نجح طلاب جامعة المنوفية في تحرير «4744» مواطنا ومواطنة من الأمية بدورة يوليو 2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

إجمالي المحررين من الأمية خلال السنوات الماضية

وقال الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، في بيان: إن إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من محو الأمية من قِبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ 90111 مواطنا ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع المنوفية.

جهود مشاركة طلاب جامعة المنوفية

وأشاد «القاصد»، بجهود الطلاب ومشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المبادرة الرئاسية مصر «بلا أمية» ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، ودعم جهود الدولة المصرية فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيه الدائم لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أن محو الأمية تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الإجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن، موجها الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية والطلاب والكليات المشاركين في المبادرة بالمشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

ومن جانبه أوضح الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تحرص علي مشاركة الطلاب بفاعلية في مبادرة قرى بلا أمية، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب في القوافل المتكاملة التى تنظمها الجامعة لقرى المحافظة وخارجها، والمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية محو الأمية دورة يوليو جامعة المنوفية بلا أمية طلاب جامعة المنوفية هيئة تعليم الكبار طلاب جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يعتمد حركة تنقلات مديري العموم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية حركة تنقلات لعدد خمسة من مديري العموم بالجامعة، وذلك في إطار خطة الجامعة للارتقاء بالجهاز الإداري وتطوير الأداء داخل الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه يتم إجراء تقييم موضوعي بصورة دائمة لأداء جميع مديري العموم بالجامعة يعتمد على حجم الإنجاز وتنفيذ خطة تطوير الوحدات المختلفة داخل الجامعة، وكذا طريقة إدارة الأزمات والتعامل معها، ومدى القدرة على العمل بروح الفريق في إطار التكامل والتعاون مع العاملين تحت إدارته.

وأشار القاصد إلى أن التدوير يهدف إلى تحقيق عدة أهداف أهمها تطوير الأداء وتعزيز القيادات الإدارية وتعزيز مبدأ الاعتماد على التنافس في سبيل تشجيع الكفاءات من الكوادر الإدارية الناجحة والمؤهلة، وكذا تفعيل الإصلاح الإداري داخل الجامعة.

وأضاف القاصد، أن من أهم إيجابيات التدوير للقيادات استفادة الموظفين من العمل تحت إشراف مدراء بخلفيات وأساليب مختلفة ما يسهم في اكتساب مهارات ومعارف متنوعة.

وشملت حركة التنقلات كلا من:  

أشرف محمد مليجي الوزير، من أمين كلية الهندسة إلى مدير عام معهد الأورام.

لمياء إبراهيم عبد الرحمن، من أمين كلية الحاسبات إلى أمين كلية الهندسة.

محمد عبد الغني البرماوي، من أمين كلية الزراعة إلى أمين كلية الحاسبات.

هويدا إبراهيم السيد الوحش، من أمين الطفولة المبكرة إلى أمين كلية الزراعة.

خالد عبد الفتاح شعبان، من مدير عام المشروعات البيئية إلى أمين كلية الطفولة المبكرة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو
  • طلاب جامعة المنوفية ينجحون في تحرير أمية "4744" مواطنًا بدورة يوليو
  • تعز.. تظاهرة طلابية حاشدة رفضا لقرارات وزارة التعليم العالي
  • إدراج جامعة المنوفية في النسخة العامة لتصنيف التايمز THE العالمي
  • رئيس جامعة المنوفية يعتمد حركة تنقلات مديري العموم
  • رئيس جامعة الأزهر يُكرم الطلاب الفائزين بالمركز الثاني في مٌلتقى الابتكارات 2024
  • تحقيقًا لأهداف مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تحرر 15745 من قيد الأمية
  • جامعة جنوب الوادي تحتفل بضم دفعة جديدة من طلاب التربية الرياضية
  • جامعة المنوفية تولى اهتمامًا كبيرًا بملف الوافدين