بوابة الوفد:
2024-10-11@15:25:32 GMT

30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد.

 

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة.

 

أداء الصلاة في المسجد الأقصى

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاة الجمعة المسجد الأقصى الإجراءات العسكرية الاحتلال الإسرائيلي سلطات الاحتلال الإسرائيلي فی المسجد الأقصى إلى المسجد

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي

المناطق_المدينة المنورة

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي 5,278,896 مصليًا وزائرًا وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 516,026 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه – رضوان الله عليهما – كما أدى 243,800 زائرٍ الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود، ومواعيد الزيارة.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 4 أكتوبر 2024 - 2:29 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 27 سبتمبر 2024 - 2:41 مساءً

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 75,898 زائرًا من جنسيات مختلفة.

وشملت الخدمات الميدانية، أعمال التعقيم والتطهير بلغت كميتها 24,247 لترًا، كما جرى توفير 1570 طنًا من مياه زمزم وأخذ 180 عينة لفحصها وتحليلها، إضافةً إلى توزيع 121,560 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم معيقات الاحتلال.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • إقامة صلاة الجمعة قرب بوابات المسجد الإبراهيمي بالخليل
  • 30 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية