قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الجمعة، إنه يقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين في لبنان.

وذكر ميقاتي في كلمة تلفزيونية عقب انعقاد جلسة للحكومة:

نقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين في لبنان.أجريت اتصالا مع وزير الخارجية الأميركي بشأن جهود وقف إطلاق النار.

ملتزمون بتطبيق القرار 1701 وعلى المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتنفيذه.نطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار وقف إطلاق نار "فوري" في لبنان.مستعدون لتعزيز حضور الجيش اللبناني في الجنوب.ندين القصف الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.ما يشهده العالم من تصاعد للاعتداءات الإسرائيلية يجعل لبنان كله ضحية للغطرسة الإسرائيلية، التي لا ترتدع.نريد رئيسا مقبولا من كل اللبنانيين.خلال الجلسة أيضا، استعرضنا الأوضاع الإنسانية والمعيشية الحالية. لدينا اليوم نحو 1000 مركز إيواء، منهم 600 مدرسة رسمية ومدارس تربوية.نشكر كل الدول التي ساعدت لبنان في هذه الظروف الصعبة.نستعد أيضا لفصل الشتاء، سواء من حيث الوقود أو الثياب الضرورية.نعمل كل ما في وسعنا لتنفيذ ما يمكن تنفيذه ضمن الإمكانات المتوفرة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: إطلاق النار فی لبنان

إقرأ أيضاً:

‏ميقاتي: ندعو مجلس الأمن لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ‏ميقاتي، مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في لبنان، موضحا ان الحكومة اللبنانية متمسكة بالقرار 1701 ومتأكدة من قدرة الجيش على القيام بدوره.

 وأوضح نجيب ميقاتي في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ان الاعتداء الإسرائيلي على قوات اليونيفيل يستحق ردا دوليا حازما.

كما اكد نجيب ميقاتي، ضرورة انتخاب رئيس جمهورية في لبنان بأسرع وقت ممكن، متابعا “متمسكون بحقنا في أرضنا وسيادتنا.. ولدينا 1000 مركز إيواء للنازحين”.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: مستعدون لتعزيز دور الجيش في جنوب لبنان
  • ‏ميقاتي: ندعو مجلس الأمن لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي: ندعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في #لبنان
  • البنتاغون: نعمل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي: جهود دبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان لفترة محددة
  • ميقاتي: تكثيف الاتصالات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن
  • ميقاتي: تكثيف الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • معارك البرّ غير مسبوقة عند الحدود.. ميقاتي: التعنّت الاسرائيلي يعيق نجاح المساعي الديبلوماسية
  • حزب الله يؤيد الهدنة ووقف الهجوم الإسرائيلي على لبنان دون شروط