كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثير إعصار هيلين وإعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، ويحمل طاقة هائلة قادرة على تدمير مدن بأكملها، فهو يتميز بسرعته الهائلة وكمية الأمطار الغزيرة التي يجلبها معه، ما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صور آثار إعصار ميلتون، وكيف أثر على الولاية الأمريكية؟

تداعيات إعصار ميلتون

وقالت الهيئة: «الولايات المتحدة الأمريكية الآن تداعيات إعصار ميلتون»، وتبين أن العاصفة القوية كانت مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة ضربت الولاية، ما تسبب في فيضانات واسعة النطاق ودمار في البنية التحتية.

كما ضرب الإعصار الساحل الغربي للولاية بقوة تاركاً دماراً هائلاً، ودمر المنازل، واقتلع الأشجار، وأصبحت الطرق مقطوعة وتسبب في انقطاع واسع المدي في الكهرباء. ونتج عن إعصار ميلتون وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نزوح أكثر من 6 ملايين شخص خارج المدينة كما تسبب في أعداد غير معروفة من الوفيات.

صور إعصار ميلتون وآثاره

وفيما يلي بعض الصور التي خلفها إعصار ميلتون خلال مساره

ومنذ عدة أيام أعلنت السلطات في أمريكا حالة الطوارئ وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم، كما تم إجلاء آلاف الأشخاص، وتم تجهيز الملاجئ لاستقبال النازحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون الأرصاد الأرصاد الجوية آثار إعصار ميلتون إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

طاقته هائلة تبتلع مدن بأكملها.. حقائق مثيرة عن إعصار ميلتون المدمر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي، وذلك في في ضوء مسار الإعصار الاستوائي ميلتون المدمر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، “تخيل عاصفة هائلة تهب برياح تصل سرعتها إلى أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، وأمواج عاتية ترتفع لعدة أمتار، تهدّد بابتلاع كل ما في طريقها. هذا هو بالضبط ما يهدد ولاية فلوريدا حالياً مع اقتراب الإعصار الاستوائي ميلتون”.

أقوى فئات جيله ويحمل طاقة مدمرة هائلة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الإعصار ميلتون ليس إعصارًا عاديًا، فهو مصنف ضمن أقوى الفئات (الفئة 5)، مما يعني أنه يحمل طاقة هائلة قادرة على تدمير مدن بأكملها. ولعل أخطر ما يميز هذا الإعصار هو سرعته الهائلة وكمية الأمطار الغزيرة التي يجلبها معه، مما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وأشارت هيئة الأرصاد، أن درجة حرارة المياة في خليج المكسيك تلعب دوراً هاماً في تغذية الأعاصير الاستوائية بالحرارة والبخار المائي وأيضا رياح القص التي أدت الي أقل قيم للضغط الجوي عند متوسط مستوى سطح البحر بقياس بطائرة بحث أمريكية 897 ملي بار، وهو خامس أقل ضغط في التاريخ القياسي (منذ أوائل القرن العشرين).

أضافت: "يعتبر موسم الأعاصير الاستوائية لهذا العام بالفعل "غنيًا جدًا" في العدد، مع 9 أعاصير استوائية (14 جنبا إلى جنب مع عواصف استوائية) (بما في ذلك ميلتون)، 3 منها وصل إلى المقياس 5 (بيريل، كيرك، ميلتون).

2005 العام الأكثر تعرضًا للأعاصير

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن إعصار استوائي من الفئة 5 (بيرل، أواخر يونيو إلى أوائل يوليو 2024) ظهر لأول مرة في وقت مبكر جدا، إضافة إلى أن السنوات التي سجلت فيها أكبر عدد من الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي كان في عام 2005 (عام كاترينا و ويلما) و2020، مع 15 و 14 إعصار استوائي على التوالي.

وكان العام الذي كان فيه أقل عدد من الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي عام 1914: لم يتم إنشاء أي منها!.

مع اقتراب الإعصار ميلتون، أعلنت السلطات في ولاية فلوريدا  حالة الطوارئ وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم. تم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المنخفضة، وتم تجهيز الملاجئ لاستقبال النازحين.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تنشر صورًا من الأقمار الصناعية لإعصار فلوريدا المدمر| شاهد
  • الإعصار "ميلتون".. تداعيات مدمرة على ولاية فلوريدا
  • 5 مشاهد مرعبة من إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا (فيديو)
  • نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • الأرصاد تكشف مسار الإعصار الاستوائي ميلتون المدمر.. متى يصل فلوريدا؟
  • طاقته هائلة تبتلع مدن بأكملها.. حقائق مثيرة عن إعصار ميلتون المدمر
  • شهادات من سكان ولاية فلوريدا قبل ساعات من إعصار ميلتون المدمر
  • شاهد/ بداية مرعبة لوصول إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا
  • سفارة المملكة في الولايات المتحدة تحذر المواطنين من تداعيات إعصار ميلتون