قال المعلق الرياضي طارق الأدور، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يصدر 4 تصنيفات للفرق داخل القارة السمراء، 3 منهما لهم فوائد وآخر شرفي، وشدد على أن التصنيف الأول هو تصنيف الأندية منذ بداية البطولات الأفريقية عام 1964 وهو ليس بالقرن الحالي بل هو تراكمي منذ بداية البطولات الأفريقية حتى الآن وهو شرفي فقط والأهلي يتصدره برصيد 159 نقطة وخلفه بالمركز الثاني الترجي التونسي برصيد 99 نقطة وبالمركز الثالث مازيمبي الكونغولي بـ87 ونصف نقطة، والزمالك بالمركز الرابع بعد فوزه بالكونفدرالية والسوبر الأفريقي مؤخرا.

وأشار الأدور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج لبرنامج extra time الذي يقدمه الإعلامي محمد المحمودي والإعلامية سارة حسين عبر راديو أون سبورت اف ام: «التصنيف الثاني الخاص بنادي القرن الـ21 والذي أمامه 76 سنة لتحديده، بعد الخلافات التي نشبت حول نادي القرن العشرين، وحسابات القرن 21 تُحسب بدقة والأهلي يتصدره برصيد 119 نقطة، وخلفه الترجي التونسي برصيد 72 نقطة أي ما يصل الفارق إلى 50 نقطة والثالث مازيمبي الكونغولي برصيد 67 ونصف نقطة، ثم النجم الساحلي التونسي بالمركز الرابع برصيد 59 نقطة، ثم الوداد المغربي بالمركز الخامس برصيد 51 نقطة ثم الزمالك بالمركز السادس برصيد 46 نقطة».

واختتم: «التنصيف الثالث هو الصادر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهو تصنيف الأندية آخر 5 سنوات لتحديد رؤوس المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، هو التصنيف الذي أصدره الاتحاد الأفريقي مؤخرا وأول 5 مراكز فيه هم الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي والزمالك».

لمشاهدة الفيديو:

https://fb.watch/v8GR--8hCE/

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي الاتحاد الافريقي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الترجي التونسي الكونفدرالية النجم الساحلي

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرة على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي

أكد النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن القمة الثلاثية بين مصر واريتريا والصومال أكدت قدرة الدول الثلاثة على حفظ الأمن والاستقرار داخل منطقة القرن الأفريقي مشيداً بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه اتفق خلال مباحثاته في إريتريا على تقديم كافة أشكال الدعم للصومال الشقيق، تحقيقاً لرؤية الرئيس والأخ العزيز "حسن شيخ محمود"، من أجل استعادة الأمن والأمان في الصومال، بواسطة جيشه الوطني .

 

وأعلن " طنطاوى " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس السيسى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى مع رئيسى ارتيريا والصومال بأن اجتماعهم لا يبرهن فقط على متانة وتميز العلاقات، بين دولنا الثلاث الشقيقة، وإنما يعكس تنامي أهمية تطوير وتعزيز تلك العلاقات الأزلية، سواء في مواجهة تحديات مشتركة.. في كل من القرن الأفريقي والبحر الأحمر أو للاستفادة من القدرات المتوافرة لدى دولنا لتعظيم فرص تحقيق التنمية والازدهار لشعوبنا مثمناً تأكيد الرئيس السيسى على التشاور والاستفادة من تبادل الرؤى إزاء سُبل التصدي لمخططات وتحركات تستهدف زعزعة الاستقرار وتفكيك دول المنطقة وتقويض الجهود الدؤوبة لدولنا وشعوبنا التواقة للسلام والاستقرار والرخاء .

 

كما أشاد النائب خالد طنطاوى باتفاق مصر والصومال واريتريا على أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في كافة أنحائه في أقرب وقت ممكن وضرورة العمل على الحفاظ على مؤسساته الوطنية وتأكيدهم على خطورة استمرار الأوضاع التي أدت إلى اضطراب حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، الأمر الذي انعكس سلبًا على معدلات التجارة العالمية.. مع تأكيد أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر.. وتطوير أسس التنسيق المؤسسي بينها، لتأمين حركة الملاحة الدولية فيه وتعزيز التعاون بينها.. لتعظيم الاستفادة من موارده الطبيعية معرباً عن ثقته التامة فى على قدرة الدول الثلاثة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تواجهه منطقة القرن الأفريقي . 

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرة على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي
  • سان مارينو تخسر أمام جبل طارق
  • مدرب مصر يشيد بالمغرب ويتطلع لخطف صدارة التصنيف الأفريقي
  • الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي لإريتريا تعكس دور مصر في دعم استقرار القرن الأفريقي
  • نائب: زيارة الرئيس لإريتريا تعكس دور مصر في دعم استقرار القرن الأفريقي
  • تعميق حضور مصر بالقرن الأفريقي| السيسي اليوم في إريتريا.. ماذا ستتناول الزيارة؟
  • كاف يعلن التصنيف الجديد للأندية الأفريقية.. ومفاجأة في ترتيب الأهلي والزمالك
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مصر تدعم الصومال الشقيق حكومة وشعبا