موقع 24:
2024-10-11@14:23:43 GMT

اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن رئيس الأركان ورئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) أجريا تقييماً أمنياً داخل جنوب لبنان، أمس الخميس.

وقال رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، في مقطع فيديو خلال التجمع، نشره الجيش،: "نواصل العمل ضد العدو، ولن نتوقف حتى نضمن إمكانية إعادة السكان (الذين تم إجلاؤهم من الشمال) بأمان، ليس الآن فحسب، بل وبنظرة مستقبلية".

#عاجل رئيس الأركان من داخل جنوب لبنان: نحن لن نتوقف حتى نعيد السكان بأمان

أجرى رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الشاباك رونين بار أمس تقييمًا مشتركًا للوضع في جنوب لبنان برفقة قائد المنطقة الشمالية، وقائد الفرقة 91 وغيرهما من القادة.

رئيس الأركان: إذا جاء أحد… pic.twitter.com/6SaCb0Zp4A

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 11, 2024

وأضاف: "إذا فكر أي شخص في إعادة بناء هذه القرى مرة أخرى، فسوف يعرف أنه لا جدوى من بناء بنية تحتية للإرهاب، لأن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل على شل قدراتها مرة أخرى".
وقال رونين بار رئيس الشاباك "عندما تكون الحدود سلمية، يتمركز الدفاع في جهة واحدة أما في وقت الحرب، يجب أن يكون الدفاع على طرفي الحدود مع حرية التصرف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان عام على حرب غزة إيران وإسرائيل رئیس الأرکان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

اجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي اجتماعاًَ، بالمدير العام لشركة “غازبروم” الروسية، أليكسي ميلر. على هامش مشاركته في فعاليات الطبعة الـ13 للمنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبورغ.

وجرى اللقاء رفيع المستوى بحضور الإطارات المسيّرة عن المجمعين، وخلال اللقاء تم التطرق إلى التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الغاز. والفرص المستقبلية لتعزيز وتطوير الشراكة بين سوناطراك وغازبروم.

وزار حشيشي جناح شركة الطاقة الروسية “غازبروم” التي تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم.

وتمكن خلال الزيارة من الاطلاع على التقنيات الحديثة المبتكرة والمعتمدة بغازبروم في مجال سلسلة القيمة لصناعة الغاز. بما فيها تقنيات استكشاف وإنتاج ونقل الغاز في عرض البحر.

وتعمل سوناطراك بالشراكة مع “غازبروم إنترناشونال” على تطوير موارد الغاز المكتشفة على مستوى حقول غورد السايح وغورد السايح شمال (رقعة حقل العسل).

وهذا من خلال إنجاز عمليات حفر 24 بئراً، بالإضافة إلى إنشاء وحدة معالجة من أجل إنتاج كميات معتبرة من الغاز الجاف والمكثفات وغاز البترول المسال ونقلها عبر شبكة أنابيب سوناطراك ابتداء من 2025.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: حزب الله موافق على نشر الجيش اللبناني على الحدود
  • اجتماع إسرائيلي لتعديل خطط غزو لبنان
  • إصابة 6 من جنود من الجيش اللبناني علي الحدود مع سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله
  • مسؤول إسرائيلي رفيع يعلق على تقارير حول هدنة مؤقتة في لبنان
  • اجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق من لبنان إلى داخل الحدود
  • الجيش الإسرائيلي يدعى تدمير أنفاق وبنى تحتية قتالية جنوب لبنان