استقبل مركز القيادة والتحكم هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، 35404 مكالمات هاتفية مختلفة خلال شهر سبتمبر 2024، منها 12825 بلاغًا إسعافيًا لحالات مرضية وحالات حوادث، بالإضافة إلى 174 بلاغًا عن طريق تطبيق ”أسعفني“ للبلاغات الإسعافية.
وباشرت الفرق الإسعافية من هذه البلاغات أكثر من 7807 حالات إسعافية، وتقديم الخدمة الطبية إلى 5031 حالة، ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية، بينما تم تقديم الخدمة الطبية إلى 2669 حالة بالموقع ولم تستدع النقل للمستشفيات.


أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةوزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. 12 ألف بلاغ إسعافي لـ «الهلال الأحمر» في سبتمبرجاهزية الهلال الأحمروأوضحت أن أعلى ثلاث حالات تم مباشرتها، فهي شخص مريض، فيما حلت حالات تصادم مروري ثانيةً، وسجلت حالات غياب عن الوعي المركز الثالث خلال هذا الشهر.
وأكدت الهيئة أنها تسعى إلى الوصول لزمن استجابة أقل من خلال تعاون قائدي المركبات مع سيارات الإسعاف، بفتح المجال لهم أثناء مباشرة الحالات، وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق الإسعافية، وتأخر الوصول للموقع، إضافة إلى عدم ملاحقة سيارات الإسعاف أثناء النقل والمباشرة للحالات الإسعافية الطارئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام الهلال الأحمر الشرقية الهلال الأحمر السعودي

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تعاون بين الموارد البشرية وأكنان لتمكين الأيتام من ذوي الظروف الخاصة

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مذكرة تفاهم، مع جمعية «أكنان» للتنمية الاجتماعية، حيث مثّل فرع الوزارة في توقيع المذكرة مديرها العام، محمد السماري، فيما مثّل الجمعية رئيس مجلس إدارتها، سلوى القصبي.
وتتضمن المذكرة التي جرى التوقيع عليها، عددًا من البنود المتعلقة بتأطير التعاون المشترك بين الطرفين لتقديم الخدمات الشاملة للمستفيدين الأيتام من ذوي الظروف الخاصة وتعزيز جودتها، بهدف المساهمة في تحسين جودة حياتهم، وتطوير بيئاتهم بكافة مراحلها، ودمجهم بالمجتمع وجعلهم أعضاء فاعلين فيه، لتمكينهم من الوصول إلى أقصى درجات الاستقرار النفسي والاجتماعي.
أخبار متعلقة الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ترعى حفل "إجلال" لتخريج 127 حافظة لكتاب الله بالشرقيةأمانة الشرقية تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعاون بين الموارد البشرية وأكنان لتمكين الأيتام من ذوي الظروف الخاصة بالشرقية أفضل الخدمات
أكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، محمد السماري، أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص فرع الوزارة على تقديم كل التسهيلات الممكنة وأفضل الخدمات التي تصب في تمكين ومساندة الأيتام من ذوي الظروف الخاصة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي امتدادًا لمساعي الوزارة الرامية إلى تحسين جودة الحياة للأيتام وتوفير الممكنات لهم في كافة المجالات، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يباشر 996 ألف بلاغ خلال 3 أشهر على مستوى المملكة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية: معاناة الأطفال خلال عام من العدوان
  • وزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية
  • أمانة حائل تعالج أكثر من 2600 بلاغ في التشوُّه البصري بالمنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي
  • توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية لأهالي حلايب وشلاتين خلال القافلة المشتركة لجامعة عين شمس والهلال الأحمر
  • الشرقية.. تعاون بين الموارد البشرية وأكنان لتمكين الأيتام من ذوي الظروف الخاصة
  • تنفيذ أكثر من 11 ألف جولة رقابية على المنشآت جدة خلال شهر سبتمبر
  • الهلال الأحمر بمكة: 20 ألف مستفيد من الدورات التدريبية خلال الربع الثالث من 2024
  • الطب البيطري تعلن علاج 8424 رأس ماشية خلال حملات سبتمبر بمحافظة البحر الأحمر