قال عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الغرض الإسرائيلي من الحرب على لبنان، هو القضاء على قدرات حزب الله القتالية، لافتا إلى أنه على الرغم من الضربات الموجعة الاستخباراتية التي تعرض لها حزب الله، وأدت إلى اغتيال قادته السياسيين والعسكريين، إلا أن مقاتلي الحزب ما زالوا يبلون بلاء حسنا على الجبهة البرية على امتداد الحدود اللبنانية، فضلا عن أنهم يمنعون كل محاولات العدو الإسرائيلي لاختراق الأراضي اللبنانية وإحداث توغل ثابت.

أمين الأمم المتحدة يندد بإطلاق النار على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان غارتان إسرائيليتان على منطقة وادي زبقين في قضاء صور جنوبي لبنان

وأضاف «المشموشي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله قام بالاستعدادات على مدار السنوات الماضية في تدريب كوادره القتالية، فضلا عن تجهيزها بما تستلزم هذه الحرب من أسلحة وذخائر قادرة على رد على أي عدوان إسرائيلي حتى الآن.

وأضح، أن السياسة الأمريكية المعتمدة منذ بداية عملية الطوفان الأقصى في غزة، هى تسهيل وتوفير الغطاء اللازم لما يقدم عليه العدو الإسرائيلي، إذ أنها في مرة تدعي بأنها ليست على علم ومرة أخرى أنها علمت في وقت متأخر، أو تقول إنها علمت ولكنها تتمنى أن تبقى الاشتباكات ضمن سقف محدود.
       

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله الأمم المتحدة لبنان إسرائيل الحدود اللبنانية الأراضي اللبنانية اليونيفيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية

قال العميد يوسف الجدم خبير عسكري واستراتيجي، إنّ إسرائيل حققت ما حققته على الأراضي اللبنانية بواسطة سلاح الطيران والغارات الجوية، فضلا عن اغتيال القادة البارزين في حزب الله اللبناني.

وأضاف «الجدم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على هدم المباني والقرى والمدن، موضحًا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت السكان من مساكنهم.

إسرائيل تضغط بشكل هائل على المجتمع اللبناني

ولفت إلى أنّ إسرائيل تضغط بشكل هائل على المجتمع اللبناني، فالحدود الجنوبية اللبنانية تعاني من صعوبات كثيرة، إلى جانب الخسائر البشرية والضربات الصاروخية.

وتابع: «إنجازات دولة الاحتلال في الأراضي اللبنانية تتلخص في الاغتيال لقادة حزب الله، وتهجير ونزوح اللبنانيين من منازلهم، وإسرائيل موفقة في عمليات الاغتيال لأنها تملك سيطرة جوية مطلقة، فضلا عن نجاحها في المجال الاستخباراتي لا سيما الأجهزة الاستخباراتية التي زرعتها بين إيدي حزب الله».

حزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية والقضاء عليه شبه مستحيل

وأوضح أنّه منذ 2015 وهناك معلومات استخباراتية عن حزب الله، ومعلومات كاملة إلكترونية تصل من خلال أجهزة الاتصال الخاصة بالحزب إلى إسرائيل، لذا تسهل عملية الاغتيالات على قوات الاحتلال، ولكن حزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية والقضاء عليه شبه مستحيل.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • خبير عسكري: قوة حزب الله حاليا تكمن في قدرة مقاتليه على التخفي
  • خبير: الاحتلال يضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية
  • خبير: إسرائيل تضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية
  • خبير عسكري: 100 ألف فلسطيني مصاب في الحرب على قطاع غزة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل أجهضت محاولات العودة إلى المفاوضات ووقف الحرب
  • خبير عسكري: حزب الله بدأ يستعيد إمكاناته القتالية وقدراته الصاروخية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن القضاء على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان