تشارك هيئة تنمية الصعيد تشارك فى معرض أجرينا الدولى فى دورته ال ٢٤ بقيادة اللواء مهندس شريف أحمد صالح.

ويهدف المعرض إلى دعم وتطوير مشروعات الثروة الداجنة وتعزيز الأمن الغذائي في مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المشروعات الإنتاجية لتقليل الإعتماد على الإستيراد وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

ضم المعرض عدة قطاعات منها الأعلاف، تكنولوجيا المعلومات، معدات صناعة الدواجن، المجازر، والمصانع، بمشاركة العديد من الدول العربية والأفريقية لبحث مستقبل صناعة الدواجن في مصر.

ويُعد “أجرينا” أحد أهم المعارض المتخصصة في مجالات الدواجن، الثروة الحيوانية، والأسماك في منطقة الشرق الأوسط.

شهد إفتتاح المعرض حضور الدكتور /ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية واللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، والأستاذ /خالد عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة معرض “أجرينا”.

من جانبه أكد اللواء شريف صالح على أهمية رفع كفاءة وتطوير المشروعات المختلفة، خصوصًا مشروعات الإنتاج الزراعي، الحيواني، والدواجن، نظرًا لأهميتها في تحسين الحياة اليومية للمواطنين وتحقيق أهداف الأمن الغذائي للدولة، وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لضمان استمرارية المشروعات القائمة، وزيادة الإنتاج، وتهيئة البيئة المناسبة لإقامة مشروعات جديدة.

وأوضح أن التعاون مع معرض “أجرينا” يأتي كجزء من استراتيجية الهيئة لدعم وتطوير المشروعات، وتوفير احتياجات مزارع الدواجن، الثروة الحيوانية،ويُعقد المعرض في مقر مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، من 10 إلى 12 أكتوبر، ويشمل مجالات الأعلاف، الإنتاج الداجني، الأدوية البيطرية، والأسمدة الزراعية.

الهدف من المشاركة هو فتح آفاق تسويقية جديدة، وتعزيز فرص تصدير منتجات المشروعات، إلى جانب تبادل الخبرات مع الجهات الدولية لتحديث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعات الحيوية.

 

462837283_1043792577791162_2694458023436263630_n 462776312_1043792691124484_6177096044237282815_n 462584882_1043792461124507_1500072523101887516_n

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة تنمية الصعيد الامن الغذائى فى مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي مجالات الدواجن الخدمات البيطرية

إقرأ أيضاً:

دبي..منصور بن محمد يزور معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي

زار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي، معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، في دورته السادسة، والذي اختتم اليوم الأربعاء، واستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 250 شركة وعلامة تجارية ومركزاً متخصصا في إعادة تأهيل أصحاب الهمم، من 50 دولة حول العالم.

وتجول الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ترافقه حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، في المعرض، وزار عدداً من منصات الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية المشاركة فيه، وتعرف على ما تقدمه من أحدث التقنيات والحلول التي تخدم أصحاب الهمم وتمكنهم من الانخراط بصورة إيجابية وفعالة في محيطهم المجتمعي، وتعينهم على الاضطلاع بأدوار مؤثرة وملموسة في المجتمع.
واستمع خلال جولته في المعرض بمركز دبي التجاري العالمي إلى شرح حول أحدث التقنيات والممارسات المساعدة في  إعادة تأهيل أصحاب الهمم، واطلع على أحدث التقنيات المساعدة والمبادرات التي تسهم في تحسين جودة حياة الملايين من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط، مثمناً الدور الذي يلعبه القطاعان العام والخاص في دعم هذه الفئة، ما يجعل الإمارات من بين أفضل الدول عالمياً في توفير بيئة ملائمة لأصحاب الهمم، بما يعكس التزام حكومتنا الرشيدة بتمكين أصحاب الهمم، وتهيئة الفرص لهم للعيش باستقلالية وتحسين جودة حياتهم.

خدمات أمنية

وزار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة شرطة دبي المُشاركة في المعرض، واطلع على الخدمات الأمنية والجنائية والمرورية والمجتمعية التي تقدمها المنصة لفئة أصحاب الهمم.
كما اطلع على "كرسي الرماية"، الذي نجحت شرطة دبي في تصنيعه، لفئة "مبتوري اليدين والقدمين"، ليتمكنوا من المشاركة والمنافسة في بطولات الرماية،محلياً أو عالمياً، وحصل الكرسي على اعتماد الاتحاد الدولي للرماية لمُطابقته للمواصفات والقياسات الدولية، كما حصل على مُصنف فكري، وشاركت به بطلة الرماية الإماراتية عائشة الشامسي، في الألعاب البارالمبية في باريس 2024.

وتوقف الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم  عند جناح هيئة تنمية المجتمع في دبي، حيث استمع إلى شرح حول مشاركتها في المعرض، بإطلاق مبادرات تخصصية وتنظيم جلسات حوار تركز على القضايا الجوهرية التي تواجه أصحاب الهمم وأسرهم، والتي تشمل الصحة النفسية، ودمج كبار السن من أصحاب الهمم، وتمكين المرأة ذات الإعاقة.

ويعتبر المعرض، أكبر حدث لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا، كما أنه أكبر منصة متخصصة في التقنيات المساعدة التي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم، ودعمهم للعيش باستقلالية أكبر.

#منصور_بن_محمد: زرت اليوم معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 250 عارضًا ومركزًا للتأهيل من أكثر من 50 دولة، وأطّلعت خلال الزيارة على أحدث التقنيات والحلول في مجال إعادة التأهيل والتمكين، وما تقدمه الجهات الحكومية والخاصة من… pic.twitter.com/vuRTOt1GFw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 9, 2024

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات في معرض أجرينا
  • هيئة تنمية الصعيد تشارك فى معرض أجرينا الدولى فى دورته الـ 24
  • نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا لدعم قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني
  • بوتيكات تشارك في معرض “وظيفتي”
  • دبي..منصور بن محمد يزور معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي
  • باسل رحمي: حريصون على توفير الدعم التمويلي والفني لجميع المشروعات الصغيرة
  • جهاز تنمية المشروعات يشارك في معرض أجرينا للمساهمة فى تطوير قطاع الثروة الحيوانية والداجنة
  • تنمية المشروعات يشارك في معرض أجرينا للمساهمة في جهود الدولة لتطوير الثروة الحيوانية والداجنة
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا