أدى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان صلاة الجمعة بمسجد المدينة بنطاق مدينة أبو سمبل السياحية وذلك وسط جمع غفير من أهالى المدينة ، وبحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، وقد جاءت خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ سيد بدرى إمام المسجد بعنوان " رحم الله رجلاً سمحاً .. السماحة بالبيع والشراء والمعاملات ".

 

وعقب ذلك حرص الدكتور إسماعيل كمال على الإستماع للمطالب والمشاكل العامة من أهالى المدينة ، مؤكداً على أنه سيتم تلبية هذه المطالب وفقاً للإمكانيات المتاحة سواء المتعلقة بالصحة أو الرى أو التعليم أو الشباب والرياضة أو المواصلات الداخلية ، وتشغيل موقف السيارات.

محافظ أسوان يشارك 4 آلاف سائح جولتهم داخل معبدي رمسيس الثاني.. شاهد محافظ أسوان يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه والصرف بالرديسية مطالب

وأشار إسماعيل كمال إلى أننا نعمل دائماً لتحقيق الصالح العام ، وهو الذى نستهدفه من الجولات والزيارات الميدانية فى كافة المدن والمراكز للإلتحام المباشر مع المواطنين ، والتعرف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية لسرعة التدخل من خلال وضع الحلول الفورية لها بما يساهم فى تخفيف أى معاناة عن كاهل المواطن الأسوانى .

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالب وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وقد حضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

وفى كلمته طالب الدكتور إسماعيل كمال أبناءه بإثبات جدراتهم بعد تخرجهم بإقتحام مجالات العمل المختلفة بروح الإبداع والإبتكار والمثابرة والتفوق ، فالتاريخ المشرف للأكاديمية هو نموذجاً يحتذى به لإستكمال المسيرة العملية ، وتوظيف عملهم وتفوقهم فى أن يكونوا قادة للمستقبل ورواد للأعمال بمشروعات جديدة وناشئة تساهم فى الإرتقاء بحياتهم تواكباً مع رؤية مصر 2030 ، والتى تم وضع ملامحها بفكر واعى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى جعلنا ندخل الجمهورية الجديدة بملحمة كبيرة من المشروعات والإنجازات فى مختلف قطاعات العمل العام. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتجول بشوارع المنصورة منفردا ويستمع لمطالب المواطنين

تجول اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الأربعاء، في شوارع مدينة المنصورة، منفردا والتقى بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم، في إطار وعده منذ توليه المسئولين بالتواصل المباشر مع المواطنين.

جولة محافظ الدقهلية في الشوارع الحيوية منفردا

وشملت جولة المحافظ، بحسب بيان صحفي لمحافظة الدقهلية، العديد من الشوارع الحيوية بالمدينة، حيث مر بشوارع فخر الدين، خالد، وعبد السلام عارف، وكذلك شارع بورسعيد والسكة الجديدة، وخلال هذه الجولة، حرص المحافظ على التفاعل مع المواطنين، واستمع إلى مشكلاتهم بشكل مباشر، مؤكدًا على أهمية معرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم من أجل العمل على تلبيتها.

توجيهات بدراسة المشكلات وحلها

وفي نهاية الجولة، وجه محافظ الدقهلية بدراسة جميع المطالب والمشكلات التي طرحت، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت ممكن، وأكد على حرصه على تعزيز التواصل بين الحكومة والمواطنين، والاهتمام بمشاكلهم اليومية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

استجابة إيجابية من المواطنين

وقد أعرب المواطنون عن تقديرهم لهذه الجولة، مشيدين بمبادرة المحافظ في النزول إلى الشارع والتفاعل مع المجتمع المحلي كما قدموا مجموعة من المطالب والملاحظات حول تحسين الخدمات العامة، وزيادة كفاءة البنية التحتية، ومواجهة التحديات اليومية التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الرديسية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من القطاعات بمدينة المستقبل ويستمع لمطالب المواطنين
  • محافظ الدقهلية يتفقد الإدارات التنفيذية بالديوان العام ويؤكد: الأولوية لمشكلات ومطالب المواطنين
  • محافظ الدقهلية يتجول بشوارع المنصورة منفردا ويستمع لمطالب المواطنين
  • "نضع صحة المواطن نصب أعيننا".. محافظ أسوان يوجه بتوسيع الخدمات الطبية بجامعة أسوان
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنا خلال اللقاء الجماهيري
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنًا
  • إسماعيل كمال يتابع اللمسات النهائية لمحور بديل خزان أسوان تمهيداً للافتتاح