في أول ظهور علني لها منذ أن أنهت علاجها الكيميائي، قامت الأميرة كيت ميدلتون برفقة زوجها الأمير ويليام بزيارة مفاجئة إلى ساوثبورت، شمال غربي إنجلترا، الخميس، حيث التقيا بعائلات 3 فتيات صغار قُتلن في هجوم بسكين، في يوليو، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

التقى الزوجان الملكيان بشكل خاص بعائلات الفتيات الثلاث، وكذلك مع مدرس الرقص الذي كان حاضراً أثناء الهجوم.

التقى ويليام وكيت (اللذان لم يظهرا علانية إلا بضع مرات هذا العام) أيضاً بأفراد خدمات الطوارئ الذين استجابوا للجريمة في يوليو، بالإضافة إلى ممارسي الصحة العقلية الذين دعموا المجتمع هناك، في الأشهر التي تلت ذلك.

وقالت كيت: «لا يمكنني التقليل من مدى امتنانهم جميعاً (العائلات) للدعم الذي قدمتموه في ذلك اليوم»، خلال الجلسة العاطفية العميقة، ثم شكرت موظفي الخطوط الأمامية نيابة عن العائلات.

وفي الوقت نفسه، أخبر ويليام، وريث العرش البريطاني، المجموعة، بأنهم «أبطال»، وحثهم على «التأكد من الاعتناء بأنفسهم». وأضاف: «من فضلكم خذوا وقتكم. لا تتعجلوا العودة إلى العمل».

كانت تعرضت بيبي كينغ (6 سنوات)، وإلسي دوت ستانكومب (7 سنوات)، وأليس دا سيلفا أجيار (9 سنوات)، للطعن حتى الموت أثناء حضورهن درس رقص بالمدينة في 29 يوليو.

وبعد الظهور غير المتوقَّع في ساوثبورت، تحدث ويليام وكيت عن زيارتهما، على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتب الزوجان في منشور على منصة «إكس»: «نواصل الوقوف مع الجميع في ساوثبورت. كان لقاء المجتمع اليوم بمثابة تذكير قوي بأهمية دعم بعضنا، في أعقاب المأساة التي لا يمكن تصورها. ستظلون في أفكارنا وصلواتنا».

We continue to stand with everyone in Southport. Meeting the community today has been a powerful reminder of the importance of supporting one another in the wake of unimaginable tragedy. You will remain in our thoughts and prayers. W & C pic.twitter.com/CP2DXJaqW2

— The Prince and Princess of Wales (@KensingtonRoyal) October 10, 2024

كانت كيت، البالغة من العمر 42 عاماً، تتجه ببطء نحو العودة إلى الحياة العامة، بعد إعلانها أنها أكملت العلاج الكيميائي وتعافيها من السرطان، في مقطع فيديو، الشهر الماضي. ولم تكشف عن نوع السرطان الذي كانت تعاني منه.

وقالت الأميرة إن الأشهر التسعة الماضية كانت صعبة، لكنها تتطلع «إلى العودة للعمل، والقيام ببعض المشاركات العامة في الأشهر المقبلة عندما أستطيع».

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بريطانيا كيت ميدلتون

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو

نجح طلاب جامعة المنوفية في تحرير "4744" مواطن ومواطنة  من الأمية بدورة يوليو  2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقال  الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة أن  إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ  "90111" مواطن ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار فرع المنوفية.

إدراج جامعة المنوفية في النسخة العامة لتصنيف التايمز THE العالمي بالأسماء.. رئيس جامعة المنوفية يعتمد حركة تنقلات لـ 5 من مديري العموم رئيس جامعة المنوفية يعلن انضمامها إلى الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر

وأشاد القاصد بجهود الطلاب و مشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المبادرة الرئاسية مصر بلا أمية ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، ودعم جهود الدولة المصرية فى ظل  القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيه الدائم لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا، مؤكدا  على أن  محو الأمية تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الإجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية والطلاب والكليات المشاركين في المبادرة  في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار.

ومن جانبه أوضح الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص علي  مشاركة الطلاب بفاعلية في مبادرة قرى بلا أمية، بالإضافة  إلي مشاركة الطلاب فى القوافل المتكاملة التى تنظمتها الجامعة لقرى المحافظة وخارجها ، والمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو
  • آخر ظهور لـ كيت ميدلتون... نزعت خاتم الزفاف وتستعد للجراحة
  • أول ظهور علني لكيت ميدلتون بعد إنهاء علاجها الكيميائي
  • الحوار الوطني ينتهي من تلقي مقترحات تحويل الدعم تمهيدا لمناقشاتها في جلسات علنية
  • لأول مرة زرع النخاع وأمراض السرطان.. مدبولي يُشيد بالمجمع الطبي الدولي بالأقصر
  • حرب غزة تفاقم عجز ميزانية إسرائيل إلى 8.5%
  • مكتب ميقاتي ينفي مضمون مقال صحفيّ: زيارة البطريرك كانت للتشاور
  • مخاوف وراء تجهيز بريطانيا لجنازة الملك تشارلز.. ما علاقة الأمير ويليام؟
  • «ديلي بيست»: العائلة المالكة البريطانية بدأت التخطيط لعهد الملك ويليام الخامس