافة بمجلس النواب إن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف لما يحويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وكذلك قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

ويُعد المتحف أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة؛ فقد أُنشئ ليكون صرحاً حضارياً وثقافياً وترفيهياً عالمياً متكاملاً، وليكون الوِجهة الأولى لكل من يهتم بالتراث المصري القديم، كأكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة، حيث يحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة من بينها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون والتي تُعرض لأول مرة كاملة منذ اكتشاف مقبرته في نوفمبر 1922، بالإضافة إلى مجموعة الملكة حتب حرس أم الملك خوفو مُشيد الهرم الأكبر بالجيزة، وكذلك متحف مراكب الملك خوفو، فضلاً عن المقتنيات الأثرية المختلفة منذ عصر ما قبل الأسرات وحتى العصرين اليوناني والروماني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل المتحف المصري المتحف المصري الكبير مجلس النواب البرلمان أخبار البرلمان

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في الكويت

الكويت- وام
زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، متحف «قصر السلام» بمدينة الكويت، الذي يوثّق حقبة مهمة من تاريخ دولة الكويت الشقيقة، ويلقي الضوء على الحضارات التي مرّت بها.
وتجوّل سموّه في أروقة المتحف، يرافقه الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في دولة الكويت، حيث استمع سموّه إلى شرح حول الأهمية الأثرية والوطنية التي يمثلها هذا الصرح الثقافي، الذي تم تأسيس بنيانه في نهاية عقد الخمسينيات من القرن الماضي، وما يمثله من قيمة تاريخية بما يضمه من مقتنيات نفيسة.
واطلع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق لسموّه، على المكونات المختلفة لـ «قصر السلام»، والذي يُعد المتحف الرسمي لدولة الكويت، ويشمل ثلاثة متاحف رئيسية هي: متحف تاريخ الكويت عبر حُكامِها، ومتحف تاريخ قصر السلام، ومتحف الحضارات التي سكنت أرض الكويت.
وأعرب سموّ ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن إعجابه بما يضمه المتحف من معروضات ومحتوى مهم يعكس التاريخ العريق لدولة الكويت الشقيقة، والذي يُعدُّ جزءاً أصيلاً من تاريخ منطقة الخليج العربي، وتقديره لجهود القائمين على المتحف الذي يوثّق تاريخ دولة الكويت ويحفظه بأسلوب مبدع للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • النائبة هند رشاد: متحف مصر الكبير سيكون قبلة للسياحة الترفيهية والعلمية
  • قبيل تشغيله التجريبي.. 63 صورة ترصد المتحف المصري الكبير ومحيطه
  • وزير الطيران: إنشاء مطار دولي بمدينة رأس الحكمة سيخدم 8 ملايين سائح
  • برلمانية: المتحف المصري الكبير صرحا حضاريا وثقافيا عالميا متكاملا
  • افتتاح المتحف المصري الكبير .. 100 ألف قطعة أثرية في انتظار الزوار
  • متحف الإسماعيلية يواصل رفع الوعي الأثري لدى طلاب المدارس
  • مصر على موعد مع افتتاح أعظم مشروع في القرن الـ21
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. متحف الحضارة المصرية يقيم معارض وفعاليات ثقافية
  • حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في الكويت