موقع 24:
2024-10-11@15:17:41 GMT

في بيروت.. سماعة طبية تنتشل ضحايا من تحت ركام الغارات

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

في بيروت.. سماعة طبية تنتشل ضحايا من تحت ركام الغارات

بفضل سماعة طبية، استطاعت مجموعة من الشباب اللبنانيين، مساعدة فرق الدفاع المدني، في العثور على ضحايا من أقربائهم، كانوا تحت الأنقاض، إثر وقوع غارة على شقة سكنية في حي شعبي بمنطقة النويري، ليل أمس الخميس.

روى أحد أبناء المنطقة زياد شبارو (31 عاماً) لموقع 24 اللحظات المؤثرة التي عاشها خلال مساهمته مع مجموعة من أصدقائه بانتشال ضحايا الغارة الثالثة التي استهدفت أحياء في قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان.

الاستعانة بسماعة طبية

من شدة التوتر والقلق، ذكر أنه لم يتمكن من انتظار وصول فرق الإنقاذ، لمساعدة جيرانه وأقربائه، الذين كانوا من بين السكان القريبين من موقع الانفجار، فهرع على الفور مع أصدقائه من أبناء المنطقة للبحث عنهم وسط الركام، علّهم يستطيعون إنقاذ عدد أكبر من الناجين.
لكن بسبب كثافة الدخان المتصاعد من المكان وانعدام الرؤية ليلاً، وسط انقطاع الكهرباء خلال اللحظات الأولى من الانفجار، لجأ إلى الاستعانة بسماعة طبية لصديق كان برفقته، يعاني من ضعف سمع، علّها تمكنه من سماع أصوات الاستغاثة المنبعثة بين الأحجار المتراكمة فوق المنازل المنهارة.

"الألم أكبر من أن يُحتمل".. ماجدة الرومي تؤجل حفلاتها - موقع 24أصدرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بياناً عبر حسابها على "إكس" أعلنت فيه تأجيل حفلاتها التي كانت مقررة على جدول حفلات دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عمان بتاريخ 17 و 18 و19 أكتوبر(تشرين الأول)، تزامناً مع الأحداث الجارية في لبنان.

وتابع: "بفضل السماعة التي وضعتها على أذني، تمكنت من الاستدلال على مواقع أربع ضحايا كانوا يستغيثون بصوت منخفض من شدة إصاباتهم. وكان من بينهم طفلة عمرها 4 أعوام سمعت صوتها الخافت وهي تستنجد مرددة اسم والدتها لمساعدتها في إزالة الحجر القابع فوق بطنها".

وإذ عبّر عن سعادته بمساعدته في انتشال 4 ناجين، لم يخف غصته من تحوّل شارعه إلى "أرض مدمرة" بعدما تسبّب الانفجار بانهيار 4 مبان، بالإضافة إلى تضرّر شقته ومجموعة مبان مجاورة له وتدمير سيارات كثيرة، بعدما وقع عليها الركام.
وفيما اطمأن بأن جميع أقربائه نجوا من الحادثة بإصابات طفيفة ومتوسطة، كشف أن الكثير من سكان منطقته فقدوا العشرات من أبنائهم، بينما لا يزال جيرانه يواصلون البحث عن جثث أقربائهم المفقودين وسط الدمار.

وبحسب أحدث الإحصاءات الرسمية المحلية حتى الساعة، أعلنت الصحة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على بيروت أمس الخميس، أدت إلى سقوط 22 شهيداً و117 جريحاً، مشيرة إلى استمرار إزالة الأنقاض بحثاً عن المفقودين.

تأجيل أغنية "الحرب العالمية" بسبب أوضاع لبنان - موقع 24قرر المطرب المصري، محمد أبو العينين، الشهير باسم "أبو" تأجيل طرح أغنيته الجديدة بعنوان "الحرب العالمية"، نظراً للأوضاع الراهنة في لبنان.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدًا في "البوابة».. الغارات الإسرائيلية مستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقرأ غدًا في العدد الجديد من جريدة "البوابة» الصادر بتاريخ الجمعة 11 أكتوبر، مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة، ومنها:

الغارات الإسرائيلية مستمرة
بايدن يطلب من نتنياهو تقليل تأثير العمليات العسكرية على المدنيين في لبنان
"الموساد": أي اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان مرتبط بالإفراج عن الأسرى بغزة
باريس تستضيف مؤتمر دولي لدعم "بيروت" في 24 أكتوبر
.. والأمم المتحدة: ربع سكان لبنان يخضعون لأوامر نزوح إسرائيلية
بطلات خلف الجبهة.. دور المرأة المصرية في التضحية والإنقاذ خلال أوقات الحرب
استشهاد 21 فلسطينيًا خلال غارة إسرائيلية على مدرسة تأوي نازحين بغزة
الرئيس التايواني يتعهد بمقاومة ضم "بكين" للجزيرة

مقالات مشابهة

  • كأن زلزالا ضربنا.. ناجون يروون لحظات الرعب التي عاشوها جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • بعد الغارات على بيروت.. أمريكا: نواصل الضغط على إسرائيل لحماية المدنيين
  • مصدر يوضح لـCNN مصير القيادي في حزب الله وفيق صفا بعد الغارات على بيروت
  • ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات الإحتلال على بيروت إلى 22 شهيدا و117 جريحًا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على بيروت إلى 18 مواطنا
  • اعلام لبناني: ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات الاحتلال الإسرائيلي على بيروت إلى 11 شهيدا و48 جريحا
  • اقرأ غدًا في "البوابة».. الغارات الإسرائيلية مستمرة
  • ضحايا في غارة إسرائيلية على بيروت والمستهدف قيادي كبير في حزب الله
  • الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية