تم اكتشاف ثغرة أمنية في عدة نماذج من شرائح كوالكوم الإلكترونية. حيث يتم استخدامها في العديد من الهواتف المعرضة لتلف البيانات.

وأكدت شركة كوالكوم اكتشاف ثغرة أمنية تسمى CVE-2024-43047 في 64 طرازًا من شرائحها الإلكترونية. وهو الاكتشاف الذي استجاب له عملاق تكنولوجيا المعلومات بسرعة. نظرًا لوجود هذه المكونات في العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

سوف يتأثر عدة ملايين من أصحابها.

هجمات “مستهدفة”

ووفقا لوسائل الإعلام TechCrunch، لم يتم اكتشاف الخلل من قبل شركة كوالكوم حتى تم استغلاله من قبل المتسللين.

وتم الإبلاغ عن ذلك بواسطة Google Project Zero ومختبر الأمن التابع لمنظمة العفو الدولية. وكلاهما مسؤول عن تحليل مخاطر الهجمات الإلكترونية.

وقد ورد في نشرة Qualcomm الأمنية أن هذا الخلل يسمح للمتسلل بإتلاف ذاكرة الجهاز المصاب.

وقد تم بالفعل استغلال هذه الثغرة الأمنية. لكن Google Project Zero أشار إلى أن هجمات القراصنة. عبر هذا الخلل تظل “محدودة ومستهدفة”، وتستهدف أجهزة محددة.

ولم يتم تسجيل أي هجمات واسعة النطاق على الهواتف المجهزة بالشريحة.

ومع ذلك، تم الإبلاغ عن المشكلة من قبل وكالة الدفاع السيبراني الأمريكية (CISA).

وتوصي الأخيرة شركة كوالكوم بتطبيق إجراءات تصحيحية أو تخفيفية فيما يتعلق بهذه الرقائق بحلول نهاية أكتوبر.

وبعد هذا الاكتشاف، لم يتأخر رد شركة كوالكوم طويلاً. قامت الشركة بالفعل بنشر تحديث لتصحيح المشكلة. ويطلب من الشركات المصنعة للهواتف التي تستخدم الشريحة “. نشر هذا التحديث على الأجهزة المتضررة في أسرع وقت ممكن”.

ومن بين 64 شريحة ضعيفة، نجد بعضها من سلسلة Snapdragon. يتم استخدامها بشكل خاص. في بعض طرازات الهواتف من العلامات التجارية Samsung أو Sony أو OnePlus أو Xiaomi.

واحدة من أكثر الشرائح انتشارًا هي Snapdragon 8 Gen 1. وهي موجودة في بعض طرز الهواتف. التي تم إصدارها في عام 2022: Xiaomi 12 أو Samsung Galaxy Tab S8. أو Sony Xperia 1 IV أو OnePlus 10 Pro هي جزء من القائمة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شرکة کوالکوم

إقرأ أيضاً:

تصفيات دور الثمانية من دوري القليوبية لكرة القدم

نفذت إدارة شباب كفر شكر دوري القليوبية لكرة القدم لمراكز شباب القري (كأس المحافظ سابقا)، علي ملعب مركز شباب ميت الدريج ضمن خطة النشاط الرياضي، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، وبتوجيهات الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية إشراف الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية لشئون الرياضة.

حيث أقيمت مباريات دوري القليوبية لكره القدم على مستوى اداره شباب كفر شكر  وأسفرت نتائج المباراة بفوز فريق تصفا على فريق ميت الدريج × تصفا) بضربات الترجيح 5/4 ، وفوز فريق كفر رجب على فريق كفر منصور  1/صفر 
   
يذكر أن الدوري يبدأ بالمرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية بنظام دورى من دور واحد ويتم تصعيد الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة بكل إدارة فرعية إلى المرحلة الثانية الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري.

 

حيث يهدف الدوري إلى اكتشاف مواهب جديدة في كرة القدم، وتحفيز الرياضيين على الفوز والتسابق من أجل تحقيق مستوى أفضل.

مقالات مشابهة

  • للتحكم في سيارتك عن بعد.. جوجل تُطلق ميزة" Digital Car Key " لمستخدمي أندرويد
  • الأحد القادم.. تشغيل المواقف الذكية في الغبرة والخوير
  • إيران تستعد للهجوم الإسرائيلي بنظام دفاع صيني
  • ما هي أنواع الأجهزة الذكية ؟
  • «نفط الكويت»: ليس دقيقاً.. اكتشاف 5 ملايين طن تربة ملوثة
  • شاشة توقف Android 15 Home Controls تعرض الطقس الآن
  • ريلمي تستحوذ على 25% من سوق الهواتف الذكية في مصر
  • "ويمبلدون" تقرّر استبدال حكام الخط بنظام إلكتروني
  • تصفيات دور الثمانية من دوري القليوبية لكرة القدم