المناطق_متابعات

أعلنت شركة واتساب عن تطوير ميزة جديدة تتيح البحث عن الصور على الويب مباشرة من التطبيق في خطوة نحو تعزيز أمان المستخدمين ومكافحة انتشار المعلومات المضللة.

تعد هذه الميزة جزءًا من سلسلة من التحديثات التي تعمل الشركة على طرحها بشكل مستمر بهدف تحسين تجربة المستخدم ورفع مستوى الوعي بأهمية التحقق من صحة المعلومات قبل مشاركتها.

أخبار قد تهمك «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة 2 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا “النقر المزدوج” للرد على الرسائل.. ميزة جديدة من واتساب 3 أغسطس 2024 - 8:22 صباحًاكيف تعمل الميزة؟

عند استلام المستخدم لصورة مشكوك في صحتها، يمكنه النقر على الصورة واختيار خيار “البحث عبر الويب”. سيتم حينها تحميل الصورة إلى محرك البحث “جوجل” للبحث عن صور أو مصادر مماثلة على الإنترنت.

وبذلك يمكن للمستخدم مقارنة الصورة المستلمة بالصور الموجودة على الويب والتأكد من صحتها أو اكتشاف أي تعديلات قد طرأت عليها.

أهمية هذه الميزة:

مكافحة الأخبار الكاذبة:

تساعد هذه الميزة في الحد من انتشار الأخبار المزيفة والشائعات التي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة والتوتر.

تعزيز الثقة:

تزيد هذه الميزة من ثقة المستخدمين في المعلومات التي يتلقونها عبر واتساب، وتساعدهم على اتخاذ قرارات مستنيرة.

حماية الخصوصية:

تؤكد واتساب على أنها تحافظ على خصوصية المستخدمين من خلال عدم تخزين الصور التي يتم البحث عنها على خوادمها.

وتخطط واتساب لمواصلة تطوير هذه الميزة وإضافة المزيد من الأدوات التي تساعد المستخدمين على التعرف على المحتوى المضلّل، مثل التحقق من الروابط والمستندات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: واتساب هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تطلق ندوة عن البريكس ضمن "بداية جديدة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقناة السويس، وبالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم ندوة بعنوان "البريكس: التحديات والمزايا" في مدرسة أرض المشتل الثانوية، ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وتأتي هذه الندوة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز وعي الشباب بالقضايا الاقتصادية العالمية وتفعيل دورهم في المجتمع.

وفي ذلك السياق ـ أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية موضوع الندوة، مشيرة إلى أن التوعية بمثل هذه المواضيع تسهم في بناء جيل قادر على فهم التحديات الاقتصادية العالمية، والتفاعل مع المتغيرات بشكل إيجابي.

وأشرف على الندوة الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث قدما توجيهات حول أهمية رفع مستوى الوعي الاقتصادي بين الطلاب.

أدار الندوة الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس المساعد بكلية التجارة، وناقشت عدة محاور رئيسية حول مجموعة البريكس، منها أهداف المجموعة، التحديات التي تواجهها، الهيكل المالي الخاص بها، ومزايا انضمام مصر إلى هذه المجموعة الاقتصادية الكبرى.

تم تنظيم الندوة بإشراف الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ حسام الدين مصطفى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • نينتندو تبحث عن 10 آلاف شخص لاختبار ميزة جديدة في Switch Online
  • إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل"
  • ميزة "ارسم دائرة للبحث" تصل إلى هواتف "أونور"
  • Ring تضيف ميزة البحث الذكي عن الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من «واتساب»
  • "الوجه الغامض" على المريخ يظهر في صورة جديدة لمركبة ناسا المدارية
  • جامعة قناة السويس تطلق ندوة عن البريكس ضمن "بداية جديدة"
  • وزارة العدل تطلق عيادات لمكافحة العنف ضد المرأة والطفل.. تفاصيل
  • البنك المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر