صدى البلد:
2024-10-11@15:18:54 GMT

قطع المياه 11 ساعة عن دسوق في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، اليوم، قيام منطقة دسوق بشركة المياه بعملية غسيل وتطهير وتعقيم المروقات والمرشحات والخزانات بمحطة مياه الشرب الرئيسية بمحلة أبو علي، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 13 أكتوبر الجاري.

جامعة كفر الشيخ تنظم برنامجًا تثقيفيًا للقضايا السكانية والصحة الإنجابية |صور محافظ كفر الشيخ يطمئن على الأشقاء الفلسطينيين بمستشفى العبور | صور

 وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، أن أعمال الصيانة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، مما يؤدي إلى ضعف المياه عن مدينة دسوق وقرى مركز دسوق ومجلس قروي شابه والعجوزين وانقطاعها بالأطراف وسيتم تشغيل المحطة بنصف طاقتها أثناء هذه الفترة.

 

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، المواطنين «نأمل تدبير احتياجاتكم من المياه في تلك الفترة».

 

وفي سياق آخر، تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، فعاليات ورشة عمل اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية التي تهدف إلي تقديم إرشادات مفصلة لإدارة الموارد الساحلية واستخداماتها وتطويرها وتنظمها على طول الساحل الشمالي بما في ذلك المخاطر الحالية والمستقبلية المتعلقة بالمناخ والكوارث، وتطبيق رؤية مصر للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، والتي عقدت بمركز استدامة للتدريب والتطوير، بديوان عام المحافظة، وتستهدف قطاعات الخدمات والمرافق بالمحافظة، ضمن أعمال مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية، والتي استعرض محاورها الدكتور محمد الجنزوري مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، والمهندسة فاطمة الشوادفي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والمهندس خالد المنياوي، مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة؛ «سفراء المناخ بالمحافظة».

وتهدف الورشة إلى تعزيز وضع رؤية استراتيجية شاملة لتطوير المنطقة الساحلية، مع مراعاة تأثيرات التغيرات المناخية، بما يساهم في حماية الموارد الطبيعية وتقليل المخاطر البيئية، تماشيًا مع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية، فضلاً عن مناقشة عدد من المحاور من بينها تهيئة المشهد لإدارة متكاملة للمناطق الساحلية قادرة على مواجهة المخاطر، وتحديد المسار التكيفي في ضوء الأولويات الوطنية، والدليل الارشادي الوطني، وإعداد خطط متكاملة للتكيف مع التغيرات المناخية وتعزيز مقومات التنمية المستدامة بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفرالشيخ مياة الشرب الساحل الشمالي الوحده المحلية محافظ كفر الشيخ شركة مياه الشرب والصرف الصحى المواطنين ورشة عمل قطع مياه الشرب شركة مياه الشرب التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سمات شهر بابة: بوابة الشتاء وبداية التغيرات في حالة الطقس

يبدأ شهر بابة يوم 11 أكتوبر حتى 10 نوفمبر وفقًا للتقويم القبطي، ويشتهر بتغيرات ملحوظة في الأرصاد الجوية وحالة الطقس، كما أنه يقربنا من فصل الشتاء أكثر، وشهر بابة هو الشهر الثاني من السنة القبطية، وينسب إلى إله النيل القديم «حابى» الذي كان يُحتفل به خلال هذا الشهر تقديرًا للمياه التي تغمر الأراضي الزراعية، ويأتي بعد شهر «توت».

حالة الطقس خلال شهر بابة

في شهر بابة تبدأ حالة الطقس بالاعتدال والتغير من فصل الصيف الحار إلى طقس أكثر برودة مع حلول الخريف، وعادةً ما يكون الجو دافئًا في النهار ويميل إلى البرودة في ساعات الليل المتأخرة، كما يشهد الشهر زيادة تدريجية في هبوب الرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع مرور الأيام.

وتشهد بعض المناطق الشمالية في مصر، مثل الإسكندرية والساحل الشمالي، بدايات لهطول الأمطار الخفيفة والمتفرقة، بينما تستمر المناطق الداخلية في أن تشهد طقسًا مستقرًا مع اختلاف ملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

توقعات الأرصاد الجوية لشهر بابة

ولأن شهر بابة يتصادف مع بداية الثلث الثاني من شهر أكتوبر، فإن حالة الطقس فيه تكون وفقا لعضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود القياتي، تتميز بالاختلافات الجوية، حيث يكون الجو في بداية الشهر ما يزال معتدل الحرارة، على معظم أنحاء البلاد، ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي مع اقتراب نهاية الشهر بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء.

ويضيف «القياتي» في تصريح لـ«الوطن» أننا انتهينا من الثلث الأول من شهر أكتوبر، وبدأنا في الثلث الثاني الذي يتزامن مع دخول شهر بابة، موضحًا أنّه من الأشهر الحرجة التي تقربنا من فصل الشتاء، فأجواؤه بشكل عام هي خريفية بامتياز سواء بالليل أو بالنهار، وكل ما اقتربنا من نهايته نبدأ بالإحساس بسمات فصل الشتاء أكثر، إذ نلاحظ أن درجات الحرارة بالليل تنخفض بشكل كبير، مع وجود فرق ملحوظ بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

شبورة مائية أكثف

ويشير عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنّ الشبورة المائية بدأت ساعاتها تكون أطول، وأخذت كثافتها تكون أقوى، وكل هذا من سمات فصل الخريف، ومع تقدمنا في الوقت واقترابنا من نهاية شهر أكتوبر ودخولنا في شهر نوفمبر، تكون فرص الشبورة أقوى والبرودة خلال ساعات الليل تكون أقوى، وهي العوامل التي تقربنا من فصل الشتاء بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب 11 ساعة عن دسوق وقراها بكفر الشيخ.. الأحد المقبل
  • فيضانات إيطاليا.. الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية السبب الرئيسي
  • بوتين: العلاقات الدولية دخلت عصر التغيرات الجذرية
  • ختام دورة "إدارة أزمة التغيرات المناخية وتأثيرها على المتاحف" وتكريم المشاركين
  • التغيرات المناخية تُكشر عن أنيابها.. توقعات بشتاء قاسٍ على مصر..خبراء أرصاد جوية: انتهاء ظاهرة «النينو» وبداية «اللانينيا» المحصوبة بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار
  • 4 أكواد سعودية بمواصفات عالمية للارتقاء بالسياحة الساحلية
  • الأرصاد تكشف سمات شهر بابة: بوابة الشتاء وبداية التغيرات في حالة الطقس
  • صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الترزي بمركز بيلا
  • مؤتمر المناخ COP29 في باكو.. كيف سيواجه التغيرات البيئية؟