أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارا بتعيين داليا عبد الله محمد الباز، قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ومستشارا له للشؤون البريدية لمدة عام.

جاء تعيين داليا الباز خلفا للدكتور شريف فاروق، الذي انتقل لتولي حقيبة التموين في التعديل الوزاري الأخير، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الاتصالات مساء الأربعاء.

وتتمتع داليا الباز بخبرة واسعة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 30 عاما، وشملت خبراتها إدارة المخاطر والعمليات، وتكنولوجيا المعلومات، والحوكمة المؤسسية، والخدمات المصرفية للشركات. حصلت داليا الباز على بكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد عام 1995 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشغلت في السابق عددا من المناصب القيادية في البنك الأهلي المصري وبنك باركليز.

وأثبتت الباز، خلال فترة توليها منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قدرتها على رسم رؤية استراتيجية طموحة، وقادت بنجاح تحولا رقميا شاملا في العمليات المصرفية، ما أدى إلى رفع كفاءة البنك وتقديم خدمات مصرفية متميزة للعملاء.

سلسلة من المناصب القيادية

وقبل توليها منصب نائب رئيس البنك الأهلي المصري في سبتمبر 2017، شغلت الباز سلسلة من المناصب القيادية بالبنك، و تولت رئاسة مجموعة إدارة مخاطر التشغيل خلال الفترة من 2008 حتى 2015، ثم انتقلت لتولي منصب الرئيس التنفيذي للعمليات وتكنولوجيا المعلومات من ديسمبر 2015 حتى 2017. كما تولت رئاسة قطاع مخاطر التشغيل ووحدة الرقابة على المخاطر ببنك باركليز مصر، وعملت في قسم التسويق الائتماني للشركات في البنك ذاته وشغلت عضوية لجنة المخاطر والرقابة فيه.

كما نجحت داليا الباز، الرئيسة الجديدة للبريد المصري، في أن تصبح ضمن قائمة فوربس السنوية لأقوى سيدات الأعمال 2024، التي تركز على النساء الأكثر نجاحا في مجال الأعمال، واللاتي لهن مستقبل مشرق ومتطور. واختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط داليا الباز، لتكون ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في عامي 2023 و2024، وفي المرتبة العشرين في قائمة النساء الأكثر تأثيرا لعام 2018.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داليا الباز القومية للبريد البنك الاهلي قرار الهيئة القومية للبريد دالیا الباز

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس"

أعلن البنك الأهلي المصري عن تغيير عائد الشهادات الدولارية " الأهلي فورا " و " الأهلي بلس " ليصبح عائد شهادة الأهلي فورا لمدة 3 سنوات، 25.5% بدلا من 27 % ويصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه المصري، وعائد شهادة الأهلي بلس ومدتها 3 سنوات، 6.5% بدلا من 7% ويصرف العائد ربع سنويا، وذلك اعتباراً من اليوم 9/10/2024.

أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر  الشهادات الدولارية

وتصدر الشهادات الدولارية بفئات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

 كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي    6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويتم تجديد الشهادة تلقائيا وفقا والسعر المعلن في حينه، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاسترشادية المقررة بالبنك.

علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك ١٩٦٢٣ والفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج التابعة للبنك الأهلي المصري.

مقالات مشابهة

  • كيف تستخرج دفتر الشيكات من البنك الأهلي المصري؟.. اعرف الخطوات والتكلفة
  • تكليف داليا الباز بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • تكليف داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا بتولى داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية فورا وبلس
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس"
  • قبل قرار «المركزي».. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري