تسعى إسبانيا، حاملة اللقب، إلى انتزاع صدارة المجموعة الرابعة في المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عندما تستضيف الدنمارك السبت في إشبيلية في الجولة الثالثة، وتطمح البرتغال إلى مواصلة العلامة الكاملة في ضيافة بولندا ضمن المجموعة الأولى.

يأمل رجال المدرب لويس دي لا فوينتي في مواصلة صحوتهم في المسابقة التي أحرزوا لقبها الموسم الماضي على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.


واستهلت إسبانيا حملة الدفاع عن لقبها بتعادل سلبي مخيب أمام مضيفتها صربيا التي تستقبلها الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة، قبل أن تقسو على مضيفتها سويسرا 4-1 علماً أنها لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 إثر طرد مدافعها روبان لو نورمان.


وتحتل إسبانيا المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة بست نقاط.
وتدخل إسبانيا المباراة في غياب العديد من الركائز الأساسية التي ساهمت في تتويجها بلقب كأس أوروبا هذا الصيف بسبب الإصابة، في مقدمتها لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي رودري ومدافع ريال مدريد داني كارفاخال وجناح أتلتيك بلباو نيكو وليامس، لكنها تستعيد خدمات قائدها مهاجم ميلان ألفارو موراتا.
وكان دي لا فوينتي تحدث عن مزايا موراتا "بالنسبة لي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم. إنه أيضًا قائد رائع، يوحد اللاعبين كثيرًا، إنه سخي جدا، ويضع مصلحة المجموعة في المقام الأول".
واضاف "يحترمه جميع اللاعبين، ويحبه الجهاز الفني بأكمله، فهو يساهم كثيرًا داخل وخارج الملعب".
وعن غياب رودري المصاب بالرباط الصليبي الأمامي وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم، قال مدرب لا روخا "رودري لا يمكن تعويضه، فهو الأفضل في العالم في مركزه"، مضيفاً "ونظرًا لسوء حظه بسبب إصابته، سيكون هناك لاعبون آخرون يمكنهم إظهار إمكاناتهم الكاملة، لذلك أنا هادئ جداً".
وتدرك إسبانيا أن مهمتها لن تكون سهلة أمام الدنمارك التي ضربت بقوة في مباراتيها الأوليين في المسابقة بقيادة مدربها الجديد لارس كنودسن حيث حققت فوزين بنتيجة واحدة على سويسرا وصربيا (2-0) دون أن تهتز شباكها.
لكن مدافع الدنمارك راسموس كريستنسن من مواجهة إسبانيا قائلا "إنها مباراة صعبة أخرى تنتظرنا".


- فوز ثالث توالياً للبرتغال ؟ -
وتتفوق إسبانيا تاريخياً على الدنمارك في المسابقات الرسمية حيث خسرت أمامها مرة واحدة في 11 مباراة وكانت عام 1993 في التصفيات المؤهلة لمونديال 1994، مقابل تسعة انتصارات وتعادل واحد.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب صربيا مع سويسرا وكلاهما يبحث عن التعويض عقب سقوطهما في الجولة الثانية أمام الدنمارك وإسبانيا.
وتخوض البرتغال، بطلة النسخة الأولى موسم 2018-2019، اختباراً صعباً أمام مضيفتها بولندا في سعيها إلى الفوز الثالث توالياً بعد تغلبها على كرواتيا واسكتلندا بنتيجة واحدة 2-1.
وواصل المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس اعتماده على القائد المخضرم نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو (39 عاماً) الذي أنقذه من الإحراج في المباراة الأخيرة أمام إسكتلندا بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 88 رافعا رصيده الى 132 هدفاً في 212 مباراة دولية، وإلى 901 هدفاً في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب.
ودخل رونالدو بديلاً مطلع الشوط الثاني مكان مهاجم تشلسي الانكليزي بيدرو نيتو، علماً أن هز الشباك في المباراة ضد كرواتيا في الجولة الأولى عندما لعب أساسياً، حيث سجل الهدف الثاني أيضاً.
سجل "سي آر 7" مجموع 769 هدفا مع الأندية التي دافع عنها، نصفها مع ريال مدريد الإسباني، بينما توزعت بقية الأهداف على فترات لعبه في سبورتينغ ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وناديه الحالي النصر.
ويتطلع رونالدو الذي رفع رصيده الى 905 أهداف في مسيرته بعدما سجل 4 أهداف مع النصر في مسابقتي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، إلى الوصول إلى عتبة الـ1000 هدف، إذ كان صرّح سابقا "الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، كما تعلم. أنا لا أحطم الأرقام القياسية، إنها الأرقام القياسية التي تطاردني. لذلك أنا سعيد. لكن بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو التأكيد على العمل الجماعي".
وفي المجموعة ذاتها، تطمح كرواتيا، الوصيفة، إلى استغلال عاملي الارض والجمهور من أجل العودة الى سكة الانتصارات عندما تستضيف اسكتلندا الجريحة بخسارتين متتاليتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب إسبانيا فی الجولة

إقرأ أيضاً:

«قطعته زوجها بمنشار ورمته في الزبالة».. القصة الكاملة لجريمة نيرمين نوفل التي هزت أستراليا

نيرمين نوفل.. سيدة مصرية تدعى نيرمين نوفل، تبلغ من العمر 52 عامًا، تعيش في أستراليا، رفقة زوجها، البالغ من العمر 62 سنة، والذي اختفى في ظروف غامضة، وشاء القدر أن يُستل الستار عن اختفاءه الغامض بعد 5 أشهر، ليفتضح أمر زوجته، التي ارتكبت واقعة غير مألوفة على المجتمع الأسترالي، بعدما وجهت إليها تهمة قتل زوجها وتقطيع جثته باستخدام «منشار كهربائي وسكاكين»، ووزعت أشلاءه في «أكياس بلاستيكية»، وتخلصت منها بعدة مناطق، وذلك بعد اكتشافها خيانة زوجها.

جريمة نيرمين نوفل

وتعود تفاصيل الحادث، لشهر مايو الماضي، حينما اختفى شخص يدعى ممدوح نوفل، الذي يقطن مع زوجته، نيرمين نوفل، في جو أسري هادئ، لكن بيوم من الأيام، افتضح سره الخفي، بعدما اكتشفت زوجته خيانته لها.

زوج نيرمين نوفل روح الانتقام بسبب الخيانة الزوجية

ودبرت نيرمين نوفل خطة، لا يمكن وصفها سوى أنها خطة شيطانية، لتلبي رغبة الانتقام التي اشتعلت بداخلها، وأعدت أسلحتها «منشار كهربائي وسكاكين وأكياس بلاستيك»، وبخطوات متسارعة أقدمت تجاه زوجها حاملة بداخلها روح الانتقام.

وانهالت نيرمين نوفل، على زوجها، وقتلته حتى سقط غارقا في دمائه، ولم تكتفِ بذلك، بل زادت شهوة الانتقام، والتي قادتها لتقطيع جثة زوجها إلى أشلاء صغيرة، ووزعتها داخل أكياس بلاستيكية، وتخلصت منها بمناطق متفرقة في أستراليا، مما جعل أمر اكتشاف جريمتها غاية في الصعوبة، خاصة بعدما انتحلت الزوجة صفة زوجها، ومارست حياته حتى لا يكتشف أحد أمر اختفاءه.

نيرمين نوفل وزوجها اختفاء غامض لـ زوج نيرمين نوفل

شعر أصدقاء زوج نيرمين نوفل، بوجود أمر خفي، فأبلغوا عن اختفاء صديقهم ممدوح نوفل، حتى كشفت الشرطة الأسترالية أن زوجته هي وراء لغز اختفاءه وقتله.

القبض على نيرمين نوفل قاتلة زوجها

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على نيرمين نوفل قاتلة زوجها في أستراليا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمشادة كلامية تحولت إلى معركة دامية.. ربة منزل تقتل زوجها وتصيب والديه بإصابات بالغة بالإسماعيلية

طعنته قبل الإفطار.. ربة منزل تقتل زوجها بسكين المطبخ في الفشن ببني سويف

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطارد قمة «الدوري الأوروبي» من بوابة الدنمارك
  • مانشيني: السعودية تنافس أستراليا على «الوصافة»!
  • اليابان.. «الصدارة المريحة» من «الجوهرة المشعة»
  • أستراليا تتغلب على الصين بثلاثية
  • أستراليا تهزم الصين وتسجل انتصارها الأول بتصفيات المونديال
  • العراق يبحث عن الصدارة وفلسطين يتمسك بالأمل في تصفيات كأس العالم!
  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • «قطعته زوجها بمنشار ورمته في الزبالة».. القصة الكاملة لجريمة نيرمين نوفل التي هزت أستراليا
  • إصابة نجم منتخب إسبانيا قبل مواجهتي الدنمارك وصربيا