تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤولون كوريون جنوبيون، اليوم الجمعة، إن القوات الجوية الكورية الجنوبية أجرت تدريبات بالذخيرة الحية شملت إطلاق صاروخ تاوروس جو-أرض بعيد المدى، في أول تدريب من نوعه منذ سبع سنوات وسط التهديدات النووية والصاروخية المستمرة من كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقًا لمسؤولي القوات الجوية الكورية الجنوبية، فقد أطلقت طائرات مقاتلة من طراز إف-15 كيه صاروخ تاوروس، الذي طار لمسافة 400 كيلومتر وأصاب بنجاح أهدافًا محددة مسبقًا في البحر الغربي، وذلك في الاختبارات التي أجريت يومي الثلاثاء والخميس الماضيين.

وكانت كوريا الجنوبية قد أجرت في عام 2017، اختبارًا بالذخيرة الحية في عرض واضح للقوة ردًا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية، وفقا ليونهاب.

ويتمكن الصاروخ من التحليق بسرعة قصوى تبلغ 1،163 كيلومترًا في الساعة، ما يمكنه من ضرب منشآت حيوية في جميع أنحاء كوريا الشمالية في غضون 15 دقيقة عند إطلاقه من بالقرب من سول.

وباستخدام تكنولوجيا التخفي، يمكن للصاروخ تنفيذ ضربات دقيقة على بعد 3 أمتار من الهدف واختراق الجدران الخرسانية المُحصنة، مما يسمح له بضرب الملاجئ تحت الأرض في الشمال.

وبالإضافة إلى التدريبات بالذخيرة الحية، قالت القوات الجوية الكورية الجنوبية إنها أجرت مناورات لاعتراض صواريخ كروز بمشاركة طائرات مقاتلة من طرازي إف -35 إيه وكيه إف-16.

وجاءت التدريبات في الوقت الذي تصعد فيه كوريا الشمالية التوترات في شبه الجزيرة الكورية باستمرار إطلاق بالونات القمامة باتجاه الجنوب والكشف النادر عن منشأة لتخصيب اليورانيوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الجوية الكورية الجنوبية تدريبات الذخيرة الحية منذ سبع سنوات التهديدات النووية والصاروخية كوريا الشمالية القوات الجویة الکوریة الجنوبیة بالذخیرة الحیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية باستخدام الأسلحة النووية

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، “إن بلاده ستسرع الخطوات نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية”، مؤكّدا أنه “لن يستبعد استخدامها إذا هاجم الأعداء “كوريا الجنوبية” بلاده”.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قال كيم جونغ أون: “إنه لا ينوي مهاجمة كوريا الجنوبية، مضيفا: “لكن إذا حاولت استخدام القوة ضد بلاده، فإن الجيش الكوري الشمالي سيستخدم كل أشكال العدوان دون تردد، وهو ما لا يمنع استخدام الأسلحة النووية”.

وأضاف كيم جونغ أون: “ستتسارع خطواتنا كي نصبح قوة عسكرية عظمى وقوة نووية”.

هذا وكشفت كوريا الشمالية الشهر الماضي لأول مرة، عن “منشأة لتخصيب اليورانيوم النووي”.

يذكر أنه وقبل أيام، قل الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، “إن كوريا الشمالية ستواجه “نهاية نظامها” إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية”، محذرًا من رد “حازم وساحق من التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 19:40

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات
  • أسود الرافدين يتوجهون على متن طائرة الخطوط الجوية العراقية (الدريملاينر) الى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم
  • كوريا الشمالية تقطع جميع الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن إغلاق الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم
  • كوريا الشمالية تعتزم قطع خطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية باستخدام الأسلحة النووية