بغداد اليوم- ديالى

أكد رئيس اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، أن ما ذكرته قناة 14 الصهيونية هو احياء لتعاليم ذكرت قبل 120 سنة، مبيناً أن ادعاء السفيرة الامريكية في بغداد بانها ترفض اي استهداف للمراجع الدينية هو نفاق.

وقال المعموري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "وضع قناة 14 الصهيونية صورة السيد علي السيستاني ضمن بنك الاهداف المراد اغتيالها لم يأتي من فراغ بل هو تطبيق فعلي للتعاليم الصهيونية التي كشفت قبل 120 سنة في اوروبا والتي تمثل اهداف وضعت للهيمنة على العالم من خلال الفوضى والفساد وصولا الى اغتيال العلماء".

واضاف ان "ادعاء السفيرة الامريكية في بغداد بانها ترفض اي استهداف للمراجع الدينية هو نفاق اخر للبيت الابيض الذي يتحدث امام الراي العام العالمي حول حقوق الانسان وجهود وقف الابادة الجماعية في فلسطين ولبنان وهو يزود الكيان المحتل بـ20 مليار دولار و100 الف طن من الاسلحة والمعدات بل يعتبر قتل 40 الف فلسطيني دفاع عن النفس وان تل ابيب لم تمارس ابادة جماعية".

واشار المعموري الى ان "ما نقلته القناة هو تعبير عن جوهر الصهيونية التي لا تعرف سوى الغدر وسفك الدماء والادارة الامريكية هي بالأساس خاضعة لسلطة الصهيونية وهذا ما يفسر تسابق رؤساء البيت الابيض عن الدفاع عنها رغم ان كل العالم يصرخ بان ما يحصل في فلسطين ولبنان ابادة جماعية".

وكانت القناة 14 الإسرائيلية قد نشرت صورة اول أمس الثلاثاء، ضمن تقرير تحليلي لها، تضم شخصيات على قائمة قالت إنها مستهدفة بالقتل، وتشمل المرجع السيستاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، وقائد جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ونائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر لها جيش يحميها ويصون مقدراتها ضد من يحاول المساس بأمنها القومي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن «تفتيش الحرب للفرقة السادسة بالجيش الثاني، الذي شهدناه الأسبوع الماضي هو رسالة أن مصر لها جيش يحميها وقادر أن يصون مقدراتها ضد من يحاول المساس بأمنها القومي».

ولفت مدبولي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم، إلى أن «الدولة المصرية هي الوحيدة التى تتمتع بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة»

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، فى مؤتمر صحفي أننا في مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل، معقبا: «نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات».

وأوضح أنه خلال أسبوع زاد برميل البترول عالميًا 10%، والحكومة تواجه تحديات كثيرة، مشيرا إلى حرص الدولة على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين فى ظل الظروف التى يشهدها العالم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي كان ثري للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر.

وتابع مصطفى مدبولي أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسع فى هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع فى التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التى تقوم بها الدولة.

اقرأ أيضاًمدبولي: مصر هي الدولة الوحيدة المستقرة بفضل رؤية قيادتها المتوازنة

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة مصر على حماية حدودها

مدبولي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الوثيقة بين القاهرة وبكين

مقالات مشابهة

  • استغراب سياسي من غاية المساس الإسرائيلي بـالسيستاني
  • استغراب سياسي من غاية المساس الإسرائيلي بـالسيستاني - عاجل
  • السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني
  • NBC الامريكية: السوداني أبلغ قادة الحشد الشعبي بضرورة مغادرة العراق.. مسؤول يرد - عاجل
  • طهران ستنسحب من معاهدة حظر الانتشار النووي.. بغداد اليوم تتابع الحدث الأبرز - عاجل
  • رئيس الوزراء: مصر لها جيش يحميها ويصون مقدراتها ضد من يحاول المساس بأمنها القومي
  • الخزعلي: المساس بالمرجعية هو مساس بكل المؤمنين في كل العالم
  • الخزعلي: المساس بالمرجعية الدينية هو مساس بكل المؤمنين في العالم
  • الحكومة العراقية: نرفض بأشدّ العبارات المساس بالمرجعية