شهد منتخب مصر للشباب مواليد 2008 تطورًا مفاجئًا بعد ثبوت تزوير أعمار سبعة من لاعبيه، وفقًا لنتائج الفحوصات الطبية التي أجريت في أحد المعامل المعتمدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وأكدت الفحوصات أن هؤلاء اللاعبين قاموا بتزوير أعمارهم الحقيقية، مما دفع الجهاز الفني بقيادة أحمد الكأس إلى اتخاذ قرار عاجل باستبعادهم من الفريق.

وكيل ميكالي يشكف أسباب قيادة منتخب مصر للشباب استدعاء رباعي زد 2005 لمعسكر منتخب الشباب

جاءت الفحوصات في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب، المقررة في المغرب الشهر المقبل.

وقد تم استبعاد اللاعبين السبعة من المباراة الودية التي خاضها المنتخب أمام منتخب روسيا، مما أثار حالة من الذهول داخل الجهاز الفني والإدارة الفنية للاتحاد المصري لكرة القدم.

تحركت الإدارة الفنية للاتحاد برئاسة علاء نبيل للتحقق من نتائج التحاليل عبر إجراء كشف "الإسورة" في معمل آخر معتمد من كاف.

وبعد التأكد من صحة الفحوصات، تم تثبيت قرار استبعاد اللاعبين، مما يشكل ضربة قوية للمنتخب قبل أقل من شهر على بدء التصفيات القارية.

وتعتزم إدارة اتحاد الكرة المصري الكشف أسماء الأندية التي ينتمي إليها هؤلاء اللاعبين، بهدف مواجهة ظاهرة التزوير في أعمار اللاعبين التي أصبحت مشكلة متكررة في الملاعب المصرية.

تأتي هذه الفضيحة في وقت حساس للمنتخب، الذي يعاني من نقص في صفوفه، مما يثير تساؤلات حول تأثير هذا الاستبعاد على فرص المنتخب في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الكرة المصري اتحاد الافريقي استبعاد اللاعبين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الفحوصات الطبية تصفيات كأس الامم الإفريقية كاس الامم الافريقية للشباب معسكر منتخب الشباب منتخب مصر للشباب

إقرأ أيضاً:

إيهاب الخطيب: منتخب مصر من أفضل المنتخبات الإفريقية حاليا (فيديو)

تحدث الكاتب الصحفي إيهاب الخطيب، مدير تحرير جريدة «الوطن»، عن المباراة المرتقبة اليوم، بين المنتخب الوطني ومنتخب موريتانيا، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

مستوى لاعبي المنتخب الوطني جيد جدًا

وقال «الخطيب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC، مع الإعلامية دينا عصمت، أن مستوى لاعبي المنتخب الوطني جيد جدًا خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن منتخب مصر من أفضل المنتخبات الإفريقية.

وأضاف: «في مجموعة المنتخب الوطني، يوجد منتخبي بتسوانا والرأس الأخضر، وبالأمس أحدث منتخب بتسوانا مفاجأة بالتغلب على منتخب الرأس الأخضر، وبالتالي لا يوجد الآن ما يسمي فارق المستوى بين المنتخبات، فلابد من احترام المنافس».

محاضرة سريعة مع لاعبي منتخب مصر

تابع: «بالأمس عقد حسام حسن محاضرة سريعة مع لاعبي منتخبنا الوطني، وأخبرهم بضرورة احترام المنافس بشكل كبير، حتى نكسب المباراة، وحتى نحسم التأهل في المباراة القادمة، كما جلس محمد صلاح مع زملائه وأكد على ما قاله حسام حسن».

مقالات مشابهة

  • إيهاب الخطيب: منتخب مصر من أفضل المنتخبات الإفريقية حاليا (فيديو)
  • موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • تصفيات الأمم الإفريقية.. الجزائر تكتسح توجو 5-1 وبوركينا فاسو تفوز على بوروندي 4-1
  • الجزائر تكتسح توجو بخماسية في تصفيات أمم أفريقيا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية
  • تصفيات الأمم الإفريقية 2025.. التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موريتانيا
  • مؤتمر صحفي لحسام حسن قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • منتخب الشراع استعد للبطولة الإفريقية بمعسكر في صبراتة
  • بوعناني:”المنافسة الشرسة حافز لجميع اللاعبين لتقديم الإضافة للمنتخب”