كشف تحقيق أجرته هيئة الرقابة الحكومية البولندية عن فضيحة مدوية هزت أركان الحكومة السابقة، حيث تبين أن القنصليات البولندية في آسيا وإفريقيا تعرضت لضغوط لإصدار تأشيرات عمل مقابل مبالغ مالية، بما في ذلك لمواطنين روس.

اعلان

وفي ضوء هذه النتائج المثيرة للقلق، أعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي في خطاب ألقاه الخميس، عن تشديد قواعد منح التأشيرات، والتي ستشمل أيضًا الطلاب الراغبين في الحصول على تأشيرات دراسية.

وأكد سيكورسكي أن حكومة حزب "القانون والعدالة" اليميني، التي وضعت مخطط التأشيرات مقابل المال، فقدت السيطرة على النظام بين عامي 2018 و2023. وأضاف: "يمكننا التأكيد، للأسف، أنه تم ممارسة ضغوط غير قانونية على القناصل البولنديين بهدف زيادة عدد التأشيرات الصادرة لأشخاص لا ينبغي بالضرورة حصولهم عليها، بمن فيهم مواطنو الاتحاد الروسي".

حقوق الطبع والنشر لأسوشيتد برس/سيرجي جريتسAP Photo

وكشفت نتائج التحقيق عن 46 مخالفة تحت إدارة الحكومة السابقة في خمسة مجالات مختلفة.

وكانت هذه الاتهامات بشأن بيع آلاف تأشيرات العمل المؤقتة قد وجهت ضربة قوية لحزب "القانون والعدالة"، المعروف بمواقفه المناهضة للهجرة، في الفترة التي سبقت انتخابات العام الماضي، والتي خسرها الحزب في النهاية لصالح حزب "المنصة المدنية" بقيادة رئيس الوزراء دونالد توسك.

وبين عامي 2018 وأوائل 2024، تم إصدار آلاف التأشيرات لأشخاص دفعوا مبالغ كبيرة لوكالات متعاونة مع القنصليات البولندية، حيث أصدرت إحدى الوكالات أكثر من 4200 تأشيرة خلال السنوات الست، مع دفع بعض المتقدمين ما يصل إلى 7000 يورو.

وفي إحدى الحالات، تم إصدار تأشيرات لعشرات المزارعين الهنود بموجب وثائق تصفهم كصانعي أفلام بوليوود، حيث دفعوا مقابل ذلك ما يصل إلى 40 ألف دولار أي ما يعادل 36582 يورو. كما تم منح أكثر من 357 ألف تأشيرة للمواطنين الروس بعد الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

Relatedإيطاليا: فيضانات قوية تغمر شوارع رافينا وبولندا وسط تدخل عاجل لإنقاذ السكان توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانيةأسعار العقارات في الاتحاد الأوروبي ترتفع بنسبة 2.9% وبولندا تتصدر القائمة

وتدرس غرفة التدقيق حاليًا إمكانية إحالة القضية إلى المدعي العام، وقد تم بالفعل توجيه الاتهام لنائب وزير الخارجية السابق بيوتر فافجيك، الذي أقيل على خلفية القضيّة، في تحقيق منفصل أجراه مكتب مكافحة الفساد في البلاد.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال بولندا تصدر مبادئ توجيهية جديدة لتيسير الوصول الآمن إلى الإجهاض بولندا: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لمكافحة "التضليل" الإعلامي الروسي تأشيرة سفر فساد بولندا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد يعرض الآن Next إعصار ميلتون يسبقه إعصار آخر في فلوريدا.. الإبلاغ عن مقتل شخص ولا إعلان رسمي بعدد عن الوفيات اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإسرائيلاعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينروسياالاتحاد الأوروبيقطاع غزةحركة حماسأوكرانيامستشفيات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين تأشيرة سفر فساد بولندا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا مستشفيات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«تصديري الصناعات الغذائية» يعلن نجاح بعثة العراق التجارية وتحقيق اتفاقيات مبدئية

تصديري الصناعات الغذائية.. كشف المجلس التصديري لـ الصناعات الغذائية، عن نجاح البعثة التجارية المصرية، المكونة من 13 شركة مصرية متخصصة في قطاع التصدير الغذائي من خلال عقد شراكات ثنائية مع شركات استيراد في العراق، وتم التوصل إلى اتفاقيات مبدئية للاستيراد من مصر في قطاع الصناعات الغذائية.

وتوافدت 30 شركة كردية لزيارة الجناح المصري في معرض بغداد الدولي للأغذية والمشروبات، الذي أقيم خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًتضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا

في 4 سنوات.. «التصديري للصناعات الغذائية» يحقق 36.5 مليار دولار

ارتفاع صادرات مصر الغذائية إلى كندا لتبلغ 5.8 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024

ولفت المجلس، إلى أن هذه المشاركة جاءت كجزء من برنامج استضافة بعثات المشترين المقدم من منظمي المعرض، الذي ساعد الشركات المصرية المشاركة، وعددها 35 شركة، في عقد اجتماعات ثنائية مع الشركات الكردية لبحث فرص التعاون وتبادل المعلومات التجارية، ما يعزز من فرص التصدير إلى السوق العراقي.

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يكشف عن تعليق عادل إمام على إعادة تقديم فيلم «البحث عن فضيحة»
  • سعر الذهب اليوم الجمعة 11-10-2024.. تحديث جديد في عيار 21 الآن
  • كم يسجل عيار 21 الآن؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 10-10-2024 بسوق الصاغة
  • قائد عسكري أمريكي سابق يكشف تورط سلطنة عمان في نقل أسلحة إيرانية للحوثيين
  • «تصديري الصناعات الغذائية» يعلن نجاح بعثة العراق التجارية وتحقيق اتفاقيات مبدئية
  • بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسرع وتيرة النمو مع مضاعفة رأس المال المدفوع إلى 500 مليون جنيه وتحقيق محفظة تمويلية تتجاوز 400 مليون جنيه
  • فرنسا تخفض عدد تأشيرات شنغن بـ 50% لـ 3 دول
  • رئيس كولومبيا يكشف شراء الحكومة السابقة برنامج "بيغاسوس" الإسرائيلي
  • 70 بيانًا رسميًا يكشف تورط أمريكا فى إشعال الحرب على غزة.. بلينكن ضد بلينكن