على مدار السنوات القليلة الماضية، حرصت الحكومة المصرية على توفير كل الخدمات الصحية للمواطنينن ومن أبرز تلك الخدمات التأمين الصحي، الذي يتيح كل الخدمات الصحية، وتسهيل حصولهم على الخدمات العلاجية مجانا، وحرصت الهيئة العامة للتأمين الصحي على توفير إمكانية حجز موعد التأمين الصحي إلكترونيا، للتسهيل على المواطنين حصولهم على خدمات التامين الصحي، ويكون ذلك عبر رابط خصصته الهيئة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

خطوات حجز موعد التأمين الصحي

وتتمثل خطوات حجز موعد التأمين الصحي إلكترونيا في خطوات بسيطة، وتتمثل تلك الخطوات ىفي الآتي:

1- في البداية يتم الدخول للينك الخاص بحجز موعد التأمين الصحي إلكترونيا، من خلال البحص عنه عبر محرك البحث «جوجل»، أو بالدخول إليه مباشرة عبر الرابط.

2- تظهر أمام الراغب في الحجز الصفحة الخاصة بالبيانات المطلوبة لحجز العيادات، ليقوم بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك.

3- ثم يقوم بعدها باختيار قانون الانتفاع للاختيار بين «معاشات، أرامل، موظفين، مواليد، المرأة المعيلة، معاشات خاصة، عمال المقاولات، معاشات مبكرة، تكافل وكرامة».

4- إدخال اسم الراغب في حجز موعد عيادة التأمين الصحي ثلاثي، ثم الضغط على تحري أحقية الانتفاع.

5- اختيار التخصص، من بين «صدرية ممارس، عظام ممارس، باطني ممارس، أسنان ممارس».

6- اختيار العيادة التي يرغب في حجز الموعد بها.

7- اختيار الموعد الذي يرغب في حجز الكشف الطبي به.

دخول جميع المواطنين في غطاء التأمين الصحي بحلول 2032

وكان وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار قد أعلن أنه بحلول عام 2032، وكان ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، كما أشار الوزير إلى أنه سيتم إضافة 8 ملايين مواطن للتأمين الصحي، من بينهم مليون من تكافل وكرامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حجز موعد التأمين الصحي التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل حجز التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

برلمانية: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي أحد ركائز حقوق الإنسان بمصر

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتصريحات وزارة الصحة بشأن تغطية جميع المصريين بنظام التأمين الصحى بحلول عام 2030، مؤكدة أن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فإن جميع المصريين وبدون أى استثناءات وفى مقدمتهم أهالينا من البسطاء والفقراء سوف يحصلون على الرعاية الصحية فى أحسن صورها وبالمجان.

 

وأشارت “سعيد” فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” إلى أن فلسفة منظومة التأمين الصحى الشامل باعتبارها منظومة أساسها تحقيق مبدأ التكافل المجتمعي حيث تتحمل هذه المنظومة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين من غير القادرين على نفقة الدولة، مؤكدة أن قانون التأمين الصحي الشامل واحد من أفضل المنجزات الإنسانية و الدستورية للقياده السياسية ، وإن تم دعمه وتطبيقه سيسجل التاريخ المصري هذا الإنجاز بحروف من نور، كما سيكون له تأثيره بشكل كبير في ملف حقوق الإنسان داخلياً ودولياً، فضلا عن مساهمته في تعزيز صورة مصر الدولية و تعزيز روح الانتماء لدي المواطن المصري الذي كان مهمشاً بعيداً عن الخدمات الصحية، والآن أصبح مشمولا برعاية الدولة الصحية له. 

 

وأوضحت أن وجود جدول زمني لتطبيق مراحل التأمين الصحي في جميع المحافظات، سيساهم بشكل كبير في قياس معايير الأداء ومدي التزام الحكومة بهذا الجدول وتجزئته تسهل على الحكومة تنفيذه وعلي الجهات الرقابية متابعته. 

 

ووجهت عضو صحة البرلمان الشكر والتقدير لوزير الصحة على الأهمية الكبرى لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل وتغطية جميع المواطنين، موجهة التحية والتقدير للرئيس السيسى الذى وجه بتقديم الخدمه الصحية لكل المصريين بشكل متكامل وبالمستوى الذي يليق بأبناء الشعب المصرى، كونها أحد ركائز حقوق الإنسان الأساسية فى مصر.

 

لايفوتك||

 

برلمانية: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل يرسخ العدالة الاجتماعية وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بالأقصر

وكانت قد أكدت وزارة الصحة والسكان أن التأمين الصحي سيغطي 100% من المواطنين بحلول عام 2030. 

 

وأوضحت الوزارة أن مرتكزات برنامج عمل الحكومة، لتحقيق الهدف الاستراتيجي الأول: نظام صحى يشمل الجميع، ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وخطط وسياسات وزارة الصحة والسكان المستقبلية، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية، ومشروعات لوائح وقوانين دعم النظام الصحي، وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

 

مقالات مشابهة

  • برلمانية: تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي أحد ركائز حقوق الإنسان بمصر
  • رئيس الوزراء يتابع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
  • 15 أكتوبر.. بدء تلقي طلبات خدمات المواطنين إلكترونياً بالقاهرة الجديدة
  • التأمين الصحي ببني سويف يوجه ببذل كل الجهد لخدمة المرضى
  • حكم الاتجار في أدوية التأمين الصحي
  • التأمين الصحي وزراعة الأعضاء على أجندة «صحة النواب» في دور الانعقاد الحالي
  • موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024
  • قيمة وموعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024