تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج الإيطالي إنزو ماريسكا المدير الفني لفريق تشيلسي، اليوم الجمعة، بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر سبتمبر. 

وجاء تتويج ماريسكا بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي، نتيجة نجاحاته مع تشيلسي في تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي رسميًا عن فوز ماريسكا بجائزة أفضل مدرب في البريميرليج عن شهر سبتمبر الماضي.

ماريسكا يتفوق على أرتيتا وسلوت

وتفوق ماريسكا في صراع الحصول على الجائزة، على منافسين أقوياء مثل مايكل أرتيتا مدرب أرسنال وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا وماركو سيلفا مدرب فولهام وآرني سلوت مدرب ليفربول.

ونجح ماريسكا في قيادة تشيلسي لتحقيق نتائج مميزة خلال الشهر الماضي، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة. 

وشهد أداء تشيلسي في الفترة الأخيرة تحسنًا ملحوظًا على المستوى الهجومي، حيث سجل البلوز 9 أهداف خلال الشهر، بالتفوق على جميع الفرق الأخرى في الدوري الإنجليزي.

وحقق تشيلسي انتصارات على بورنموث ووست هام وبرايتون، بالإضافة إلى تعادل مثير أمام كريستال بالاس، وهو ما أكد قوة الفريق اللندني تحت قيادة إنزو ماريسكا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماريسكا تشيلسي جائزة أفضل مدرب الدوري الإنجليزي مدرب الشهر جائزة مدرب الشهر اخبار الدوري الانجليزي اخبار تشيلسي فی الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

الفيلم السعودي "مندوب الليل" يتوج بجائزة "الوهر الذهبي"

توج الفيلم الروائي الطويل "مندوب الليل" للمخرج السعودي علي الكلثمي، بجائزة "الوهر الذهبي" في الـ 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، التي اختتمت فعاليتها أمس الخميس، بالمدينة الساحلية الواقعة غربي الجزائر.

ويتناول "مندوب الليل"  قصة رجل أعزب مضطرب يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحام وشوارع الرياض، بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كافة الظروف للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.
كما حصل الفيلم الطويل "المرهقون" للمخرج اليمني عمرو جمال، على جائزة "الوهر الفضي"، فيما عادت جائزة "الوهر البرونزي" للفيلم " ميسي بغداد" للمخرج العراقي سهيم عمر خليفة.
وعادت جائزة أحسن دور نسائي للفنانة منى حواء، عن فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج الأردني أمجد الرشيد، بينما حصد الممثل الجزائري سمير الحكيم، الذي شارك في الفيلم "أرض الانتقام" للمخرج أنيس جعاد، جائزة أفضل دور رجالي.
وفيما يتعلق بالأفلام القصيرة، عادت جائزة الوهر الذهبي لفيلم "ليني أفريكو" للمخرج التونسي مروان لبيب. وجرى منح تنويه خاص للفيلم الموريتاني "والدك... على الأرجح" للأخوان طلبة، وفيلم "ترانزيت" للمخرج العراقي باقر الربيعي، وفيلم "نحن في حاجة إلى المساعدات الكونية" للمخرج المصري أحمد عماد.
وفي فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، حصل الفيلم "طحطوح" للمخرج الجزائري محمد والي، على جائزة أفضل فيلم.

بالمقابل، حاز الفيلم "مطاردة الضوء المبهر" للمخرج السوري ياسر قساب، جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، مع منح تنويه خاص للفيلم الوثائقي "الكابيتانة" للمخرج التونسي حسام سانسا.
من جهة أخرى، توج الفيلم الجزائري "أرض الانتقام" للمخرج أنيس جعاد، بجائزة لجنة التحكيم للنقد. كما تم منح تنويه خاص للفيلم المصري "إختيار مريم" للمخرج محمود يحي.

وشهدت مراسم حفل اختتام مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، تكريم الفنانة الجزائرية فضيلة حشماوي، والفنان المصري فتحي عبد الوهاب.
يشار إلى أن الدورة الـ 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عرفت مشاركة أزيد من 60 فيلماً من17 بلداً عربياً، منها أكثر من 40 عملاً سينمائياً، ضمن المنافسة الرسمية في أربع فئات، وهي الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، ،منها 10 أفلام سينمائية جزائرية.
وتميزت هذه الدورة، بعرض أعمال سينمائية لأول مرة عربياً وإفريقياً وعالمياً، مع استحداث فقرات جديدة تمثلت في "وثائقيات وهران" و"كلاسيكيات وهران" و"عروض السجادة الحمراء" وكذا جائزة لجنة التحكيم للنقد.
وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، أقيمت فقرة تحت عنوان "المسافة صفر... من غزة إلى وهران" شملت عرض 22 فيلماً قصيراً تم تصويرها في قطاع غزة. كما تم الاحتفاء أيضاً بالسينما العراقية.

مقالات مشابهة

  • الفيلم السعودي "مندوب الليل" يتوج بجائزة "الوهر الذهبي"
  • كول بالمر يواصل حصد الجوائز في الدوري الإنجليزي
  • كفاراتسخيليا يتربع على عرش الدوري الإيطالي مجددًا
  • وفاة لاعب سابق في الدوري الإنجليزي عن عمر 31 عاما
  • مرموش ينافس نجوم الدوري الألماني على جائزة لاعب الشهر
  • مرموش مرشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني
  • مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في ريال مدريد بشهر سبتمبر
  • كول بالمر يتوج بجائزة لاعب العام في إنجلترا
  • مانشستر سيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بـ«تضليل» الأندية