توفي فجر اليوم الجمعة، الشيخ عبدالناصر ياسين عمار - مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق.

وفاة الشيخ عبدالناصر ياسين مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق

نعت الأمانة العامة المساعدة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية قيادة ووعاظًا وإداريين وعاملين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشيخ عبدالناصر ياسين عمار - مدير عام منطقة وعظ المنوفية - الأسبق - والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة الموافق11 أكتوبر 2024، داعين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يُلْهِم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تولى الشيخ عبدالناصر ياسين عمار في 8 مايو 2018، مديرًا لمنطقة وعظ المنوفية.

كما تقلد منصب مدير عامّ إدارة الوعظ والإرشاد الدينى بمنطقة المنوفية.

لتقديم التهنئة.. أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي البحوث الإسلامية يوجّه قافلة توعوية إلى شمال سيناء والواحات البحرية بحث التعاون المشترك في دعم الوعي المجتمعي وضبط منظومة القيم الأخلاقية

فيما استقبل د. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه أمس نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، وذلك لتهئنته بثقة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عاما للمجمع، بالإضافة إلى بحث عدد من مجالات التعاون المشتركة مع المركز الثقافي الأرثوذكسي وبيت العائلة المصرية.

شهد اللقاء مناقشة دور المؤسسات الدينية في الحفاظ على وعي الناس ومواجهة المشكلات المجتمعية التي تهدد استقرار المجتمع، كما أكد الحضور أثناء اللقاء على العلاقات المتينة بين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وما ينتجه ذلك من تعاون مستمر ومثمر يحقق الصالح العام ويضيع الفرصة على المتربصين بمصرنا الحبيبة.

كما استعرض اللقاء الجهود المشتركة بين المؤسستين في سبيل إرساء وترسيخ القيم المجتمعية السليمة، سواء من خلال ما يقوم به بيت العائلة المصرية أو من خلال حملات وقوافل التوعية والندوات المشتركة بين الجانبين.
وأكد الأمين العام أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة التعاون الفعال والمثمر مع شركاء الوطن، مشيرا إلى أهمية استعادة منظومة القيم الأخلاقية والمجتمعية من خلال إقامة المبادرات والفعاليات، والمساهمة المشتركة بشكل فعال في نشر الوعي المجتمعي بين الفئات الجماهيرية المختلفة.

من جانبه قدم نيافة الأنبا إرميا التهنئة للأمين العام على ثقة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وتوليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا على أهمية ودور بيت العائلة المصرية في ترسيخ قيم التعاون المشترك والعمل الجماعي لأجل هذا الوطن، خاصة في ظل ما يواجهه من تحديات فكرية ومجتمعية تحتاج منا جميعًا إلى بذل كل الجهود اللازمة لمواجهتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنوفية مجمع البحوث الاسلامية البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يختتم مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم

يختتم مجمع البحوث الإسلامية اليوم فعاليات المقابلات الشخصية لمدرسي ووعاظ الأزهر الشريف المتقدمين لمسابقة الابتعاث إلى الخارج، حيث استمرت المقابلات على مدار أربعة أيام، وذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، و السفير ياسر شعبان مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، د. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، السفير أحمد فريد نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وشئون الوافدين، ونواب رئيس الجامعة وعدد من أساتذة وعمداء كليات جامعة الأزهر.

وقال فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، إن لجنة المقابلات الشخصية ركزت على عدة معايير لتقييم المتقدمين تمثلت في جوانب عدة منها: الثقافة العامة، والسمات الشخصية، والتنمية المهنية، والتطوير والابتكار، والتحصيل العلمي، وذلك لاختيار أفضل العناصر المتقدمة على تمثيل مصر والأزهر الشريف في مختلف دول العالم، مضيفًا أن الابتعاث الخارجي لدول العالم يمثل أحد ركائز رسالة الأزهر الشريف العالمية والتي تولي لها الدولة المصرية اهتمامًا خاصًا لما تمثله من قوة ناعمة لمصر في الخارج.

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي، أن مبعوثي الأزهر يقومون بأدوار مهمة سواء على المستوى التعليمي أم الدعوي، ونقل رسالة الأزهر ومنهجه القائم على الوسطية والاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، إضافة إلى القدرة على مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات، موضحًا أن لجنة المقابلات حرصت على الشفافية الكاملة في اختيار أفضل المتقدمين في المجالات المختلفة سواء الشرعية أم العلوم الثقافية التي تضمنتها المسابقة.

مقالات مشابهة

  • أمين البحوث الإسلامية ورئيس المركز الثقافي الأرثوزوكسي يبحثان التعاون المشترك
  • لتقديم التهنئة.. أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي
  • «البحوث الإسلامية و الخارجية» يبحثان التعاون على مستوى البعثات الأزهرية لدول العالم
  • أمين «البحوث الإسلامية» ومساعد وزير الخارجية يناقشان التعاون المشترك للبعثات الأزهرية
  • البحوث الإسلامية يوجّه قافلة توعوية إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • أمين البحوث الإسلامية ومساعد وزير الخارجية يناقشان محاور التعاون المشتركة
  • أمين “البحوث الإسلامية” ومساعد وزير الخارجية يناقشان محاور التعاون المشتركة
  • «البحوث الإسلامية» يختتم مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم
  • «البحوث الإسلامية» يعلن أسماء الفائزين في المسابقة الثقافية للحج والعمرة