بوابة الوفد:
2024-10-11@15:20:49 GMT

فساتين المخمل للمحجبات موضة خريف وشتاء 2025

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

تصدرت موضة المخمل دور الأزياء العالمية في خريف وشتاء 2024-2025، رغم أنها احتلت الصدارة الموسم الماضي إلا أنها مستمرة هذا الموسم لتكن الخيار الامثل لصاحبات الذوق والرفيع والمحبات للرقي والاناقة في آن واحد.

 

 

وتتميز خامة المخمل بأنها ناعمة على قوام المرأة وتبرز جمالها دون تكلف ويمكن التألق بأحدث صيحات فساتين السهرة التي توفر للمرأة الاحتشام والرقي في آن واحد، لذا يمكن للمحجبات اعتمادها في مختلف الاوقات والمناسبات.

وسيكون التركيز هذا العام على الفساتين المخمل السوداء الطويلة، المطرزة والسادة المفعمة  بالاحتشام، مما يجعلها من القطع المناسبة للمحجبات لانها تناسب مختلف الأذواق.

والأن نقدم لكِ أحدث الموديلات؛ لتكتشفي من خلالها آخر صيحات الموضة، لكى تحصلي على إطلالة أنيقة وراقية، استمري في القراءة لتتعرفي إلى نصائحنا لتنسيق كل قطعة مع الأكسسوارات التي ترفع من قيمتها وتزيد إطلالتك فخامة وتفرداً.

فساتين مخمل سوداء مطرزة آخر موضة

 

وكانت لفساتين المخمل السوداء المطرزة بحبات الخرز والكريستال نصيب الأسد ضمن أبرز تصاميم فساتين المخمل في خريف وشتاء 2024-2025؛ لتكن الخيار الأمثل للمحجبات صاحبات الذوق الفريد والمحب للظهور بشكل راقي وجذاب في آن واحد، خاصة في مناسبتهن السارة.

وقد تفنن المصممون العرب في تزيينها بطرق رائعة ستجعلك تستغنين عن ارتداء المجوهرات، فقد رصدنا من مجموعة المصمم زهير مراد Zuhair Murad فستاناً رائعاً مصمماً من المخمل الأسود على شكل حورية البحر، تميز بياقته العالية والتطريز فائق الدقة الذي زيّن القسم العلوي منه، التصميم الذي زود بقفازات من نفس الخامة واللون، ننصحك بتنسيقه مع توربان ساتان أسود، وانتعلي حذاء أسود سادة، واحملي حقيبة كلاتش فضية صغيرة.

أيتن عامر تواكب موضة خريف 2024 بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي بلقيس فتحي تواكب موضة خريف 2024 فساتين مخمل سوداء مطرزة آخر موضة

 

فساتين مخمل بقطعتين موضة شتاء 2025

 

ما لا شك فيه ان مازالت موضة فساتين السهرة المؤلفة من قطعتين تستحوذ على اهتمام المصممين، وهذا ما لاحظناه في تصميم الفستان المخمل المحتشم المصمم بمزيج من الأسود والأزرق الداكن Navy Blue من مجموعة جورجيو أرماني Giorgio Armani.

وكان أكثر ما يميزه التوب المصمم على شكل السترة، وقد جاء بسحاب أمامي طويل، أيضاً التطريزات على شكل الورود الملونة منحته لمسة حيوية كسرت رتابة الألوان الداكنة.

يمكنك أعتماده بخطى ثابت بتنسيقه مع طرحة سوداء سادة، وانتعلي حذاء Slingback أسود، وتممي أناقتك بحقيبة صغيرة مزودة بيد قصيرة، ويفضل أن تكون من المخمل الأسود لتكتمل أناقتك.

 

فساتين مخمل بقطعتين موضة شتاء 2025فساتين مخمل سوداء مزودة بالكاب الطويل

 

تعد صيحة الكاب الطويل من الصيحات المفضله لدى الأميرات وهذا ما شاهدناه في أبرز صيحات فساتين المخمل الطويلة المزودة بالكاب لتحصل المرأة على لوك ملكي أنيق يجعلها محط أهتمام وإعجاب متابعيها ومحبيبها إينما ظهرت.

وجاءت تصاميم فساتين السهرة السوداء والمزودة بالكاب الطويل من أشهر توقيع الماركات العالمية الشهيرة.

وكانت مجموعة ماركة بالنسياغا Balenciaga، جربي تنسيقه مع طرحة من نفس لونه، اتركي طرفيها للخلف على الظهر، وانتعلي حذاء مدبباً أسود بكعب عالٍ رفيع، وزيني رقبتك بقلادة عريضة من الذهب الأبيض المرصع بالياقوت الأحمر، واحملي كلاتش أحمر عريضاً.

فساتين مخمل سوداء مزودة بالكاب الطويلفساتين مخمل بأكتاف عريضة للمحجبات

 

ولاتزال موضة فساتين المخمل بأكتاف عريضة مناسبه لصاحبات القوام الرفيع لتحصل على إطلالة مميزة.

واستحوذت هذة الموضة على دور الأزياء العالمية لتصبح الخيار الأمثل في مناسبات خريف وشتاء 2024.

والأن نقدم لكٍ مثال للفستان المخملي الأسود المزين بتطريز على الجانب من مجموعة نعيم خان Naeem Khan، وننصحك بتنسيقه مع حذاء فضي، وحقيبة كلاتش سوداء مزودة بقفل فضي، وغطي رأسك بطرحة سوداء، وأكملي فخامة الطلة بقلادة من الذهب الأبيض المرصع بالياقوت الأحمر.

فساتين مخمل بأكتاف عريضة للمحجبات

 

فساتين مخمل طويلة مزودة بقفازات

بالنظر إلى عروض الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2024 – 2025، لاحظنا الحضور اللافت للفساتين المزودة بقفازات من نفس الون والخامه، والتي جاء بعضها موصولاً بالأكمام، كما في الموديل الذي جلبناه لكِ من مجموعة ماركة Vetements، والذي تميز بياقته المرتفعة قليلاً، نسقيه على طريقة العارضة مع بوت أسود طويل، وزيّني رأسك بتوربان أسود، وارتدي أقراطاً متدلية من الذهب الأبيض المرصع باللؤلؤ، واحملي كلاتش برغندي صغيرة.

فساتين مخمل طويلة مزودة بقفازات

 

فساتين مخمل بياقة عالية تناسب المحجبات

تعد صيحة الياقة العالمية من أهم صيحات موضة فساتين المخمل لخريف وشتاء 2024-2025، لان بها تكتمل جميع شروط الطلة المحتشمة في مجموعة الفساتين السواريه المتناغمة مع ذوق المحجبات.

واحضرنا لكٍ فستان مخمل المصمم بياقة مرتفعة والمزدان بالأفعى الذهبية من الأمام من مجموعة المصمم روبير أبي نادر Robert Abi Nader، وننصحك بتنسيقه مع توربان ساتان ذهبي سادة، وانتعلي حذاء أسود سادة، وتممي اللوك بحقيبة صغيرة مرصعة بتطريزات ذهبية وفضية.

فساتين مخمل بياقة عالية تناسب المحجبات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دور الأزياء العالمية محجبات الأسد المصمم زهير مراد الذهب الياقوت الأحمر اللؤلؤ خریف وشتاء 2024 من مجموعة

إقرأ أيضاً:

خريف مالطا وشتاءها.. على موعد مع الجمال اللامتناهي للفن الكلاسيكي

أكتوبر 8, 2024آخر تحديث: أكتوبر 8, 2024

المستقلة/- مالطا، الجوهرة الصغيرة في قلب البحر المتوسط، التي تضم كنوزاً تاريخية وثقافية لا تُقدر بثمن، لما شهدته أرضها من تفاعلات عبر العصور بين القوى والثقافات التي شكلت هويتها المتناغمة وأكسبتها طابعا ثقافيا مميزاً وهوية معمارية فريدة تدمج العمارة الشرقية بالطراز الباروكي.

مع انتصاف الخريف وصولا لنهاية كانون الثاني/يناير، يكون سكان مالطا وزوارها على موعد مع ثلاثة مهرجانات فنية وموسيقية استثنائية، تبدأ بمهرجان القصور الثلاثة، في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر، وتنتهي بمهرجان فاليتا الباروكي، في الفترة من 9 حتى 25 كانون الثاني/يناير.

مهرجان القصور الثلاثة

كان هدف المهرجان في البداية مقتصرا على دعوة رواد الحفلات الموسيقية، واطلاعهم على جمال القصور الرئاسية الثلاث في مالطا، والتي لا يمكن للجمهور دخولها عادةً، وإمتاعهم بتجربة الحفلات الموسيقية والفعاليات رفيعة المستوى في أرقى وأفخم رموز العمارة المالطية والاستمتاع بالتواجد داخل المواقع التراثية، رفقة عروض خاصة تعكس جمال الفنون والموسيقى اللامتناهي، بل والمشاركة في التعبير بالموسيقى، حيث يؤدي الفنانون الصاعدون جنبًا إلى جنب مع أفضل الفنانين المعروفين في مالطا وعلى الصعيد الدولي.

وسيكون مهرجان هذا العام 2024، سيكون مختلفاً ولن يقتصر فقط على قصر فيردالا في حدائق بوسكيت المقر الصيفي للرئيس المالطي، أو قصر سان أنطون في بلدة والذي سيتعرف عليه متابعو مسلسل لعبة العروش باعتباره الواجهة الخارجية للقلعة الحمراء في كينغز لاندينج، أو حتى قصر جراند ماسترز في العاصمة الأصغر في أوروبا (فاليتا)، بل سيمتد المهرجان ليشمل قصر باريزيو في بلدة ناكسار، وأيضا المتحف الوطني للآثار في فاليتا.

وفي حين يحتفل المهرجان في جوهره بالموسيقى الكلاسيكية، إلا أن الهدف الأساسي منه وفقا لفرانس أجيوس الرئيس التنفيذي لهيئة مهرجانات مالطا الحكومية، هو الارتقاء بالأداء الكلاسيكي وإعادة فهمه وتقديمة بطريقة متعددة الأوجه، مؤكدا أن “هذا يدعو رواد الحفلات الموسيقية، وخاصة جمهورنا الأصغر سنًا، إلى الفضول وتجربة الأعمال الرائعة بطرق مبتكرة وغير متوقعة، وهذا التوجه المعاصر للفنون، يخلق جوًا فريدًا يجعل أي شخص يحضر يريد المزيد”.

يحتفل المهرجان هذا العام بالذكرى السبعمائة لوفاة الرحالة الإيطالي الشهير ماركو بولو، وأيضا بحسب ما أشارت المديرة الفنية للمهرجان ميشيل كاستيليتي، بشخصية فينيسية أخرى شهيرة في ثقافة الموسيقى الكلاسيكية الغربية، وهو الملحن الإيطالي أنطونيو فيفالدي، وعمله الموسيقي الأشهر كونشرتو الفصول الأربعة، حيث كان فيفالدي نقطة انطلاقها، بعدما بدأت العوالم في الالتحام معا ليصبح استكشاف الفضاء وفق تعبيرها استكشافًا للوقت.

ففي هذا العام، ينظر المهرجان إلى طرق مختلفة يمكن من خلالها لهذا العمل الكلاسيكي ذائع الشهرة والذي أثر على مختلف الملحنين أن يتطور إلى أعمال فنية رائعة، بعدما خلق رحلة موسيقية تنتهي بعالم من الألوان والألعاب النارية والفصول المتغيرة باستمرار. وتوضح كاستيليتي أن هذا يشمل الفصول الأربعة التي أعاد ماكس ريختر تأليفها وإعادة أدائها، إضافة إلى لوحة شاعرية للفصول لتشايكوفسكي، وأيضا العاطفة الحسية للتانجو الأرجنتيني بأداء الموسيقار الأرجنتيني أستور بيازولا.

كما أشارت كاستيليتي إلى “شيء واحد يحدث لأول مرة في مالطا، هو تعال وغنِّ، وهو نوع من الفعاليات حيث يمكن للمرء اختيار المشاركة بالغناء، لدي ايمان شديد بالمشاركة العامة، وقد أردت أحضار هذا المفهوم البريطاني إلى مالطا”.

أيضا ستتضمن نسخة هذا العام من المهرجان مشاريع تثقيفية وبرامج متخصصة، تشمل ورشة لفن التذهيب حيث سيغادر المشاركون كل بمنمنماته المذهبة التي عمل عليها.

مهرجان فاليتا للأوبرا المبكرة

نهاية ابريل 1775، كان العرض الأول لأوبرا”إيل ري باستوري لملك الراعي، بقاعة الفارس على مسرح ريزيدينز بمدينة سالزبورغ النمساوية، والتي ألفها فولفغانغ أماديوس موتسارت عندما كان لا يزال في التاسعة عشرة من عمره، لنص إيطالي من تأليف ميتاستاسيو. وتعتبر “إيل ري باستوري” واحدة من بين عشرات الأوبرا التي ألفها موتسارت، والتي نادرا ما تعرض، شأنها شأن عديد أوبراه. وهي أوبرا جادة، تتكون من فصلين وتستمر نحو 107 دقيقة، وقد قضى موتسارت ستة أسابيع في العمل عليها.

هذا العام، وفي النسخة الثانية مهرجان فاليتا للأوبرا المبكرة، 8-9 نوفمبر 2024، يعود لنا المهرجان بهذه الجوهرة من أوبرات موتسارت غير المقدرة، والتي تحكي عن الحرب والانتصار والحب المستحيل، مع عودة المايسترو الإيطالي جوليو براندي على رأس الفرقة الأوركسترالية على خشبة مسرح مانويل التاريخي، والذي يعمل منذ عام 1731، ويعد أقدم مسرح يعمل بكامل طاقته في أوروبا، وكان موطنًا لأحداث ذات أهمية كبيرة في التاريخ الثقافي والسياسي لمالطا.

مهرجان فاليتا الباروكي يناير 2025

في يناير من كل عام، وعلى مدى ثلاثة أسابيع، من 9-25 يناير، يمتد مهرجان فاليتا الباروكي، والذي قدم تجربة فريدة من نوعها منذ اطلاقة عام 2013، حيث يضم بعضًا من أفضل العازفين والفرق الموسيقية في عالم الموسيقى الباروكية، موفرا تجربة جوهرية لكل ما هو باروكي، حيث يقام في أماكن رائعة مثل قصر فيردالا، وقصر باريزيو، ومسرح مانويل، على سبيل المثال لا الحصر، وهي مساحات باروكية أصيلة مزينة بديكورات فخمة ومنحوتات ولوحات نموذجية لتلك الحقبة.

ويضم برنامج هذا العام فنانين دوليين مثل تشارلي سيم، كارمين لاوري، صامويل مارينو، سيغنوم، توماس دانفورد، ثيوتيم لانغلوا دي سوارت، وأندريا بوكاريللا. فيما يسلط المهرجان الذي تنظمه هيئة مهرجانات مالطا الحكومية، الضوء على التنوع الهائل للأسلوب الباروكي الرائع وجاذبيته الشاملة في معظم المواقع في فاليتا والأرخبيل المالطي، وهو تراث ثمين يعتز به أبناء مالطا، ويستمد المهرجان قوته من هذا التراث الغني.

مقالات مشابهة

  • نبيه بري وشيعة لبنان.. الزعيم الضرورة في خريف العمر
  • "خريف القلب".. طرح أول مُسلسل سعودي مُعرب في هذا الموعد
  • موضة شتاء 2025 تبرز خسارة وزن أسما إبراهيم (صور)
  • أسود الأطلس يواصلون استعداداتهم لمباراتي إفريقيا الوسطى (صور)
  • سوق سوداء بالجيزة.. ضبط 2450 قضية تموينية في حملات على الأسواق
  • ارتفاع معدل التضخم إلى 2.3% لشهر سبتمبر 2024
  • مواصفات وأسعار سيارة هيونداي سوناتا 2025 .. فيديو
  • قطط سوداء في غرفة مظلمة
  • خريف مالطا وشتاءها.. على موعد مع الجمال اللامتناهي للفن الكلاسيكي