بسبب الإنجاز في العمل و الارتقاء بالمستوى الوظيفي ،كرمت وزارة التربية والتعليم عدد من العاملين معلمين وإداريين وقيادات تعليمية في مسابقة 100معلم مبدع التي أقيمت تحت اشراف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم .


حيث نظمت  وزارة التربية والتعليم احتفالية كبرى بالمدينة التعليمية لتكريم المعلمين المشاركين في مسابقة "100 معلم متمكن مبدع  ،

و كرمت وزارة التربية والتعليم كلا من  عادل عبدالرحمن عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء   محمود السيد جلال مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية و رغدة توفيق مديرة مدرسة جيل أكتوبر الابتدائية و ربيع مصطفى معلم بمدرسة النصر للتعليم الأساسي بإدارة طور سيناء و محمد فتوح إدارى بإدارة طور سيناء  التعليمية  وذلك لانجازهم في العمل  في العمل ضمن فاعليات مسابقة 100 معلم متمكن مبدع وفى الميدان التعليمي  .


وذلك في ضوء حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية لتعزيز مهنة المعلم وتقديراً للمعارف والخبرات التي يقدمها والاستفادة منها في مجال التعليم والعمل على تعزيز بيئة مواتية لتطويره المهني وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمعلم كصاحب رسالة سامية يقع على عاتقه بناء الامة وإعداد أجيال تقود المستقبل جاء ذلك تزامناً باليوم العالمي للمعلم .


واكد عادل عتلم وكيل المديرية  أن المعلم صاحب رسالة وعليه الاطلاع لمواكبة العصر و اللحاق بركب التطور التكنولوجي الهائل مشيرا إلى أن تعليم جنوب سيناء يسير بخطى ثابتة في شتى القطاعات وحريص على تشجيع النماذج التربوية المضيئة والتي تعد نواة مشرقة لقيادات تربوية في المستقبل بالإضافة الى تنمية روح الابداع لدى المعلمين والعاملين بالمدارس ودعم المشروعات والمقترحات الداعمة لتحقيق تطوير منظومة التعليم وتحقيق الاستدامة والجودة داخل النظام التعليمي و تعزيز روح التنافس بين المعلمين وتحفيزهم على الابتكار والابداع واستخراج افضل الرؤى والأفكار التي تصب في صالح المعلم وتخدم  العملية التعليمية بالمدارس .

جدير بالذكر ان إدارة الدعم والتواصل سوف تقوم بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 معلم مبدع خلال النصف الثاني من الشهر الجاري .

المكرمين من تعليم جنوب سيناء FB_IMG_1728541802768 FB_IMG_1728541800555 FB_IMG_1728541795044 FB_IMG_1728541797344 FB_IMG_1728541805343

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء تكريم عاملين تعليم التعليم

إقرأ أيضاً:

التربية: دبلوم تأهيل المعلمين ليس إلزاميا

#سواليف

قال مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في #وزارة_التربية_والتعليم، محمد المومني، الثلاثاء، إن #دبلوم #تأهيل #المعلمين الذي تنتهجه الوزارة حاليا، يمنح الطالب “المعلم” درجة علمية تحت مسمى “دبلوم عالي” في التربية وإعداد المعلمين تحت الخدمة، ويتكون من 27 ساعة دراسية.

وأضاف المومني، في تصريحات له لفضائية “المملكة”، أن دبلوم تأهيل المعلمين يضمن تأهيلهم وتدريبهم وإعطائهم المهارات اللازمة قبل دخول مهنة التعليم، مؤكدا أن الدبلوم حاليا “ليس إلزاميا”، وإنما يمنح حامله أفضلية في التعيين بوزارة التربية والتعليم.

وبين أن الوزارة تعمل على تطوير وتأهيل المعلمين على مرحلتين؛ أولهما ما قبل دخول الخدمة، والثانية بعد أو أثناء الخدمة، وفق الممارسات العالمية الفضلى، لافتا إلى أن أهمية التدريب وتأهيل المعلمين ليكونوا على قدر الكفاءة، بما ينعكس على مستوى التعليم للطلبة في المدارس.

مقالات ذات صلة مرشحون للقبول في كليتي نسيبة ورفيدة للدبلوم 2024/10/08

وأشار إلى أن أهمية دبلوم إعداد المعلمين، الذي تم تطويره بالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والخارجيين، لتأهيل المعلمين قبل دخولهم مهنة التعليم بشكل رسمي في المدارس.

وأوضح، أن دبلوم تأهيل المعلمين تم التوسع به لشمول تخصصات ومباحث جديدة، إذ تم التوسع العام الحالي في مبحثي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، وسيتم إلحاق العديد من المبتعثين في البرنامج في العام الجامعي الحالي، مضيفا أن البرنامج يطبق في 4 جامعات أردنية؛ الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية وجامعة اليرموك وجامعة مؤتة.

وأضاف، أنه تم إجراء دراسة لقياس أثر دبلوم تأهيل المعلمين، وتبين أن هنالك أثر كبير وواضح على على المعلمين الحاصلين على “دبلوم التأهيل” وانعكاس ممارساتهم داخل الغرف الصفية، مقارنة مع نظرائهم من المعلمين الآخرين غير الحاصلين على الدبلوم ذاته، مؤكدا أن نتائج الدراسة كانت دافع للوزارة في التوسع بالبرنامج.

وتابع جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، سير العمل في برنامج تدريب المعلمين قبل الخدمة وأثناءها، الذي يجري العمل عليه ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي (2023-2025).

وأكد جلالته خلال لقائه معنيين في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ضرورة تقديم تدريب عالي الجودة للمعلمين، لأهمية دورهم في بناء الأجيال.

ولفت جلالة الملك إلى أهمية المضي قدما في تطوير تعليمات إلزامية إجازة ممارسة المهنة للمعلمين لتعزيز مؤهلاتهم، بما يسهم في تطوير بيئة تعليمية ناجحة والنهوض بقطاع التعليم في الأردن.

ويهدف برنامج تدريب المعلمين ما قبل الخدمة إلى شمول 14 ألف معلم ومعلمة بالتدريب على سبع مواد دراسية مع نهاية العام الدراسي 2026-2027، وتفعيل إلزامية تدريب ما قبل الخدمة.

أما برنامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة، فيهدف إلى تدريب نحو 40 ألف معلم ومعلمة مع نهاية العام الدراسي 2026-2027.

مقالات مشابهة

  • طلاب شمال سيناء يتألقون في احتفالية مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصار أكتوبر
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته
  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • التربية: دبلوم تأهيل المعلمين ليس إلزاميا
  • «حنان» تفوز في «100 معلم مبدع»: ابتكاراتي لصالح الطلبة
  • وزير التربية: إنصاف المعلم واحترامه من أولويات الدولة الجزائرية