أعلن  مهرجان الجونة السينمائي عن تنظيم النسخة الثانية من سوق "سيني جونة"، الحدث الذي يُعد منصة للتفاعل بين صنّاع الأفلام والمنتجين والشركات الرائدة في المجال السينمائي.

 

و ينعقد سوق سيني جونة في الفترة  من 26 إلى 30 أكتوبر، بمشاركة متميزة لـ22 عارضاً من ثماني دول عربية وأوروبية، وهي: فلسطين، ولبنان، والأردن، والسودان، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، وإنجلترا، ومصر.

يهدف سوق "سيني جونة" إلى تعزيز فرص التعاون والشراكة بين المهنيين في صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم، ويعد نقطة تجمع رئيسية للعارضين لعرض مشاريعهم وإبداعاتهم، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة لتوسيع أعمالهم والتواصل مع الفاعلين الرئيسيين في الصناعة.

وتضم مجموعة العارضين المشاركين في النسخة الثانية من سوق "سيني جونة" مركز السينما العربية (لبنان)، شبكة راديو وتلفزيون العرب (المملكة العربية السعودية)، بي ميديا برودكشنز (مصر)، بست للإنتاج الفني (مصر/الإمارات)، بيج بانج (مصر)، المجلس الثقافي البريطاني (انجلترا)، جامعات المعرفة الدولية | جامعة كوفنتري (انجلترا)، كالت للإنتاج الفني (مصر)، سبيكطوب (المغرب)،  نادي منتجي الأفلام المصري (مصر)، فيدباك ستيديو (مصر)، فيلم لاب فلسطين (فلسطين)، جراج للإنتاج الفني (مصر)، جيمناي أفريقيا (مصر)، هوليوود فيلم (مصر)، لاجوني للإنتاج الفني (مصر)، ماد سوليوشنز (مصر/الإمارات)، سرد (مصر)، سودان فيلم فاكتوري (السودان)، ذا ساوند أوف إيجيبت للاستشارات الإعلامية (مصر)، أفلام ڤيكتوريا (مصر)، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن).

وعبر المنتج محمد تيمور، مدير برنامج سوق سيني جونة عن ترقبه وتفاؤله الشديد لهذه النسخة،  لما تحمله من فرص تشبيك متعددة، على نطاق عربي وعالمي، بين العارضين وزوار المهرجان، قائلاً: "نستعد هذا العام لمشاركة جميع زوار مهرجان الجونة بقائمة متنوعة من الشركات والمؤسسات العارضة في سوق (سيني جونة)، والتي ستكون متاحة للتشبيك مع الجميع من صناع أفلام ومحبي السينما والطلاب والصحافة"، مضيفاً أن "التنوع لا يشمل فقط البلدان، ولكن أيضًا في اختصاصات واهتمامات العارضين، التي تتضمن الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والمسلسلات وأيضاً الأفلام الوثائقية".

من خلال هذه المبادرة، يسعى مهرجان الجونة السينمائي إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في المنطقة، من خلال توفير منصة لتبادل الأفكار والرؤى الفنية، وتسليط الضوء على الأعمال والمشاريع المبتكرة من مختلف الدول المشاركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي سيني جونة سوق سيني جونة للإنتاج الفنی سینی جونة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال أغسطس 2024م

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء اليوم، نتائج مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر أغسطس من عام 2024م.

ووفقًا لنتائج النشرة ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024م، مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق أغسطس 2023م، حيث جاء ذلك نتيجة ارتفاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء.

وأفادت النتائج عن ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر لشهر أغسطس عام 2024م بنسبة 0.8% مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق أغسطس 2023م, فيما ارتفع الرقم القياسي لنشاط الصناعة التحويلية لشهر أغسطس عام 2024م بنسبة 1.1% مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق أغسطس 2023م.

اقرأ أيضاًالمملكة“مكافحة التستر التجاري” يُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية بمختلف مناطق المملكة خلال الربع الثالث من 2024م

وسجَّل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعًا بنسبة 4.1%، حيث سجَّل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها انخفاضًا بنسبة 0.9%، وذلك مقارنةً بشهر أغسطس من العام السابق.

من جانب آخر سجل مؤشر الرقم القياسي للأنشطة النفطية خلال شهر أغسطس 2024 انخفاضًا بنسبة 1.4%، في حين حقق مؤشر الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية ارتفاعًا بنسبة 7.0% وذلك مقارنة بشهر أغسطس 2023.

يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تصدر عددًا من المنتجات الإحصائية المتعلقة بالصناعة ومنها مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، وهو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريًا؛ ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار، وتكييف الهواء، ونشاط إمدادات المياه، وأنشطة الصرف الصحي، وإدارة النفايات ومعالجتها.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني على التوالي.. مهرجان الجونة يعلن تنظيم سوق "سيني جونة"
  • السبت.. القومي للسينما يعرض أفلام "نص فيتو استغماية وغالي" بنادي السينما المستقلة
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال أغسطس 2024م
  • الحكومة الألمانية: اقتصاد البلاد يسير نحو الانكماش للعام الثاني على التوالي
  • الأمير تركي بن فيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • الأمير تركي الفيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • لأول مرة بمشاركة مجموعة من المواهب.. صالات السينما الصينية تستقبل عروض الأفلام السعودية
  • نشرة الفن: هاجر أحمد تستقبل طفلها الثاني.. ووفاة ملحن شاب تصدم الوسط الفني