شارك المجلس القومي للمرأة أمس في الفعاليات التى نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان تزامنا مع اليوم العالمى للفتاة.

وقد شارك المجلس في فعاليات الجلسة الأولى التى جاءت بعنوان "الأصول الرقمية للفتيات المراهقات" وناقشت عدد من القضايا من بينها دور المؤسسات المعنية في نشر التوعية التكنولوجية للفتيات .

وخلال الجلسة، أوضحت  شيرين ماهر منسقة برنامج نورة بالمجلس والذى يأتي ضمن الإطار الوطني للإستثمار فى الفتيات تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، ان البرنامج يستهدف تزويد الفتيات بالمهارات الحياتية اللازمة من أجل ضمان مستقبل أفضل لهن،ويستهدف الفتيات من عمر 10-14 سنة، مؤكدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمحو الأمية الرقمية لدى الفتيات وتوفير بيئة تكنولوجية آمنة لهن.

كما شارك المجلس فى فعاليات الجلسة الثانية والتي جاءت تحت عنوان " ختان الإناث.... تجارب حقيقية ومبادرات مجتمعية ودينية"، حيث استعرضت  ياسمين قرطام مدير عام الادارة العامة لحملات التوعية جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة  منذ انشائها عام ٢٠١٩ ، والتى من بينها تنظيم العديد من الحملات منها حملات طرق الأبواب بعنوان احميها من الختان لتوعية المجتمع بمخاطر هذه القضية من الناحية الطبية والقانونية، واضافت أن المجلس قد استعان برجال الدين من الأزهر والكنيسة  من أجل نشر التوعية الدينية بمخاطر الختان، وهو ما لاقى تأثيراً كبيراً في القرى والمدن المختلفة على امتداد محافظات مصر، كما أكدت على أن المجلس قد خصص الرقم الساخن15115 بمكتب شكاوى المرأة لتقديم المساعدة اللازمة للفتيات المتضررات. 

كما شارك المجلس أيضا بمعرض صور  تعكس قصص نجاح فتيات برنامج نورة بمحافظتى سوهاج وأسيوط، ممن ساهم البرنامج فى تغيير شخصياتهن وحياتهن وتنمية مهاراتهن، كما تضمن المعرض صور لمجموعة من ميسرات البرنامج وأسر الفتيات.. 

 و قام بالتقاط الصور فريق التصوير بالادارة العامة للاعلام بالمجلس كل من   إسراء ايهاب  و معالى مجدى ،  و محمود المصري، و أسامة مجدى.

تجدر الإشارة الى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارها 66/170 لإعلان يوم 11 أكتوبر من كل عام باعتباره اليوم الدولي للطفلة، وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم.

ويهدف إلى تركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات وتعزيز تمكين الفتيات وإحقاق حقوق الإنسان المكفولة لهن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة صندوق الأمم المتحدة اليوم العالمي للفتاة فعاليات الجلسة الأول شارک المجلس

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين

فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان،  ينظم المجلس القومي للمرأة غدا  ورشة عمل بعنوان "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان" ، بحضور الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والمستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة ونيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والقس أنطونيوس صبحي استشاري تطوير برامج بأسقفية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

القومي للمرأة ينظم تدريب متقدم على حرفة صناعة البامبو بالمنيا القومي للمرأة ينظم زيارة للقليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية لسماد عضوي

كما تشهد الورشة حضور الدكتورة سحر نصر المديرة التنفيذية لبيت الزكاة والصدقات، ومستشارة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والدكتور حسام عبد الغفار مساعد الوزير للشئون البرلمانيه والاتصال السياسي والتطوير المؤسسي والمتخدث الرسمي للوزارة والمبادرة ، وعدد من الأئمة والقساوسة والواعظات والراهبات.

 

ومن المقرر أن تناقش ورشة العمل الأهداف والخطط والرؤى المستقبلية للبرنامج التوعوى جلسات الدوار فى اطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للفتاة.. مصر تدعم الفتيات في جميع المجالات.. وخبيرة إرشاد أسري: يجب وجود قدوة حسنة للفتاة والصبر والتغاضي عن تغيرات المراهقة ما لم تمس الحدود والمبادئ
  • «رؤية الفتيات للمستقبل».. شعار اليوم العالمي للفتاة 2024.. كيف تدعم مصر حقوقهن وقدراتهن التعليمية والاجتماعية والاقتصادية؟.. 9.7% نسبة الفتيات عالميًا و 12.5% في مصر العام الماضي
  • الأنبا توماس يشارك في ورشة العمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الأنبا توماس يشارك في ورشة العمل القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان
  • «القومي للمرأة» يشارك في اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض برنامج نورة
  • "القومي للمرأة" يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض صور لبرنامج نورة
  • القومي للطفولة يولي مهام رئاسة المجلس للفتيات في يومهن العالمي
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا