قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن صحفية هآرتس الإسرائيلية ذكرت أن 130 من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقعوا على عريضة يرفضون فيها العودة للقتال أو العمل في مناطق كانوا قد تواجدوا فيها بسبب الحرب.

تعليق وزيرة الاتصالات الإسرائيلية

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزيرة الاتصالات الإسرائيلية ميراي ريجيف علقت على هذه القرارات من قبل جنود الاحتياط، موضحة أن مكان هؤلاء الجنود يجب أن يكون في السجن، وبهذا التصريح فتحت النار على الحكومة كونها مسؤولة ووزيرة في الحكومة الإسرائيلية.

5 جنود يرفضون الخدمة في الجيش الإسرائيلي

وتابعت: «تحدث نائب رئيس الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام، عن أن المعلومات التي وردت بصحيفة هآرتس غير دقيقة وغير صحيحة، و5 جنود فقط وقعوا على رفضهم العودة أو استمرار العمل في الخدمة الاحتياطية، وليس كما تقول تقارير هآرتس أنهم 130 جنديا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 52 جنديا ومستوطنا إسرائيليا خلال 24 ساعة.. ماذا يحدث في الشمال؟

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بخسائر كبيرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث تم رصد إطلاق أكثر من 100 قذيفة صاروخية من حزب الله على شمال الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم حتى الساعة السادسة مساءً، ما أسفر عن خسائر كثيرة في الأرواح والماديات، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يقصف شمال الأراضي المحتلة

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، فإن هناك نحو 30 إصابة بينهم 7 في حالات خطرة، أصيبوا في معارك جنوب لبنان مع حزب الله.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه نجمة داود «الخدمة الصحية الرسمية في إسرائيل» نقل 22 مستوطنا أصيبوا جراء قصف حزب الله شمال الأراضي المحتلة بنحو 100 قذيفة صاروخية التي أطلقت على مدار اليوم.

كما انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات مثل يفتاح بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، فيما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين فوق المستوطنة، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يزيد وتيرة إطلاق النار

وشددت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاختلال تعليماتها لسكان في منطقة الكريوت شمال حيفا ليس بسبب إطلاق الصواريخ اليوم، بل نتيجة معلومات استخباراتية تشير إلى أن حزب الله من المتوقع أن يزيد من وتيرة إطلاق النار.

وأعلنت الجبهة الداخلية تعليق الدراسة غدًا الأربعاء في منطقة الكريوت في محيط حيفا بعد القصف، خاصة مع سقوط بعض الصواريخ على بعض الأراضي مما أدي إلى تجدد اشتعال النيران في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: 130 جندياً إسرائيلياً وقعوا على عريضة لرفض العودة للقتال
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفيات غزة قد تتوقف عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 63 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية على غزة اليوم
  • إصابة 60 جنديا إسرائيليا في غزة وجنوب لبنان خلال يومين
  • رسالة لعشرات جنود الاحتلال.. سنتوقف عن العمل إن لم تعقد الحكومة صفقة تبادل
  • إصابة 38 جنديا إسرائيليا على الحدود الشمالية مع لبنان في 24 ساعة
  • 130 جنديا إسرائيليا يشترطون للخدمة في الجيش
  • إصابة 52 جنديا ومستوطنا إسرائيليا خلال 24 ساعة.. ماذا يحدث في الشمال؟
  • إصابة 48 جنديا إسرائيليا في غزة ولبنان خلال 24 ساعة