تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدور المجتمعي البارز للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

أشاد محافظ الشرقية بالتعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومؤسسة مساعدة للأعمال الخيرية في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً دون تحملهم أي أعباء مالية.

ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وتنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الشركة ومؤسسة إحتواء للأعمال الخيرية لتوصيل مياه الشرب بالمجان للأسر الأكثر إحتياجاً بمركز ومدينة بلبيس وفقاً لضوابط ومعايير متفق عليها ضمن بنود البروتوكول الموقع من أجل وصول الدعم لمستحقيه،  تم الانتهاء من توصيل 50 وصلة مياه شرب بالمجان للأسر الأكثر احتياجاً بقري (منية سلمنت - بني عليم - العزبة الكبري - الساحل - بساتين بركات)، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم تضمن المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن المستحقين يتم اختيارهم وفق عدة معايير أهمها عدم وجود عائل للأسرة واصحاب الامراض المزمنة وذوى القدرات والهمم وذلك بعد عمل ابحاث ميدانية للتحقق من أحقية الحالة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اصحاب الامراض المزمنة الأسر الأكثر احتياجا الامراض المزمنة الشرب والصرف الصحى للأسر الأکثر میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

غدا.. قطع مياه الشرب عن قري الديرس وميت أبو الحارث بالدقهلية

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، انه سيتم غدا الاربعاء قطع المياة عن قري الديرس وميت ابو الحارث مركز اجا  في الفترة من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 5 مساء من ذات اليوم.

 

 وذلك للقيام بتنفيذ أعمال صيانة طارئة بخط طرد قطر 250 مم صرف الديرس التابعة لمنطقة أجا.

وأوضح التقرير الوارد من شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ان القري المذكورة تتاثر بانقطاع المياه خلال الفترة المذكورة.

وأهابت محافظة الدقهلية، بالمواطنين بقري الديرس وميت ابو الحارث وكذا جميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ مايلزم لتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل المشار.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرقية تنتهي من تركيب 50 وصلة بالمجان للأسر الأكثر احتياجا
  • رئيس مياه القناة: رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحى
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات مياه الشرب والصرف المقرر الانتهاء منها يونيو المقبل
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المقرر الانتهاء منها يونيو المقبل
  • خطة وزيرة التضامن لتحسین ظروف الحیاة للأسر الأكثر احتياجا.. برامج مهمة
  • محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من مشروع محطة تنقية مياه الشرب بالرديسية
  • بتكلفة 71 مليون جنيه.. إليكم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • مياه سوهاج: إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بقيمة 71 مليون جنيه
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن قري الديرس وميت أبو الحارث بالدقهلية