تشهد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، موجة من التطوير الشامل، في إطار سعيها لمواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية. يأتي هذا التطور في ظل جهود الهيئة لتقديم خدمات متطورة وتحسين تجربة الزوار والعارضين على حد سواء، بما يتماشى مع الخطط الطموحة لتسويق المنتجات المصرية محليًا وعالميًا.

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات تعلن عن تحول رقمي بالتعاون مع “برولاين” للدعاية والإعلان

وأعرب اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، عن استمرار عمليات التطوير داخل الهيئة بالتعاون مع شركة “برولاين” للدعاية والإعلان. ويأتي هذا التعاون في إطار خطة شاملة لتحويل جميع وسائل الدعاية داخل صالات العرض وخارجها إلى شاشات رقمية متطورة، مما يمهد لنهاية عصر البنرات التقليدية ويضع الهيئة في مقدمة المؤسسات المتبنية للتكنولوجيا الحديثة.

تحول إلى العصر الرقمي

أشار رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية لتبني أحدث التقنيات والاتجاه نحو التحول الرقمي. وقال: “إن هذا التحول يسهم في تقديم تجربة مميزة للزوار والعارضين على حد سواء، حيث سيتم استخدام الشاشات الرقمية لتوفير محتوى متجدد ومتنوع يعزز من التفاعل مع الجمهور.” وأضاف أن الهيئة تسعى إلى تحسين الصورة العامة والتسويق الذكي للمعارض والمؤتمرات التي تستضيفها، بما يتوافق مع التوجهات العالمية.

تسويق المنتج المصري

وأكد اللواء الماوردي أن التطوير الذي تشهده الهيئة سيساهم بشكل كبير في دعم تسويق المنتج المصري داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن “التحول الرقمي يعد خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الهيئة في النهوض بالمنتجات الوطنية وتوسيع دائرة الترويج لها في الأسواق العالمية”. وأوضح أن هذا التطور يتماشى مع خطة الدولة للنهوض بالاقتصاد المصري وتعزيز تنافسية المنتجات المحلية.

وأعرب الماوردي عن ثقته في أن هذه التحسينات ستساهم في رفع مستوى المعارض والمؤتمرات، ما سيساعد في جذب المزيد من العارضين والزوار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للمعارض والمؤتمرات الهیئة المصریة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث تقوية نظام الترصد الوبائي باستخدام التحول الرقمي مع الأمم المتحدة

اجتمع الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تعزيز التعاون في مجال الميكنة والتحول الرقمي للقطاع الصحي، من أجل حوكمة العمل الصحي وتكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة، في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الأداء الإداري في القطاع.

أفكار ورؤى متطورة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع ركز على الوصول إلى أفكار ورؤى متطورة تدعم توسيع تطبيق آليات التحول الرقمي، كما تم بحث التعاون في إعداد تقارير الشفافية ومكافحة الفساد في القطاع الصحي، ضمن أطر تشريعية وضوابط محددة، مؤكدًا أنّ الوزارة حققت تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال، ما يسهم في تحسين الرقابة على مختلف قطاعات وهيئات القطاع الصحي.

وأضاف أنّ الاجتماع تناول التعاون في مكافحة مرض السل ومرض نقص المناعة البشري، إضافة إلى تقديم العلاج الوقائي للحالات المصابة، وبحث آليات تقوية نظام الترصد الوبائي باستخدام التحول الرقمي، بالتعاون مع الجهات المعنية في الوزارة، وتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الدرن بالأشعة السينية.

ملف تطوير المؤسسات الصحية

وأكد أنّ الاجتماع استعرض جهود الوزارة في ملف تطوير المؤسسات الصحية، مشيرًا إلى أنّ الملف خطوة مهمة لتمكين الموظفين وتعزيز المؤسسات من خلال التقييم الذاتي والتحليل المستمر وإعداد ومتابعة خطط العمل، كما أنّ هذه الآلية تدعم ثقافة التميز داخل الوزارة.

وأشار عبدالغفار إلى أنّ الاجتماع ناقش التعاون لوضع رؤى متطورة لرقمنة القطاع الصحي، بما في ذلك توفير لوحات تحكم تساعد المسؤولين في اتخاذ القرارات بناءً على مؤشرات الأداء، ومناقشة تقديم الدعم خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024.

وأفاد المتحدث الرسمي بأنّ الاجتماع تناول الاتفاق على تدريب العاملين في مختلف المجالات الصحية، بالتعاون مع الجهات المختصة، لضمان تنفيذ خطة التدريب وتحقيق المستهدفات اللازمة لتحسين مستوى الأداء الصحي في مصر.

حضر الاجتماع اللواء أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور وجدي أمين مدير رئيس الإدارة المركزية الأمراض الصدرية ومسؤول برنامج مكافحة الدرن بالوزارة، ومن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد غمار الديب نائب رئيس البعثة بمكتب البرنامج الإنمائي بمصر والسيد الفاتح عبدالرحيم مسؤول برنامج نقص المناعة البشرية والصحة والتنمية بالبرنامج، وأركان السبلاني كبير المستشارين الإقليميين ومدير البرامج بالأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، وداني وازن رئيس فريق التحول الرقمي الإقليمي بالبرنامج،، والدكتورة هبة وفا مسوؤل الملف بالوزارة، وعدد من ممثلي القطاعات بوزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • لتطوير وسائل الدعاية.. الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات تدخل عصر التحول الرقمي
  • هيئة المعارض تدخل عصر التحول الرقمي لتطوير وسائل الدعاية
  • لسد الفجوة الرقمية عالميًا.. شراكة جديدة بين “التعاون الرقمي” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • شراكة إستراتيجية لتعزيز التحول الرقمي في قطاع التوظيف بسلطنة عمان
  • منظمة التعاون الرقمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعلنان عن شراكة جديدة لسد الفجوة الرقمية عالميًا
  • وزيرة التضامن توجه بتعزيز التحول الرقمي وتحسين الأداء لتحقيق التنمية
  • 20 شركة كندية تتطلع للاستثمار في رحلة التحول الرقمي بالمملكة
  • جولة تعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في جنوب الباطنة
  • «الصحة» تبحث تقوية نظام الترصد الوبائي باستخدام التحول الرقمي مع الأمم المتحدة