ماجد محمد

سيشهد استاد القاهرة مساء اليوم الجمعة مواجهة عربية خالصة تجمع بين منتخب مصر وضيفه موريتانيا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويستعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لقيادة منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية في مواجهة موريتانيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا “المغرب 2025”.

‎ويُذكر أن المنتخب المصري سيدخل هذه المباراة وهو في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من انتصارين فيما يحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة.

‎وشارك صلاح في تدريبات منتخب مصر خلال اليومين الماضيين بعد انضمامه إلى معسكر الفراعنة قادما من إنجلترا.

ويدخل صلاح هذا اللقاء وهو تحت التهديد لشعبيته حيث كان طوال الفترة الماضية هو النجم الأبرز في صفوف “الفراعنة”.

‎ويطمح صلاح بتحقيق رقم تاريخي برفقة “الفراعنة” خلال مواجهة موريتانيا حيث إنه حال مشاركته في اللقاء سينجح بتخطي أبوتريكة بقائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية برفقة الفراعنة.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على كاب فيردي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى ثم التغلب خارج دياره على بوتسوانا بنتيجة 4-0.

محمد صلاح يسجل الهدف الثالث للمنتخب المصري ????????⚽️#تصفيات_كأس_أمم_إفريقيا#AFCONQ2025 pic.twitter.com/ZDn3Gt52GK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 10, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب المصري كأس الأمم الأفريقية 2025 منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

لتعزيز صدارة المجموعة.. رسالة سرية من صلاح للاعبي منتخب مصر ومفاجأة العميد في التشكيل

يواجه منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، نظيره الموريتاني، في السابعة مساء اليوم الجمعة في استاد القاهرة الدولي، في لقاء عربي مثير، يجمع المنتخبين ضمن مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، والتي يسعى خلالها الفراعنة لحصد النقاط الثلاث والاستمرار على صدارة ترتيب مجموعته.

أكبر قلعة رياضية والأهلي فوق الجميع ونادي القرن.. حكايات صراع الأحمر والأبيض على الألقاب المنتخب يختتم تدريباته مساء اليوم.. قناة مفتوحة مجانية تنقل مباراة مصر وموريتانيا 4 تغييرات في تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا

يجري حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، 4 تغييرات على تشكيل منتخب مصر الذي سيخوض به لقاء اليوم أمام موريتانيا، في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة الأمم الافريقية 2025، وتستضيفها المغرب.

تغييرات الجهاز الفني

وكشف مصدر داخل جهاز منتخب مصر، عن إجراء العميد لـ 4 تغييرات عن التشكيل الذي خاض آخر مباراة بوتسوانا التي خاضها الفراعنة، حيث سيتم الدفع بأحمد عيد بدلًا من محمد هاني الذي تعرض للإصابة في مباراة الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، بينما سيتم إعادة محمد عبد المنعم للتشكيل بعد غيابه عن معسكر الفراعنة الماضي، بسبب انضمامه لنادي نيس الفرنسي قبلها بأيام، كما أن حسام حسن سيدفع بالثنائي مصطفى محمد وعمر مرموش، بعد عودتهما من جديد ليعودوا لمكانهما على حساب حمدي فتحي وأسامة فيصل، اللذان لعبا آخر مباراة للفراعنة أمام بيتسوانا.

العميد وسط اللاعبين

وأوضح المصدر، أن حسام حسن سيخوض اللقاء بوجود 5 لاعبين مرة واحدة في خط الهجوم مع منحهم مهام دفاعية.

الكتكوت يوجه القاضية للدولار.. جشع التجار ينذر بزيادة أسعار الدواجن مع دخول الشتاء «لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.. والتفتيش مستمر التشكيل المتوقع للفراعنة أمام موريتانيا 

استقر حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، على التشكيل المتوقع أن يبدأ به مباراة الفراعنة أمام موريتانيا، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

التشكيل المتوقع للمنتخب

والتشكيل المتوقع أن يلعب به منتخب مصر مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد عيد ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، ومروان عطية وأحمد مصطفى زيزو ومحمود تريزيجيه في الوسط، ومحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش في الهجوم.

عينه على مليوني دولار| تغيير وحيد في خطة كولر.. وضربتان موجعتان للعين الإماراتي ماذا يحدث في الأهلي؟| قرارات إطاحة عاجلة من الخطيب.. والقندوسي كلمة السر رسائل صلاح السرية للاعبي المنتخب

كشف المصدر، عن كواليس جلسة محمد صلاح، قائد الفراعنة مع لاعبي المنتخب، من أجل تحفيزهم قبل مباراة المنتخب اليوم أمام موريتانيا، قائلا: «محمد صلاح هو سر تحفيز لاعبي منتخب مصر للفوز على موريتانيا والاقتراب خطوة من كأس الأمم الأفريقية المقبلة».

محمد صلاح

وأضاف، أن صلاح أكد للاعبين ضرورة الفوز في مباراة موريتانيا، من أجل حسم التأهل مبكرًا لكأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذا يمنحهم راحة في المباريات الثلاثة المتبقية، حيث يحتاجون لثلاثة نقاط على أقصى تقدير من أجل التأهل للمشاركة في البطولة القادمة.

صلاح 

ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته بـ التصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز صدارة المجموعة.. رسالة سرية من صلاح للاعبي منتخب مصر ومفاجأة العميد في التشكيل
  • محمد صلاح: يجب التركيز على مواجهة موريتانيا.. وتصريحات حسام حسن غير مناسبة
  • تدريبات ترفيهية لحراس منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • تدريبات بدنية مكثفة لمنتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • محاضرة تحفيزية للاعبي المنتخب قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • مؤتمر صحفي لحسام حسن قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • محمد صلاح يتابع ودية منتخب الناشئين أمام روسيا
  • استقبال أسطوري.. حساب منتخب مصر يحتفي بانضمام محمد صلاح لمعسكر الفراعنة