تنظم لجنة الوفد العامة ببورسعيد من خلال صالون الوفد حلقة جديدة من الصالون تحت عنوان ( "الكوبانية" تاريخ وتراث )، تقام فى الثامنة مساء اليوم بالمقر الرئيس لحزب الوفد ببورسعيد إستجابة للرأى العام فى الشارع البورسعيدى ومايدور بشأن مبنى هيئة قناة السويس .

أكدت مريم رجب نائب رئيس لجنة الوفد ببورسعيد وأمين صندوق اتحاد المرأة الوفدية : أن قضية مبنى هيئة قناة السويس الذى يمثل تاريخ للمدينة الباسلة حركت الرأى العام فى بورسعيد ، حيث عادت للساحة مرة أخرى فكرة تطوير المبنى التى توقفت منذ عام تقريبا ، وأصدرت هيئة قناة السويس بيانا أكدت فيه وجود مشروع تحت الدراسة لإستغلال المبنى فى مشروع إستثمارى وأعلنت إحدى الشركات الأجنبية مخططها لإستغلال المبنى التاريخى مما يعد تعد صارخ على مبنى أثرى وتاريخى ، وسوف يستضيف الصالون المتخصصين فى التاريخ والآثار ونواب بورسعيد والمهتمين بالشأن البورسعيدى ، ويقام الصالون بإشراف وتوجيه من المستشار صفوت عبد الحميد رئيس اللجنة وجمال شحاتة سكرتير عام اللجنة .

مريم رجب - أمين صندوق اتحاد المرأة الوفدية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

"القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بمحافظة السويس (صور)

نظم المجلس القومي للإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة في نادي التجديف التابع للقوات المسلحة  بمحافظة السويس.

عرض الأفلام الفائزة بمهرجان جامعة بدر بنادي سينما المرأة

شارك في المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة ٥٠ عارض من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وطلاب جامعة السويس من إدارة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واشتمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة التي تنوعت ما بين المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، واللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.

إيمان كريم: نظما نحو ١٤ معرض لمنتجات ذوي الإعاقة حتى الآن في عدد من المحافظات بالتعاون مع قوات "الدفاع الشعبي والعسكري" 

في سياق متصل صرحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، أن المعرض الحالي يأتي بالتزامن مع مرور واحد وخمسين عامًا على إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويُعد المعرض السادس بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في المحافظات الإقليمية، ويهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي والدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتمكينهم من العيش باستقلالية، وتشجيع فكرة العمل الحر.

أوضحت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن المجلس القومي للإعاقة نظم بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري 14 معرض حتى الآن، منهم 8 معارض تم تنظيمهم في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى 6 معارض في محافظات الإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس، لافته إلى أنه تم تنظيم نحو 19 معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بين الطرفين خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، لافته أن هذه المعارض تتسق مع مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

 

جاء المعرض بحضور العميد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد على ممدوح مدير نادي التجديف التابع للقوات المسلحة بالسويس، بالإضافة إلى وفد من قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومن جانب المجلس القومي للإعاقة محمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن المجلس القومي للإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وضعا خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات ذوي الإعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرض يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام.

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بمحافظة السويس (صور)
  • نجاة وفيق صفا.. 3 نقاط عن استهداف وسط بيروت بضربة إسرائيلية
  • هيئة دولية تعتمد البرامج التدريبية للملاحة بقناة السويس
  • هيئة الإشراف الدولية"DNV" تعتمد البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة
  • «100 عام من الإبداع» .. جمعية محبى الفنون الجميلة تحتفى بصالون القاهرة فى دورته الـ60.. مشاركون: احتفالية استثنائية جمعت بين جيل الرواد والمعاصرين
  • رئيس هيئة قناة السويس يقرر إعادة دراسة الاستفادة من مبنى القبة وأرض المتحف
  • مقتل أكاديمي يمني وأسرته في غارات إسرائيلية استهدفت مبنى سكني
  • صالون مقامات يحتفي ببليغ حمدي.. غداً
  • الخزافة صفاء عطية: محظوظة بالمشاركة بصالون القاهرة 60.. وقدمت عملًا يُحاكي التنمية المستدامة