صدى البلد:
2024-07-03@20:16:40 GMT

إزالة 16 تعديا على مساحة 2657 م2 في 6 مراكز بالبحيرة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الفور والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

 

رفع 1305 حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بالبحيرة رفع 2560 طن قمامة ومخلفات بنطاق 10 مراكز بالبحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عن إزالة 16 حالة تعدي بنطاق 6 مراكز على مساحة 2657 م2 عبارة عن إزالة:

- 7 حالات تعدي بمساحة 1675 عبارة عن أسوار طوليه وعرضيه بالطوب الابيض والمون الاسمنتيه وشدات خشبية وأعمال حفر إستعدادا لعمل سملات خرسانيه بنطاق الوحدات المحلية لقري المسين وكوم زمران ومؤسسة البستان بالدلنجات.

- 4 حالات تعدي بمساحة 410 م 2 عبارة عن مباني بالطوب الابيض وشدات خشبية بكفر الدوار. 
.
- حالتى تعدي بمساحة 172 م 2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والمونة الاسمنتية وأعمدة خرسانية وشدات خشبية بمركز بدر.

- حالة تعدي عبارة عن شدة خشبية دور اول علوى خارج الحيز العمراني  بمساحة 150 م2  بقرية سماديس البلد التابعة للوحدة المحلية لقرية بويط بالرحمانية.

- حالة تعدي بالمهد بمساحة 150 م2 عباره عن شده خشبيه دور ثاني علوي بقرية ابو الخاوي التابعة للوحدة المحلية بكوم شريك  بكوم حماده.

- حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 100 م 2 عبارة عن سور  من الطوب البلوك بقرية بنى سلامة بوادي النطرون.

وأكدت المحافظة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة إزالة التعديات أزالة كافة التعديات اراضي املاك الدولة الوحدات المحلية املاك الدولة حالات اشغال طريق حملات إزالة التعديات عبارة عن

إقرأ أيضاً:

غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بحملة لمراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة، للتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها.

اسفرت تلك الحملة عن غلق وتشميع معدية بقرية البريجات لعدم تجديد التراخيص اللازمه لها، للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

كما قامت الوحدات المحلية بمركزى شبراخيت ورشيد بحملات مماثلة لمتابعة أعمال المعديات بنطاقها تضمنت تلك الحملات فحص المعديات من الداخل والخارج، والتأكد من الإلتزام بكافة الشروط المطلوبة والتراخيص والتعريفة المقررة وسريان التراخيص وتوافر وسائل الأمان والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة.

وشددت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على التزام اصحاب المعديات بكافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اغلقت معدية نهرية تعمل على فرع رشيد أبو الخاوي، وذلك لعدم تجديد الترخيص، وذلك بعد حملة تفتيشية للوحدة المحلية على المعدية، حيث تبين عدم تجديد الترخيص لها، مما يشكل خطرًا على سلامة الركاب.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على التزام أصحاب المعديات بكافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة، وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

البحيرة IMG-20240702-WA0055 IMG-20240702-WA0056 IMG-20240702-WA0054 IMG-20240702-WA0058 IMG-20240702-WA0057

مقالات مشابهة

  • إزالة زراعات الأرز المخالفة بمساحة 123 فدانًا في الفيوم
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • إزالة 83 ألف حالة تعدٍّ خلال 10 سنوات.. سويلم يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وفرعَيه -صور
  • سويلم: إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى تاريخه
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا