زنقة20ا الرباط

كشفت منصة “الطاقة” المتخصصة في الأاخبر الطاقية، أنه المتوقع أن يشهد إنتاج الغاز المغربي طفرة مرتقبة في العام المقبل (2025)، على يد شركة ساوند إنرجي البريطانية (Sound Energy)، وفق تحديث حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وأعلنت ساوند إنرجي نتائج النصف الأول من عام 2024، إلى جانب تقديم تحديث تشغيلي حول مشروع تطوير حقل تندرارة الجاري في المغرب.

وتواصل الشركة البريطانية إحراز تقدّم في تطوير حقل تندرارة المغربي، بمرحلتيه الأولى والثانية، في ظل جدول زمني طموح للوصول إلى أول إنتاج للغاز الطبيعي.

وتمتلك ساوند إنرجي أصول غاز تندرارة البرية في المغرب بنسبة 20%، التي تحتوي على 305 مليارات قدم مكعّبة من مبيعات الغاز الإجمالية، أو 10.2 مليون برميل من النفط المكافئ الصافي.

وكشف الموقع أن ساوند إنرجي تواصل إحراز تقدم في تطوير المرحلة الأولى من تندرارة؛ إذ أنهت مؤخرًا العمل بنجاح على البئرين اللتين ستُستعملان للغاز الأول لإعدادهما لعمليات الإنتاج.

ووفق تحديثات قطاع الغاز لدى منصة الطاقة المتخصصة، تستمر أعمال بناء خزان تخزين الغاز المسال، مع اكتمال القاعدة والطبقة الأولى من الخزان، بالإضافة إلى بناء الخزان الداخلي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ساوند إنرجی

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.50 دولار ليبلغ 77.62 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 50ر1 دولار ليبلغ 62ر77 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 12ر79 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت عند 58ر76 دولار للبرميل بانخفاض 60 سنتا فيما تمت تسوية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 24ر73 دولار للبرميل بانخفاض قدره 33 سنتا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام ارتفعت 8ر5 مليون برميل لتبلغ 7ر422 مليون برميل الأسبوع الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الوطنية للنفط: إنتاج مليون و217 ألف برميل اليوم
  • النفط يحقق معدلات إنتاج بـ1.2 مليون برميل يوميا
  • وصلت مليون و217 ألف برميل.. مؤسسة النفط تزيد معدلات الإنتاج
  • أكثر من (65) مليون برميل نفط صادرات العراق إلى كوريا الجنوبية خلال الأشهر الثمانية الماضية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.50 دولار ليبلغ 77.62 دولار
  • أحمد موسى: توقعات بوصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار
  • وصول سعر برميل النفط في مصر إلى 100 دولار يثير قلقا بالغا وأول تصريح رسمي بشأنه
  • إنتاج النفط يبلغ 1.1 مليون برميل بعد رفع القوة القاهرة
  • تقرير أميركي يخفض توقعات أسعار النفط 8% في 2025