حذر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري UTAP من ظهور "سمك الأرنب" السام مجددًا في المياه التونسية، مشيرًا إلى خطورته على صحة الإنسان والبيئة البحرية.

اعلان

وأكد الاتحاد في بيان له ضرورة تجنب استهلاك هذا النوع من الأسماك، داعيًا الصيادين إلى التخلص منه فور اصطياده. يأتي هذا التحذير بعد رصد عودة هذا النوع السام من الأسماك إلى السواحل التونسية، حيث بات يشكل تهديدًا للصحة العامة، نظرًا لاحتوائه على مواد سامة.

وكانت الجمعية التونسية للدراسات والبحوث حول الحيتان قد نبهت في العام 2022 إلى خطورة هذا السمك، موضحة أنه من فصيلة السمك البالون ذي الشكل المستطيل، مع وجود نقاط سوداء على ظهره وشريط فضي على جانبيه.

⭕️ تحذير للبحارة من سمكة الأرنب السامة------على إثر ظهور سمكة الأرنب السامة بالسواحل التونسية ونظرا لما تمثله هذه...

Posted by UTAP on Monday, October 7, 2024

ويرجع خبراء البيئة سبب هجرة هذا النوع من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط إلى التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، مما أدى إلى اختلال التوازن البيئي. وقد تم رصد وجوده لأول مرة في تونس من قبل المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار في ديسمبر 2010.

وحول خطورة هذا السمك، أوضح الدكتور ظفر الله بولعراس في تصريح لجريدة "لوكوتيديان" التونسية الناطقة بالفرنسية، أنه يحتوي على سم في ذيله وفمه وظهره وأمعائه، مشيرًا إلى أن تناوله قد يؤدي إلى الوفاة خلال يوم واحد.

خطر على التوازن البيئي البحري

من جانبه، حذر عبد المجيد دبار، رئيس جمعية تونس البيئية، من خطورة الأنواع الدخيلة على التوازن البيئي البحري، مشيرًا إلى أن العلماء قد رصدوا ظهور أنواع جديدة في المياه التونسية تمثل تهديدًا للأنواع المحلية، وأضاف أن الأنشطة البشرية والمياه المستعملة تُعدّ من العوامل الرئيسية المسؤولة عن انتقال الكائنات البحرية بين المحيطات.

Relatedشاهد: حوت عملاق من البلاستيك للتوعية بمخاطر تلوث البيئة البحرية في الكاميرونكحول محلية الصنع تودي بحياة 5 أشخاص في تونس وحالات التسمم في ارتفاعاليابان: آلاف الأطنان من الأسماك النافقة جرفتها الأمواج إلى أحد الشواطئ.. والسبب مجهول

وانتقد دبار عدم التزام بعض الشركات الوطنية بالاتفاقيات الدوليةغ، مؤكدا غياب الرقابة على السفن، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لحماية البيئة البحرية من هذه التهديدات.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العثور على 74 مهاجراً على متن قارب خشبي بالبحر الأبيض المتوسط شاهد: عملية إنقاذ ليلية لـ75 مهاجراً انقلب قاربهم في البحر الأبيض المتوسط شاهد: إحراق قارب مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط البحر الأبيض المتوسط الصيد بالشباك في قاع البحر تونس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next إعصار ميلتون يسبقه إعصار آخر في فلوريدا.. الإبلاغ عن مقتل شخص ولا إعلان رسمي بعدد عن الوفيات يعرض الآن Next مقتل 20 عاملا في هجوم مسلح على منجم فحم في باكستان اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإسرائيلاعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينروسياالاتحاد الأوروبيقطاع غزةحركة حماسأوكرانيامستشفيات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين البحر الأبيض المتوسط تونس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا مستشفيات السياسة الأوروبية البحر الأبیض المتوسط یعرض الآن Next مشیر ا إلى

إقرأ أيضاً:

على البحر.. نورهان منصور بإطلالة مميزة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها

 


شاركت الفنانة نورهان منصور، جمهورها ومتابعيها صورًا لها من أحدث جلسة تصوير تعرضت لها، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 


أحدث ظهور للفنانة نورهان منصور

و ظهرت نورهان، وهي ترتدي فستان أبيض مفتوح من الخلف بقصة أنيقة وبه نقوش باللون الأسود، ووضعت لمسات بسيطة من الميكب لتبرز جمال وجهها، وتركت شعرها منسدلًا بطريقة جذابة.

أحدث إطلالات الفنانة الجميلة نورهان منصور


آخر أعمال الفنانة نورهان منصور

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال نورهان مسلسل "إمبراطورية ميم"، الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2024 وحقق نجاحًا كبيرًا بقصته الإجتماعية العائلية التي تدور في إطار عائلي ودرامي كوميدي وآيضًا يبرز أهمية القيم والأخلاق حيث كان العمل يتناسب مع معاييرنا وتقليدنا الإجتماعية وحاز على إعجاب وتفاعل الجمهور.

 

قصة مسلسل "إمبراطورية ميم"

تدور أحداث قصة مسلسل "إمبراطورية ميم" حول شخصية مختار أبو المجد التي يؤديها الفنان خالد النبوي، والذي توفيت زوجته، ووجد نفسه مضطرًا لتولي مسؤولية رعاية أولاده الستة، وأصبح يتعين عليه صنع حياة جديدة لهم، ولكن الأب يجد نفسه يواجه العديد من التحديات في التعامل مع أولاده بسبب تفكيرهم المعاصر واختلافه عن توجهاته القديمة.

 


فريق عمل مسلسل "إمبراطورية ميم"

مسلسل إمبراطورية ميم من بطولة خالد النبوى، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمي، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، وضيفة الشرف سلاف فواخرجي، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يقترح تنفيذ رحلات اليوم الواحد بين عروس البحر المتوسط واليونان
  • ارتفاع إنتاج النفط الليبي يضغط على أسعار الخام في أوروبا
  • على البحر.. نورهان منصور بإطلالة مميزة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها
  • محافظ الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط لها نصيب كبير من تطوير قطاع النقل البحرى
  • أسباب تمنع الأعاصير من الوصول إلى مصر ودول حوض البحر المتوسط.. ما هي؟
  • لأول مرة.. تاريخ عروس البحر الأبيض المتوسط على جدران قلعة قايتباي بـ«الصوت والضوء»
  • مصر للطيران الناقل الرسمي للوفود المشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • سلمى أبو ضيف.. إطلالة تحمل الحزن والأناقة في آن واحد بأحدث ظهور
  • بعد غياب 17 عاما.. أول ظهور لـ حسن فؤاد بـ "واحد من الناس"