نظم المجلس القومي للإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة في نادي التجديف التابع للقوات المسلحة  بمحافظة السويس.

عرض الأفلام الفائزة بمهرجان جامعة بدر بنادي سينما المرأة

شارك في المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة ٥٠ عارض من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وطلاب جامعة السويس من إدارة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واشتمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة التي تنوعت ما بين المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، واللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.

إيمان كريم: نظما نحو ١٤ معرض لمنتجات ذوي الإعاقة حتى الآن في عدد من المحافظات بالتعاون مع قوات "الدفاع الشعبي والعسكري" 

في سياق متصل صرحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، أن المعرض الحالي يأتي بالتزامن مع مرور واحد وخمسين عامًا على إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويُعد المعرض السادس بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في المحافظات الإقليمية، ويهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي والدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتمكينهم من العيش باستقلالية، وتشجيع فكرة العمل الحر.

أوضحت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن المجلس القومي للإعاقة نظم بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري 14 معرض حتى الآن، منهم 8 معارض تم تنظيمهم في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى 6 معارض في محافظات الإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس، لافته إلى أنه تم تنظيم نحو 19 معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بين الطرفين خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، لافته أن هذه المعارض تتسق مع مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

 

جاء المعرض بحضور العميد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد على ممدوح مدير نادي التجديف التابع للقوات المسلحة بالسويس، بالإضافة إلى وفد من قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومن جانب المجلس القومي للإعاقة محمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن المجلس القومي للإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وضعا خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات ذوي الإعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرض يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للإعاقة وزارة الدفاع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى نادى التجديف إيمان كريم قوات الدفاع الشعبی والعسکری المجلس القومی للإعاقة لمنتجات ذوی ذوی الإعاقة عدد من

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم تدريبا على حرفة صناعة البامبو في بني مزار بالمنيا

نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة صناعة البامبو، استهدف مجموعة من رجال وشباب مركز بني مزار بمحافظة المنيا، وذلك في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تعزيز قدرات الشباب لإيجاد فرص عمل

وتضمن التدريب الذي نظمه القومي للمرأة تعليم هؤلاء الرجال والشباب أساسيات ومراحل الحرفة لتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم، لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي.

تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية

يذكر أن مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية، من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، إضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

فرص عمل لزيادة الدخل

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المشروع يستهدف 70% سيدات، ومنهن المرأة التي تعول أسرتها وتبحث عن فرص لزيادة دخلها ودخل أسرتها، وكذلك 30% شباب الباحثين عن فرص عمل من الأسر نفسها، بهدف حمايتهم من أخطار الهجرة غير الشرعية في عدد من المحافظات المعروفة كونها مصدرة للهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة بمحافظة السويس
  • "القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" ينظم المعرض الـ 14 للمنتجات بالسويس
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا
  • الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. احتفالية كبرى بجامعة القاهرة وندوة تثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري
  • «القومي لذوي الإعاقة»: 10 شروط للحصول على سيارات المعاقين وتغليظ عقوبة الاستغلال
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة توعية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبا على حرفة صناعة البامبو في بني مزار بالمنيا
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة للمنظمات المدنية حول قضايا تهريب المهاجرين