ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة إثر أنباء عن إيجابية عينة منشطات المغربي محمود بنتايك نجم فريق الزمالك، بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وتوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي في الأسابيع الماضية عقب فوزه على حساب نظيره الأهلي، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، في المباراة التي أقيمت في السعودية.

ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي بنتايك لمواد محظورة، طرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة، وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

ونقل موقع “تيلغراف مصر” تصريحات المختص باللوائح الرياضية عامر العمايرة، الذي أكد أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

وقال العمايرة: “لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات”.

بدوره، نفى محمود بنتايك كل ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به، بل أكد اللاعب ووكيل أعماله، بأنهم سيقاضوا كل من رودوا لهذا الأمر.

ونشر بنتايج عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” بيان من وكيل أعماله معلقاً:”نعرب عن استنكارنا الشديد للحملة المضللة التي تقودها بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، والتي تستند إلى إشاعات وأخبار غير صحيحة منذ انضمام اللاعب إلى نادي الزمالك المصري، نؤكد بشكل قاطع أن جميع هذه الادعاءات، وخاصة ما يتعلق بالإشاعة الأخيرة حول إيجابية عينة المنشطات، لا أساس لها من الصحة، ونرى أن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة يعد تشهيرًا واضحًا واعتداءً سافرًا على سمعة لاعب قدم الكثير لكرة القدم. هذه الشائعات لا تعكس فقط افتقارًا لاحترام الحقائق، بل تكشف عن عدم التزام بعض الجهات الإعلامية بالمسؤولية المهنية”.

وأضاف البيان :” نود أن نشدد على أن أي مزاعم تتعلق بالتحاليل الطبية يجب أن تستند إلى أدلة دقيقة وموثوقة، وهو ما تفتقده هذه الإشاعات”.

وأتم البيان:”نؤكد، بصفتنا الممثلين القانونيين للاعب، أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه الهجمات المضللة، سنتخذ جميع الإجراءات القانونية الضرورية ضد كل من يشارك في نشر هذه الشائعات أو التشهير باللاعب دون دليل حقيقي، نحن ملتزمون تمامًا بحماية حقوق اللاعب والدفاع عن سمعته بكل الوسائل القانونية المتاحة”.

كما أعلن وكلاء أعمال اللاعب المغربي محمود بنتايك، ظهير أيسر الزمالك المصري، الخميس، أنهم يعتزمون اتخاذ إجراءات قانونية ضد نشر «مزاعم» حول إيجابية عينة تخص اللاعب ضمن اختبارات منشطات.

والجدير بالذكر أن الفريق الكروي بنادي الزمالك توج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي، بركلات الترجيح 3-4، بعد انتهاء الوقت الأصلى بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: كاس السوبر الافريقي مصر نادي الزمالك السوبر الإفریقی إیجابیة عینة

إقرأ أيضاً:

محامي: ذكر اسم بنتايك في أزمة المنشطات دون دليل يندرج تحت السب والقذف

أكد المحامي محمد رشوان، أن هناك حالات معينة يسمح فيها بالإعفاء من أي عقوبة تخص المنشطات، عندما يكون اللاعب يتناول عقاقير وأدوية معينة تحت إشراف طبي، ويتم ابلاغ الاتحاد القاري من جانب اللاعب والنادي.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "عندما يكون النادي على علم بتناول اللاعب لعقاقير أو أدوية معينة، ولم يُبلغ الاتحاد القاري أو منظمة المنشطات، يتم هنا توقيع عقوبات ضد الأندية واللاعبين وتكون المسئولية مشتركة".

وأضاف: "لا يجب إشاعة أخبار كاذبة، أو توجيه اتهامات دون وجود أدلة أو قرار من الجهة المسئولة، هذه الامور تدخل في إطار السب والقذف والتشهير، ولذلك ننصح الإعلاميين بعدما إذاعة أو نشر تلك الأخبار طالما لم يتم الاعلان عن أي شئ بصفة رسمية".

وأكمل: "أحمد فتوح لابد أن يحضر جلسة المحاكمة، وتنبه عليه بالحضور يوم 22 أكتوبر من التاسعة صباحًا، وفي بعض القضايا يحضر المحامي بتوكيل، لكن في قضية فتوح تم التنبيه عليه بالحضور، وحال غيابه من الممكن أن يتقدم الدفاع بعذر مقبول، والأمر يعود لهيئة المحكمة أما أن تقبل أو ترفض، وقد لا يقبل القاضي العذر المُقدم، ومن الوارد إصدار حكم مشدد ضد اللاعب".

وواصل: "احترام القضاء والقانون هو عنوان العدالة، إلا حال وجود عذر مقبول للاعب منها مرض شديد، والمحكمة تُقدر بعض الأمور، لكن قرار اخلاء سبيل فتوح بضمان مالي 50 الف جنيه، من أجل التصالح مع عائلة المتوفي، واللجنة الاولمبية سبق ورفضت سفر اللاعب للسعودية، ويجوز للمحكمة اصدار حكم ضد اللاعب في حال غيابه".

وأشار، إلى أن المحكمة ستصدر الحكم ويكون (حضوري)، وسيتم اعتبار فتوح كأنه حاضرا، ويكون مشدد، وسيجعل الشكل العام أو الطعن والأمور القانونية صعب، لكن أنصح اللاعب بضرورة الحضور بكل تأكيد وهو يتواجد معه محامي قدير وهو المستشار أشرف عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • محامي: ذكر اسم بنتايك في أزمة المنشطات دون دليل يندرج تحت السب والقذف
  • إيجابية عينة محمود بنتايك للمنشطات في السوبر الأفريقي.. الحقيقة كاملة
  • تعرف على رد الزمالك بشأن أزمة منشطات بنتايك في السوبر الإفريقي
  • إيجابية عينة بنتايك.. وكيل اللاعب يرد بقوة
  • أول رد رسمي من محمود بنتايك على أزمة المنشطات في الزمالك
  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • أزمة منشطات مباراة السوبر.. حقيقة تجريد الزمالك من اللقب الإفريقي |التفاصيل الكاملة
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • عاجل.. أول رد من الزمالك على إيجابية عينة المنشطات لـ محمود بنتايك في السوبر الأفريقي.. وكاف يحسم جدل تغيير نتيجة المباراة