تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد محارم، كاتب وباحث سياسي، إن إسرائيل مستمرة في وضع العالم أمام مخاوف ومخاطر جديدة  ولا يوجد رادع لها، مشيرًا إلى أن أمريكا الداعم الأكبر لإسرائيل تحاول تقديم بلاغات ضد محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية.  
وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليونيفيل تعتبر أحد مهام الأمم المتحدة لحفظ السلام بين الجانب الإسرائيلي والجانب اللبناني، موضحًا أن اليونيفيل تتكون من قوات متعددة ومهامها تكمن في حفظ الأمن والسلام في الأماكن التي يوجد بها نزاعات مثل الحدود ما بين لبنان وإسرائيل.


ولفت إلى أن  استهداف إسرائيل لكاميرات المراقبة لليونيفيل تعني أن تل أبيب لا تريد أن يعرف أحد أو أن تُسجل الكاميرات ما تقوم به، مشيرًا إلى أن فكرة الدخول برًا إلى لبنان لا تزال موجودة وتحاول إسرائيل من حين لأخر، غير مكتفية بالهجمات المدفعية أو بالغارات الجوية.

وتابع: «إسرائيل تدعي أن أي مكان بتضع إسرائيل قدمها فيه، لا تتخلى عنه، والمنطقة أمام حالة من الاستفزاز، إذ أن إسرائيل غير مكتفية بما فعلته خلال عام على أراضي غزة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الامم المتحده الجانب اللبناني العدل الدولية القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال يسعى للفت الانتباه عن غزة بفتح جبهة بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراد حرفوش الباحث السياسي، إن الاحتلال الاسرائيلي زاد من التصعيد العسكري في شمال قطاع غزة وخاصة بعد التصعيد في الجبهة الشمالية مع لبنان مشيرًا إلى أن الاحتلال الاسرائيلي وهذه الحكومة بدأت في تطبيق خطة الجنرالات بقطع المساعدات على شمال قطاع غزة والحصار المطبق عليها وفصل الشمال عن الجنوب.

وأضاف الباحث السياسي، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التصعيد مع لبنان باعتقاد الاحتلال الاسرائيلي بأن يلفت الانتباه على الجبهة الشمالية ستمنع الاعلام والمسؤولين الأمميين والمتابعين لعدم لفت الانتباه بما يجري في قطاع غزة رغم مرور عام كامل على هذه الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني وعلى أهلنا في القطاع، حيث ما زالت آلة الحرب الإسرائيلية تمارس الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والقتل اليومي والمجازة وهذا ما نشهده يوميا.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي مصمم على تطبيق خطة الجنرلات، كما ناقشتها وهناك توجه لتنفيذها في هذه اللحظات العصيبة التي تمر بها المنطقة في ظل مؤشرات التصعيد التي قد تشمل ليست فقط الأراضي الفلسطينية ولبنان وإنما قد تشمل العديد من الجبهات الأخرى في ظل التصريحات المتصاعدة من قبل كل أطراف الحكومة اليمينية الإسرائيلية بضرورة توجيه ضربة إلى إيران.

مقالات مشابهة

  • مرة جديدة.. إسرائيل تستهدف اليونيفيل
  • باحث سياسي: بايدن مستاء من عدم استماع نتنياهو إلى نصائحه
  • باحث سياسي: الإدارة الأمريكية تتفق مع إسرائيل على تقويض النفوذ الإيران
  • باحث: إن لم يتمكن حزب الله من فك شيفرة الاختراق الأمني لن يصمد أمام إسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل كشفت وجهها الحقيقي للعالم في حربها على غزة
  • باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل لنزع البصمة الإيرانية عن لبنان
  • باحث سياسي: الاحتلال يسعى للفت الانتباه عن غزة بفتح جبهة بلبنان
  • باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل نزع البصمة الإيرانية عن لبنان
  • باحث سياسي : إزالة اسم حميد الأحمر من قائمة العقوبات الأمريكية يتطلب مسارًا قانونيًا طويلًا