أعلن الدوري العالمي للتنس، الذي ينظِّمه مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركة «ميرال»، مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العالميين في نسخته الثالثة التي تستضيفها الإمارة، والمقرَّر إقامتها في الفترة من 19 حتى 22 ديسمبر 2024، في الاتحاد أرينا.

إقرأ أيضاً..

الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية

 وتشمل القائمة لاعبَيْن حاصلَيْن على ميداليات أولمبية، وخمسة من أبطال جراند سلام، وسبعة من أفضل 12 لاعباً في فئة الرجال، وستة من أفضل 10 لاعبات في فئة السيدات، لتقديم العرض الأكبر في الملاعب.

وستضمُّ البطولة مشاركة أولى لثلاث لاعبات بارزات، هنَّ باربورا كرجتشيكوفا، بطلة ويمبلدون 2024، المصنَّفة 9 عالمياً، وجاسمين باوليني، الفائزة بذهبية زوجي السيدات في أولمبياد باريس 2024، المصنَّفة 5 عالمياً، وديانا شنايدر، الحاصلة على الميدالية الأولمبية الفضية، المصنَّفة 17 عالمياً. وتشهد هذه النسخة عودة 13 من نجوم التنس البارزين إلى الدوري العالمي للتنس 2024.

وتعود إلى الدوري العالمي للتنس أرينا سابالينكا، المصنَّفة 2 عالمياً، بعد انتصارها الأخير في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إلى جانب إيغا شفيونتيك، المصنَّفة 1 عالمياً والفائزة بميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024 وحاملة لقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، ويلينا ريباكينا، المصنَّفة 4 عالمياً، وبولا بادوسا، المصنَّفة 20 عالمياً، وكارولين غارسيا، المصنَّفة 30 عالمياً.

 وسيعود دانييل ميدفيديف، المصنَّف 5 عالمياً، وآندريه روبليف، المصنَّف 6 عالمياً، اللذان كانا ضمن فريق «نسور بي بي جي» الفائز بلقب الدوري العالمي للتنس 2023. ويشارك تايلور فريتز، المصنَّف 7 عالمياً، وصيف بطولة أمريكا المفتوحة 2024، إضافةً إلى هوبرت هوركاتش، المصنَّف 8 عالمياً، وكاسبر رود، المصنَّف 9 عالمياً، وغريغور ديمتروف، المصنَّف 10 عالمياً.

وسيشارك من بين النجوم الرجال، ستيفانوس تسيتسيباس، المصنَّف 12 عالمياً، وسوميت ناغال، المصنَّف 82 عالمياً، في إحدى أكبر الفعاليات الرياضية في أبوظبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري العالمي للتنس التنس أخبار الرياضة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

ملتقى الصحة العالمي ينطلق 21 أكتوبر في ملهم

يستعرض ملتقى الصحة العالمي مستشفى صحة الافتراضي الذي يقدم أحدث التقنيات المبتكرة بغرض التعليم التفاعلي، الذي تنطلق أعمال نسخته السابعة في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024م، برعاية وزارة الصحة، بدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وتنظيم من شركة “تحالف” المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.
ويضم الملتقى في نسخته هذا العام عددًا من التجارب المميزة للزوار مثل: التحليل الطبي المجاني، وتحليل طبي بتقنية 3D لقياس الكتلة العضلية والدهون والعظام، وتحدي غرفة الهروب الطبية الذي تدور فكرته حول اختفاء د. إيفيلن مور، ودور المشاركين في اكتشاف سر اختفائها عبر عدد من الأدلة خلال 15 دقيقة، إلى جانب معرض الفنون والصحة الذي يسلط الضوء على الفنون وتقاطعها مع الصحة، وتجربة محاكي الجولف التي تأتي بغرض تعزيز وتشجيع النشاط البدني، إضافة إلى جوائز تتجاوز 2,000,000 ريال للزوار

مقالات مشابهة

  • مشاركة رئيس الاتحاد الدولي للعقار بالسعودية في المعرض العالمي للعقارات والاستثمار EXPO REA بـ”ميونخ”
  • أبوظبي تستضيف حفل جوائز الاتحاد الدولي للفروسية نوفمبر المقبل
  • ترتيب الأهلي صادم ل ياسر القحطاني .. تعرف على أكثر نادي إنفاقا ودفعا لرواتب اللاعبين في الدوري السعودي
  • ملتقى الصحة العالمي ينطلق 21 أكتوبر في ملهم
  • المرزوقي ينافس نخبة «فرسان العالم» على جائزة أفضل نجم صاعد
  • المرزوقي ينافس نخبة “فرسان العالم” على جائزة أفضل نجم صاعد لعام 2024
  • “الصندوق الصناعي” يطلق المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة في نسخته الثالثة غدًا
  • 20 أكتوبر انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة