#سواليف

أكد #عزت_الرشق عضو المكتب السياسي لحركة “#حماس ” أن “ما يصنعه شعبنا ومقاومتنا المظفرة في #جباليا ومخيمها اليوم؛ من #ملاحم_بطولية في الصَّبر والرّباط ومواجهة العدوان، وحرب الإبادة الجماعية، هو صورة مصغرة مشرّفة تكتنز في ثناياها كلّ معالم الصمود الأسطوري والمقاومة الباسلة لأهلنا في كامل قطاع غزَّة”.

وقال الرشق في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: “تعجز كلُّ الكلمات عن إيفاء حقّ هؤلاء الأبطال في جباليا شمال #غزة، من الرّجال والنساء والعوائل الصابرة المرابطة على أرض غزَّة العزَّة، وهم يرسمون بدمائهم ومعاناتهم وتضحياتهم وآلامهم مجداً عظيماً لشعبنا على امتداد الوطن، في مشروعهم المقاوم نحو الحريّة والاستقلال”.

وشدد على أن “خيار شعبنا كان وسيبقى خياراً أبدياً في الثبات على الأرض والصمود والمقاومة ومواجهة عدوان الاحتلال وإحباط مخططاته في التهجير وتصفية قضيتنا الوطنية في التحرير والاستقلال والعودة”.

مقالات ذات صلة لا سفارة للكيان .. مسيرة من المسجد الهاشمي في اربد / فيديو 2024/10/11

وأضاف: “لقد مارس هذا العدو الصهيونازي كلّ أنواع الإرهاب والعدوان ضدّ أبناء شعبنا في قطاع غزَّة والضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، ولم يفلح في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية”.

وختم القيادي في “حماس” بالقول: “أصحابُ الحقّ؛ المتجذرون في أرضهم، المتمسكون بحقوقهم، المدافعون عن أرضهم ومقدساتهم، هم الذين ستكون كلمتهم هي العليا، ولن يجني هذا العدو الفاشي سوى مزيد من الخيبة والفشل والهزيمة، على الرَّغم من الصمت والتقاعس والتخاذل الدولي والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عزت الرشق حماس جباليا ملاحم بطولية غزة

إقرأ أيضاً:

الرشق: إبعاد حماس أو قادتها من غزة هو حلم ووهم صهيوني لن يتحقق

يمانيون|

أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق اليوم الثلاثاء، أن “إبعاد حماس أو قادتها من غزة هو حلم ووهم صهيوني لن يتحقق”.

وكتب الرشق عبر حسابه الرسمي على منصة “تلغرام” قائلاً: إن “ما نشرته إحدى صحف العدو عن إبعاد قادة حماس إلى السودان، كلام سخيف”.

وأضاف: “قلناها سابقا ونكررها الآن.. حماس موجودة في فلسطين، تقاتل العدو الصهيوني الذي يحتل فلسطين”.

وأوضح الرشق أن “المنطق يقتضي أن يرحل المحتل المجرم ويبقى أهل الأرض وسكانها الأصليون.

ويواصل جيش العدو الصهيوني مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوأمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و965 شهيدا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و590 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • صمود جباليا يفشل تنفيذ خطة الجنرالات لإخلاء شمال غزة
  • الرشق: خيار شعبنا كان وسيبقى أبديًا في الثبات على الأرض والصمود والمقاومة
  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة ثانية من نوع “ميركافا” للعدو الإسرائيلي بعبوة ناسفة غرب جباليا شمال قطاع غزة
  • القوى الوطنية والإسلامية: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخططاته بتهجير سكان جباليا وشمال القطاع
  • الرشق: إبعاد “حماس” أو قادتها من غزة حلم “إسرائيلي” لن يتحقق
  • الرشق: إبعاد حماس أو قادتها من غزة هو حلم ووهم صهيوني لن يتحقق
  • الرشق: إبعاد “حماس” أو قادتها من غزة حلم “صهيوني” لن يتحقق