اعتقلت الشرطة بمراكش، أمس الخميس، مواطنا جزائريا يحمل الجنسية الفرنسية، يبلغ من العمر 20 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وجرى توقيف المشتبه فيه بداخل فندق بالمدينة، بناءً على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه من قبل مصالح الشرطة القضائية بمراكش، وذلك للاشتباه في تورطه في قرصنة معطيات بطائق أداء بنكية خاصة بالغير، واستعمالها في إجراء حجوزات واقتناء بضائع عبر شبكة الأنترنيت.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز شريحة هاتفية وهاتف محمول ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

كلمات دلالية أمن المغرب جريمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن المغرب جريمة

إقرأ أيضاً:

توصيل المعاش للمنزل شهريا.. خدمات بنكية لكبار السن

تعمل الدولة على مساندة كبار السن، عبر العديد من المبادرات للتيسير عليهم، ومن أبرز القطاعات التي تركز عليها التسهيلات البنيكة عبر توفير العديد من المميزات.

وتقدم البنوك العديد من الخدمات لكبار السن للتسهيل عليهم، من خلال الزيارات المنزلية التي يقوم بها موظفي البنوك للمسن، وتقديم العديد من الخدمات له، دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنوك.

خدمة توصيل المعاش الخاص بالمسن

وخلال الفترة الأخيرة ألزم مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، الذي أقره مجلس النواب، توفير خدمة توصيل المعاش الخاص بالمسن أو المساعدة المستحقة للمسن الأولى بالرعاية إلى محل سكنه، وهو ما توفره بالفعل العديد من البنوك كخدمة لكبار السن.

ويمكن لكبار السن التقديم على هذه الميزة للحصول على المعاش المنزل من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك المصرية، عبر الدخول على خدمات المواطنين وكبار السن، وتحديد اختيار طلب زيارة منزلية لكبار السن وتحديد الخدمة المطلوبة، أو الاتصال بخدمة العملاء للبنك التابع له.

خدمات البنوك لكبار السن

وتتيح البنوك للعاملين العديد من الخدمات، ومنها تحويل المرتبات وتوصيلها للمنزل، وفتح الحسابات والتقديم على قروض ميسرة لأصحاب المعاشات وكبار السن، والتقديم على الودائع والشهادات دون الحاجة للذهاب إلى البنك.

مقالات مشابهة

  • الدار البيضاء..إطلاق الرصاص لتوقيف شخصين رفضا الامتثال وعرضا موظفي الشرطة للتهديد
  • قرصنة معطيات بنكية تقود لتوقيف مواطن جزائري بمراكش
  • العاصمة.. توقيف شخصين وحجز أزيد من 4 آلاف قرص “صاروخ”
  • تفاصيل زوج يخنق زوجته بالبحيرة بسبب مصاريف البيت
  • بجاية.. توقيف 7 ملثمين ينتمون لعصابة أحياء وحجز أسلحة بيضاء محظورة
  • بجاية: توقيف 7 أشخاص ملثمين ينتمون لعصابة أحياء ويحجز أسلحة بيضاء محظورة
  • توقيف قاصرين ألحقوا خسائر مادية بممتلكات المواطنين ليلاً بشوارع القنيطرة
  • توصيل المعاش للمنزل شهريا.. خدمات بنكية لكبار السن
  • تلمسان.. توقيف 3 موظفين بمكاتب البريد بالرمشي اختلسوا أزيد من 5 ملايير سنتيم