في ظل التقلبات المناخية التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة جوية متوقعة تضرب البلاد يوم الثلاثاء المقبل. 

الأرصاد تنشر صورًا من الأقمار الصناعية لإعصار فلوريدا المدمر| شاهد تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات حالة الطقس في مصر 

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى تفاصيل حالة الطقس المرتقبة، مشيرة إلى أن فصل الخريف يتميز بتغيرات حادة في الأحوال الجوية.

في تصريحات تلفزيونية، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تباينًا كبيرًا في درجات الحرارة على مدار اليوم، حيث تتأرجح درجات الحرارة بين ارتفاع في النهار وانخفاض ليلاً، مما يعكس السمات الرئيسية لفصل الخريف في مصر. 

الأرصاد 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا التباين يصحبه انخفاض في نسب الرطوبة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع الحرارة فوق المعدل الطبيعي

وتحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة مقارنة بالمعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية. 

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يزيد من سطوع الشمس خلال النهار، فيما تنخفض درجات الحرارة ليلاً، حيث يبدأ الشعور بالبرودة خاصة في ساعات الصباح المبكرة.

أمطار طفيفة على بعض المناطق الشمالية

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد ستشهد بداية من الثلاثاء المقبل منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لتصل العظمى في القاهرة إلى 30 درجة مئوية.

كما توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، هطول أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية، دون تأثيرات كبيرة على باقي المناطق.

مصر بعيدة عن خطر الأعاصير

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر بعيدة تمامًا عن تأثيرات الأعاصير المدمرة التي تتعرض لها بعض الدول، مطمئنة الجمهور بأن إعصار "ميلتون" الذي أثار القلق في المنطقة لن يؤثر على مصر بأي شكل من الأشكال.

الارصاد 

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا لإعصار فلوريدا المدمر، الذي اجتاح السواحل فلوريدا وتسبب في أثار مدمرة على مدار الأيام الماضية.

إعصار فلوريدا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، من خلال الصور، أنه بعد أن شهدت فلوريدا إعصار هيلين المدمر منذ  حوالي اسبوعين، الآن، تواجه تداعيات إعصار ميلتون.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة القوية للإعصار مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة ضربت الولاية، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق ودمار في البنية التحتية كما ضرب الساحل الغربي بقوة تاركاً دماراً هائلاً، حيث دمرت المنازل، والأشجار اقتلعت، والطرق مقطوعة وانقطاع واسع المدي في الكهرباء، فضلا عن نزوح أكثر من 6 مليون شخص خارج المدينة كما تسبب في أعداد غير معروفة من الوفيات . 

 

 

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية الطقس في مصر هيئة الأرصاد درجات الحرارة الاحوال الجوية حالة الطقس في مصر درجات الحرارة احوال الجو ارتفاع الحرارة درجات الحرارة حالة الطقس التقلبات المناخية العظمى في القاهرة درجات الحرارة العظمى طبقات الجو العليا ظاهرة جوية فصل الخريف الدكتورة منار غانم امتداد المرتفع الجوي إعصار ميلتون ميلتون عضو المرکز الإعلامی لهیئة الأرصاد الجویة هیئة الأرصاد الجویة الدکتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

دمار إعصار ميلتون.. كيف تحول فلوريدا إلى منطقة نضوب؟

في تطورٍ خطير، حوّل إعصار ميلتون فلوريدا إلى ساحة من الدمار، إذ اجتاح الولاية وخلّف وراءه نقصًا حادًا في الوقود. مع نفاد البنزين من ربع محطات الوقود، ووجد ملايين السكان أنفسهم في مواجهة أزمة خانقة. وفي ظل التوقعات باستمرار آثار هذا النقص لأيامٍ عدة، تلوح في الأفق تحديات كبيرة تعوق جهود التعافي من هذه الكارثة الطبيعية.. فكيف ستتجاوز فلوريدا هذا الامتحان الصعب؟

دمار إعصار ميلتون تسبب في وقف محطات البنزين

ورصد موقع «إيه بي سي نيوز» دمار إعصار ميلتون حيث أفادت شركة بيانات البترول أن ما يقرب من ربع محطات الوقود البالغ عددها 7900 محطة في الولاية قد نفد منها الوقود. وتسبب دمار إعصار ميلتون في نفاذ الوقود من المحطات في منطقة تامبا باي وسانت بيترسبرج، حيث رصد موقع بيانات البترول أن ما يقرب من ثلثي محطات الوقود بدون وقود.

وتوقع خبراء أنّ دمار إعصار ميلتون يمكن أن يسبب نقصا في الغاز لعدة أيام، ما يعوق الشركات والأشخاص العاديين بينما تبدأ فلوريدا في التعافي من إعصار ميلتون.

دمار إعصار ميلتون يسبب اضطرابات في الميناء

ويرجع تأخر عودة البنزين إلى المنطقة إلى دمار إعصار ميلتون والاضطرابات في ميناء تامبا باي، الذي يقول إنه يتعامل مع أكثر من 43% من واردات الولاية من البترول.

وقال الخبراء إنّ انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع من شأنه أن يعوق خدمة الغاز، حيث تعتمد محطات البنزين على الطاقة لضخ الوقود من خزانات التخزين وتسليمه إلى المركبات وأن حل المشكلة الناجمة عن دمار إعصار ميلتون سيستغرق عدة أيام لإعادة الوضع إلى طبيعته.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو
  • دمار إعصار ميلتون.. كيف تحول فلوريدا إلى منطقة نضوب؟
  • تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • نخلي بالنا.. الأرصاد تكشف مفاجأة جديدة حول طقس الأيام المقبلة
  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم
  • تحذير لأصحاب برج الجوزاء من الأيام المقبلة.. «ركز في تعاملك مع الآخرين»
  • هل شتاء هذا العام هو الأكثر برودة؟.. منار غانم تكشف الحقيقة لـ «الأسبوع»
  • «الأرصاد» تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة.. العظمى في القاهرة 32 درجة